اعلنت وزارة النقل عن إطلاق التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بخط سكة حديد الفردان – بئر العبد اليوم الإثنين وذلك بطول 100كم بسيناء.

كما يشهد الإطلاق الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، وقيادات وزارة النقل وهيئة السكة الحديد.
 

الجدير بالذكر أن وزارة النقل انتهت من تطوير وتجديد خط سكة حديد الفردان – بئر العبد بطول 100كم، بسيناء، كما انتهت من استعادة كفاءة محطاته كمرحلة اولى من مشروع إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط سكة حديد الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا بطول إجمالي حوالي 500 كم والذي يعتبر أحد المكونات الرئيسية للممر للمر اللوجيستي العريش/طابا الممر التنموي الجديد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خط الفردان بئر العبد الفردان بئر العبد بئر العبد

إقرأ أيضاً:

العبور الجديد.. انطلاق أول قطار من الإسماعيلية إلى سيناء اليوم (فيديو)

استقبل محافظ الإسماعيلية اللواء أكرم جلال، صباح اليوم الاثنين، الفريق كامل الوزير وزير النقل، واللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، في محطة قطار الشيخ زايد، تمهيدا لانطلاق أول قطار وعبوره قناة السويس متجها إلى محافظة شمال سيناء.

القطار يعبر محطة وكوبري الفردان

ومن المقرر أن يعبر القطار محطة وكوبري الفردان على قناة السويس وقناة السويس الجديدة، ليتجه الي مركز بئر العبد في شمال سيناء، مرورا بمحطة جلبانة في مركز القنطرة شرق.

ويعد القطار هو أول تجربة عبور بعد الانتهاء من تطوير خط قطار الإسماعيلية العريش خلال الفترة الماضية، ضمن محاور التنمية التي تشهدها سيناء.

انتهاء أعمال التطوير

وأنهت وزارة النقل الفترة الماضية أعمال التطوير بطول 100 كيلومتر في عمق سيناء من منطقة الفردان بالإسماعيلية حتى مدينة بئر العبد، مع رفع كفاءة جسر الفردان المار أعلى قناة السويس وهو كوبري معدني بطول 640 مترا يتكون من جزءين يمر أعلى قناة السويس، وإنشاء كوبري معدني جديد مزدوج على قناة السويس الجديدة مكون من جزءين كل جزء بطول 320 مترا.










مقالات مشابهة

  • العبور الجديد.. انطلاق أول قطار من الإسماعيلية إلى سيناء اليوم (فيديو)
  • محطة بئر العبد في انتظار وصول أول قطار.. «السكة الحديد» توضح جدول السير
  • القطارات تعود لسيناء عبر خط «الفردان – بئر العبر» بداية من اليوم
  • بطول 100 كم.. تفاصيل خط سكة حديد "الفردان - بئر العبد" قبل تشغيله
  • تشغيل خط الفردان بئر العبد.. القطارات تدخل سيناء بعد توقف أكثر من 10 سنوات
  • تشغيل خط سكة حديد الفردان – بئر العبد الإثنين المقبل
  • التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بخط «الفردان - بئر العبد».. الاثنين المقبل
  • انطلاق التشغيل التجريبي لقطارات السكة الحديد على خط الفردان بئر العبد الاثنين
  • الاثنين.. انطلاق التشغيل التجريبي لقطارات السكة الحديد على خط الفردان بئر العبد