صحيفة صدى:
2024-10-07@05:16:57 GMT

ماسك يحذر الشعب الأمريكي من عدم فوز ترامب

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

ماسك يحذر الشعب الأمريكي من عدم فوز ترامب

واشنطن

اظهر الملياردير إيلون ماسك، دعمه الكبير للمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب في تجمع انتخابي، واصفا ترامب بأنه الوحيد القادر على “الحفاظ على الديمقراطية في أمريكا”.

وانضم ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي “سبيس إكس” و”تسلا”، والذي اشترى أيضا منصة “إكس”، إلى ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا حيث حاول مسلح اغتياله ، خلال تجمع انتخابي في شهر يوليو الماضي.

وقفز ماسك على المنصة التي كان ترامب يخاطب من عليها أنصاره، وحذر من أن هذه ستكون الانتخابات الأخيرة إذا لم يفز ترامب ، وظهر ماسك وهو يرتدي قبعة سوداء تحمل شعار حملة ترامب “اجعل أميركا عظيمة مرة أخرى”.

وأمام حشد كبير، سعى ماسك إلى تصوير ترامب على أنه بطل حرية التعبير، بحجة أن الديمقراطيين يريدون أن يسلبوك حرية التعبير، ويحرموك من حقك في حمل السلاح ومن معركتك للتصويت ، وأشاد بشجاعة ترامب قائلا: “أميركا هي موطن الشجعان، ولدينا رئيس يقاتل تحت النيران”.

والجدير بالذكر أنه ، كان هذا الظهور هو الأول التي ينضم فيه ماسك إلى إحدى تجمعات ترامب، ويعكس التحالف المتنامي بين الرجلين مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية وأنشأ ماسك لجنة عمل لدعم المرشح الجمهوري، وقال ترامب إنه سيعينه لقيادة لجنة الكفاءة الحكومية إذا عاد إلى البيت الأبيض.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: انتخابات دونالد ترامب ماسك

إقرأ أيضاً:

موقع محاولة الاغتيال.. ترامب يستعين بإيلون ماسك في تجمع انتخابي

استعان دونالد ترامب المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك على المنصة يوم السبت في تجمع انتخابي بمدينة باتلر، بولاية بنسلفانيا، موقع محاولة الاغتيال التي وقعت في منتصف يوليو الماضي.
وأعاد ماسك ترديد العديد من النقاط التي استخدمها ترامب والمرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس، جي. دي. فانس.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب نيوزيلندا.. هل يحدث تسونامي؟395 مهاجرًا يصلون إلى المملكة المتحدة بعد عبور القنال الإنجليزيوقال رائد الأعمال، الذي أسس تسلا وسبيس إكس ويملك أيضا منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، إن انتخابات 5 نوفمبر "هي أهم انتخابات في حياتنا".

#ترامب يلغي مقابلة متلفزة على قناة أمريكية.. لهذا السبب#اليوم https://t.co/0doNRNP4Pd— صحيفة اليوم (@alyaum) October 2, 2024إيلون ماسكوأضاف ماسك أمام الجمهور: "الجانب الآخر يريد أن يسلبكم حريتكم في التعبير، يريدون أن يسلبوا حقكم في حمل السلاح، ويريدون أن يسلبوا حقكم في التصويت".
وكان شاب 20/ عاما/ قد أطلق النار على ترامب خلال تجمع انتخابي في باتلر، مما أدى إلى إصابة الرئيس السابق في أذنه اليمنى، وقتل مطلق النار على يد قوات الأمن.
وتابع ماسك: "يجب أن يفوز الرئيس ترامب للحفاظ على الدستور.. يجب أن يفوز للحفاظ على الديمقراطية في أمريكا، إذا لم يفز، ستكون هذه آخر انتخابات. هذه توقعاتي".

كان #ترامب يسعى للرد على #هاريس بعد زيارتها للحدود بين #الولايات_المتحدة و #المكسيك الجمعة وتعهدها ببذل المزيد من الجهود للسيطرة على طلبات اللجوء#اليوم https://t.co/DSTW5kYNfR pic.twitter.com/jce3sL8Tir— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024الانتخابات الأمريكيةوفي الواقع، يتهم الديمقراطيون- والعديد من الجمهوريين - ترامب بمحاولة تقويض الدستور وسلب إرادة الناخبين الأمريكيين من خلال محاولته قلب نتائج انتخابات 2020.
وألمح ترامب مؤخرا إلى أن ماسك قد يتولى رئاسة لجنة لتدقيق المالية الأمريكية إذا فاز في الانتخابات، إذ قال إنه ينبغي على ماسك تقليص الإنفاق الحكومي.

مقالات مشابهة

  • ماذا قال إيلون ماسك في أول ظهور انتخابي مع ترامب؟
  • منظمة كير: حرية التعبير بواشنطن تستثني فلسطين
  • قفزة ماسك في خطاب ترامب تثير الجدل بمواقع التواصل
  • ترامب يعقد تجمع مع إيلون ماسك في موقع محاولة أغتياله
  • بحضور ماسك.. ترامب يتهم خصومه السياسيين بمحاولة اغتياله
  • كيف يبدو مستقبل اقتصاد أميركا تحت قيادة هاريس أو ترامب؟
  • موقع محاولة الاغتيال.. ترامب يستعين بإيلون ماسك في تجمع انتخابي
  • في موقع محاولة اغتياله..ترامب يستعين بإيلون ماسك في بنسلفانيا
  • ماسك يعتبر ترامب المرشح الوحيد القادر على حماية الديمقراطية