في اليومين الماضيين، حصلت نقاشات بين المفوّضية العليا لشؤون اللاجئين وجهات رسمية معنية، حول تأمين بدائل للنازحين السوريين الذين يفترشون الطرقات في بيروت، بعد أن خرجوا من المناطق التي تتعرض للاعتداءات الإسرائيلية. وجرى الاتفاق وفق المعلومات، على أن «تعمل المفوّضية على تسهيل أمور العائلات السورية غير القادرة مادياً على الانتقال إلى سوريا، وأن تؤمّن لها العودة الآمنة».

كما طُرحت أفكار أخرى، كأن «يُضاف إلى المخيمات التي يقطنها سوريون في المناطق الآمنة، عشرات الخيم لاستقبال بعض النازحين السوريين شرط أن يكونوا مسجّلين أصلاً لدى المفوّضية». كما طُرحت فكرة اختيار مبنى أو أكثر تتكفّل المفوّضية بتجهيزها كمراكز إيواء لنقل بعض النازحين السوريين للسكن فيها».(جريدة الاخبار)
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تأمين مستقبله بالخليج.. مدحت شلبي يكشف مصير محمد الشناوي في الأهلي

كشف الإعلامي مدحت شلبي، عن مصير محمد الشناوي حارس الأهلي ومنتخب مصر، الذي ينتهي عقده مع المارد الأحمر بنهاية الموسم الجاري.

وقال "شلبي" خلال برنامجه "يا مساء الأنوار" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": " محمد الشناوي يتمسك بالحصول على 50 مليون جنيه لتجديد عقده مع الأهلي".

وأضاف: "الحارس الدولي أخطر المسؤولين أنه يمتلك عرضاً خليجياً ويرغب في تأمين مستقبله، بينما توقف عرض الأحمر عند 30 مليون جنيه بواقع 16 مليون راتب بجانب ترضيته ببعض الحملات الإعلانية".

وأكمل: "محمد رمضان يرغب في وضع سقف للتعاقدات داخل النادي الأهلي وسيتولى ملف التجديد للحارس خلال الفترة القادمة".

واختتم: "إذ اتخذ محمد الشناوي قراراً بالرحيل سيكون بالتسنيق مع مسؤولي الأحمر لتأمين مستقبله، ومن ثم العودة من جديد والاعتزال داخل القلعة الحمراء".

مقالات مشابهة

  • (المحقق) تقف على العودة العكسية للسودانيين من مصر إلى السودان
  • تأمين مستقبله بالخليج.. مدحت شلبي يكشف مصير محمد الشناوي في الأهلي
  • 86 % من المستوطنين الإسرائيليين يرفضون العودة للعيش في غلاف غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يحذر النازحين اللبنانيين من العودة لمنازلهم
  • "الطعام الصحي المفيد للجسم" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • الأمين العام لنقابة المعلمين: نحن حرصاء على تعليم جميع التلاميذ النازحين وغير النازحين