قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان يتباهي بضرب القوات الجوية الإسرائيلية في حرب السادي من اكتوبر بالقول: "قطعنا ذارع دولة الاحتلال الطويل"، بينما يتحدث الآن رئيس وزراء إسرائيل بنيايمين نتنياهو على أن ذارع دولة الإحتلال قادر على الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط، ولذلك هناك ضرورة لاستمرار وجود مؤسسات قوية وقادرة.


وتابع "النمنم"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، أن الرئيس السادات كان يتبع سياسية "الصدمات"  في الكثير من القضايا ، ولكن قرار الحرب كان يفكر فيه لفترة طويلة، لكي تكون القوات المسلحة جاهزة للحرب، وفي نفس الوقت حماية المدنيين، وتوفير ما تحتاجه الدولة خلال فترة الحرب. 
وأضاف أن الحديث عن قوة دولة الإحتلال في المنطقة ليس حقيقيًا، لانها تحارب حزب الله الذي لا يمتلك دفاع جوي أو طائرات مقاتلة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الثقافة الأسبق جيش الاحتلال الاحتلال القوات الجوية إسرائيل نتنياهو

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: ملحمة بطولية

وجه الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، خالص التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تمثل يومًا خالدًا في تاريخ الوطن.

ملحمة بطولية

وقال هنو، إن نصر أكتوبر ليس مجرد ذكرى تاريخية، بل هو ملحمة بطولية سطرها أبطال جيش مصر العظيم ، لاسترداد الأرض والكرامة، وهو مصدر فخر واعتزاز لكل مصري.

وشدد الوزير على أهمية نقل روح أكتوبر إلى الأجيال الجديدة، وتعزيز قيم الانتماء والوطنية، والفخر بجيش مصر، مؤكدًا أن وزارة الثقافة ستواصل تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تعكس هذه الروح العظيمة.

وفي الختام ، تمنى وزير الثقافة لمصر المزيد من التقدم والازدهار تحت قيادة الرئيس السيسي، وفي حماية جيشها، داعيًا الله أن يديم على مصر وشعبها الأمن والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني الأسبق يكشف كواليس التحضير لـ حرب أكتوبر 1973 (فيديو)
  • النمنم: قوة جيش الاحتلال غير حقيقية.. وذراع إسرائيل كسر في حرب أكتوبر
  • اللواء أحمد المنصوري: مصر قطعت ذارع إسرائيل الطولى في 6 أكتوبر
  • خبير: دولة الاحتلال في مأزق لهذا السبب
  • وزير الطيران المدني الأسبق يكشف كواليس التحضير لحرب أكتوبر 1973
  • وزير الثقافة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: ملحمة بطولية
  • في حفل زفاف ابنته.. أحمد السقا يدفع علاء مرسي على المسرح لهذا السبب (صور)
  • هاني شنودة: رفضت العمل مع أم كلثوم لهذا السبب
  • قائد القيادة المركزية الأميركية يصل إسرائيل خلال ساعات لهذا السبب