شمسان بوست / لحج:


دشن رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين الماس، اليوم، أعمال التدخل الطارئ لعدد 10 من الجسور السطحية في سائلة بله في محافظة لحج، التي تنفذها المؤسسة العامة للطرق والجسور، بتكلفة 300 مليون ريال، بتمويل من صندوق الطرق.



واستمع المهندس الماس، إلى شرح من مدير المشروع المهندس ياسر أبو العز حول أعمال التدخل التي تشمل حفر مجرى المياه لمرور السيول، وإنشاء مصدات من الأحجار الكبيرة وبناء جدران من الخرسانة السكلوبيان لحماية الجسور.



وأكد الماس، أهمية أعمال التدخل الطارئ بالجسور السطحية في سائلة بله في تعزيز البنى التحتية للجسور، وتعزيز قدرة الجسور على مواجهة التحديات البيئية وتوفير الأمان للمستخدمين .. مشددا على ضرورة إنجاز الأعمال وفقا للمواصفات الفنية والهندسية وبأسرع وقت ممكن.   

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: أعمال التدخل

إقرأ أيضاً:

معارض ومحاضرات تثقيفية ضمن فعالية جسور.. عُمان هوية وحضارة

نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة في دائرة التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي بمكتب الإفتاء اليوم فعالية "جسور.. عُمان هوية وحضارة" تحت شعار "هويتي" بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

رعى افتتاح الفعالية صاحبُ السُّمو السّيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، وتستمر إلى ١٠ أكتوبر الجاري.

وألقى فضيلة الدكتور الشيخ كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عُمان كلمة تناول فيها المقومات التي تقوم عليها الهُوية العُمانية من خلال الدين واللغة والخصائص الوطنية المميزة للعُمانيين والتفاعل بين الهُوية العُمانية وما يحيط بها من عوامل محيطة.

تضمنت فقرات الافتتاح عرضًا مرئيًّا عن فعالية "هويتي" اشتمل على التعريف بالفعالية وأهدافها وما تتضمنه من برامج ومعارض مصاحبة، كما تم تقديم عرض تعريفي حول مؤسسة هداية الوقفية العامة إضافة إلى تقديم قصيدة شعرية واستعراض جهود وفعاليات برنامج "جسور.. عُمان حضارة وهوية" وتكريم الجهات المساهمة في التنظيم.

جدير بالذكر أن فعالية "هويتي" تُصاحبها إقامة معرض يحتوي على عدد من الأركان من بينها ركن "الحقوق في المجتمع العُماني"، وركن "القيم العُمانية في الفقه العمراني" وركن "قيم وأخلاق التجار العُمانيين في نشر الإسلام" و"العُمانيون رسلُ سلام" وركن آخر يضمُّ لوحاتٍ تسطّر إبداع العُمانيين في مختلف العلوم الإنسانية والدينية.

كما يوجد ضمن أركان المعرض قسم للسيرة النبوية ومسابقة ثقافية تستهدف الجمهور الزائر للفعالية إلى جانب تقديم عدة محاضرات منها محاضرة "الهوية العُمانية بين الواقع والمأمول" في جامعة ظفار ومحاضرة عن "الحضارة العُمانية وتأصيل الحقوق الإسلامية" وأخرى عن "الهوية العُمانية ومتغيرات العصر" في جامعة التقنية و العلوم التطبيقية.

وتهدف الفعالية إلى بيان العمق الحضاري وجذور القيم العمانية الاصيلة وإبراز حقيقة الإسلام الناصعة السمحة بكل أخلاقها وآدابها التي تمارسها الشخصية العمانية المتزنة بالإضافة إلى تعريف زائري الفعالية بتفاصيل القيم العمانية المتعلقة بأفراد المجتمع التي يجدر بالعماني التحلي بها والحث على العمل التطوعي واطلاع غير العمانيين على أسس القيم العمانية وأصولها وتفاصيل عاداتها المنبثقة من الدين الإسلامي، وتهدف الفعالية كذلك إلى تعزيز الهوية العمانية لدى أبناء العمانيين من خلال إبراز ثراء القيم العمانية وإشعار أفراد المجتمع بكافة أطيافه بمسؤولية المحافظة على القيم والعادات الأصيلة المستمدة من ديننا الإسلامي ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع العماني بمسؤولية التعريف بالإسلام.

واشتملت الفعالية على تقديم عدد من المحاضرات بعنوان الهوية العمانية بين الواقع والمأمول في جامعة ظفار ومحاضرة عن الحضارة العمانية، وتأصيل الحقوق الإسلامية وأخرى عن الهوية العمانية ومتغيرات العصر في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وشاركت دائرة التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي بالتعريف بدورها وجهودها بالإسلام في سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروع "مارينا 8 على البحيرة" جنوب مركز مارينا العلمين السياحي
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروع «مارينا 8 على البحيرة الجديدة»
  • الشربيني يتفقد أعمال تنفيذ الممشى السياحي "blue side" بمارينا 5
  • معارض ومحاضرات تثقيفية ضمن فعالية جسور.. عُمان هوية وحضارة
  • جروح سطحية بالرقبة والصدر.. تفاصيل تعدي طالب على آخر أمام مدرسة في الطالبية
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارى والمخطط تنفيذها بمركز مارينا العلمين السياحى
  • محمد المزروعي: جسور تربط الأجيال بالعلم والمعرفة
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء في 4 مدن جديدة
  • الصحة العالمية توافق على الاستخدام الطارئ لأول اختبار تشخيصي لجدري القردة