في ظل استمرار جيش الاحتلال شن غارات وحشية على الضاحية الجنوبية في بيروت والجنوب، باتت أخبار لبنان تتصدر عمليات البحث بشكل يومي، خاصة وأن هناك غموضا يحيط بمصير صفي الدين هاشم والذي كان المرشح الأولي لخلافة حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله الذين اغتيل منذ أكثر من أسبوع.

أخبار لبنان

وكشفت تقرير لقناة القاهرة الإخبارية عن آخر أخبار لبنان، وهي إن جيش الاحتلال شن خلال الساعات الماضية غارات على بلدات الناقورة والشهابية وشقرا وكفر ملكي جنوبي لبنان، وهو ما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

كما قصف جيش الاحتلال مناطق في الضاحية الجنوبية في بيروت، حيث أظهرت لقطات بثتها وسائل إعلام عالمية الانفجارات القوية، واشتعال النيران في المناطق المستهدفة.

يأتي هذا بعد ساعات من إصدار قوات الاحتلال الإسرائيلية إنذار لسكان منطقتي برج البراجنة والحدث في الضاحية الجنوبية ببيروت بإخلاء المنازل، بزعم أنهم متواجدين بالقرب من منشآت تابعة لحزب الله، والتي سيتم قصفها قريبا.

مصير غامض لهاشم صفي الدين

ومن ضمن أخبار لبنان التي تستحوذ على اهتمام شريحة كبيرة من المجتمع هو مصير صفي الدين هاشم  المجهول والذي كان المرشح الأول لخلافة الأمين العام السابق لحزب الله حسن نصر الله.

لكن وفق تقرير لوكالة رويترز الأمريكية، فقد انقطع الاتصال مع صفي الدين بسبب الغارات على الضاحية الجنوبية منذ الجمعة الماضية، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية، وفي الوقت الذي أعلن فيه جيش الاحتلال اغتياله، لا يزال حزب الله يرفض التعليق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصف غزة الضاحیة الجنوبیة جیش الاحتلال أخبار لبنان صفی الدین

إقرأ أيضاً:

تقديرات إسرائيلية بإصابة هاشم صفي الدين في الضاحية الجنوبية

قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية،الليلة الماضية إنّ التقديرات في تل أبيب تشير إلى أنّ القيادي في "حزب الله" هاشم صفي الدين أصيب في الغارة الجوية التي شنها الجيش الإسرائيلي مساء الخميس على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

وتردد اسم صفي الدين، وهو رئيس المكتب التنفيذي لـ"حزب الله"، كأحد المرشحين الأوفر حظا لتولي منصب الأمين العام للحزب، خلفا لحسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل بالضاحية، الجمعة الماضي.

وقالت هيئة البث، إنّ "التقديرات في اسرائيل أن هاشم صفي الدين، أصيب في الغارة التي استهدفته مساء الخميس، ولكن لا يوجد تأكيدات حول مصيره".

وتشير التقديرات الإسرائيلية، بحسب هيئة البث، إلى أن كبار مسؤولي استخبارات "حزب الله"، كانوا متواجدين مع صفي الدين، في المخبأ الذي تواجد فيه تحت الأرض، أثناء استهدافه.

وادعت الهيئة، نقلا عن مصادر لم تسمها قولها، إن "كل من كان متواجدا في المخبأ لقي مصرعه".

وقال المصدر إن تل أبيب "تعتبر هذه العملية (الغارة على الضاحية الجنوبية) جزءا من سلسلة هجمات مهمة للغاية ضد قيادة حزب الله، مشابهة لتلك التي استهدفت نصر الله في السابق".

ورفض الجيش الإسرائيلي نفي أو تأكيد استهداف صفي الدين، وفق ما ذكرت هيئة البث في وقت سابق الجمعة.

والخميس، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن طائرات تابعة له أغارت على "أهداف استخبارية لحزب الله" في بيروت، "حيث يوجد بداخلها عناصر الوحدة ووسائل جمع المعلومات ومقرات القيادة وبنى تحتية أخرى".

ولم يعلق "حزب الله" على بيان الجيش، فيما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية الخميس، بأن الطيران الإسرائيلي "شن سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية، طالت حي معوض ما تسبب في انهيار مبنى بالكامل، كما استهدفت ‫حارة حريك وبرج البراجنة وحي الأمريكان، والغبيري".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا: حداد في إسرائيل وحيفا تشتعل.. وخطط السنوار.. ومصير صفي الدين هاشم
  • جيش الاحتلال يشن غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • أحدث أخبار لبنان.. إسرائيل تشن هجمات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إعلام لبناني: انقطاع الاتصال مع هاشم صفي الدين جراء شن غارة كثيفة على الضاحية الجنوبية (تفاصيل)
  • مصادر تكشف حقيقة اغتيال هاشم صفي الدين.. أين كان وقت قصف الضاحية الجنوبية؟
  • تقديرات إسرائيلية بإصابة هاشم صفي الدين في الضاحية الجنوبية
  • عاجل - غارات إسرائيلية ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.. واشتباكات عنيفة قرب بلدة العديسة
  • غارات وأوامر إخلاء جديدة في الضاحية الجنوبية لبيروت والحزب يقصف مستوطنات (شاهد)