عربي21:
2024-10-07@04:23:50 GMT

إيران تستأنف الحركة الجوية عقب ساعات من تعليقها

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

إيران تستأنف الحركة الجوية عقب ساعات من تعليقها

أعلنت السلطات الإيرانية، استئناف الرحلات الجوية من البلاد وإليها، بعد حصول عمليات إلغاء “بسبب قيود تشغيلية” بحسب وسائل إعلام رسمية، بعد نحو أسبوع على الهجوم الصاروخي الايراني على دولة الاحتلال.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية جعفر يزرلو أن الرحلات الجوية عادت الى العمل مجددا منذ الساعة 23,00 مساء الأحد وأنها “تُنفذ وفقا للبرنامج” الأولي.




وفي وقت سابق، ألغت السلطات الإيرانية الرحلات الجوية في مطارات إيران طوال الليل من الأحد إلى الاثنين، وفقًا هيئة الطيران المدني الإيرانية.

وقال الإعلان، وفقا لوكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية، إنه "بسبب القيود التشغيلية التي طرأت، سيتم إلغاء الرحلات الجوية في مطارات البلاد من الساعة 9 مساءً من مساء الأحد حتى الساعة 6 من صباح الاثنين".

في حين ستغلق إيران جزءا من مجالها الجوي الغربي كل ليلة حتى التاسع من أكتوبر/تشرين الأول على الأقل، بسبب "التدريبات العسكرية"، وذلك وفقا لإشعار موجه إلى الطيارين أصدرته هيئة الطيران المدني.

وفي وقت سابق، ذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية، أن "إسرائيل تسعى لضرب أهداف تؤلم طهران، من دون دفع المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي لإصدار أمر برد قد يؤدي لحرب شاملة".

ولم يستبعد وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت خلال لقاء تلفزيوني، أمس الأحد، إمكانية ضرب منشآت البنية التحتية النووية على الأراضي الإيرانية.

وقال غالانت لشبكة "سي إن إن": "كل الخيارات مطروحة على الطاولة. لقد أثبتنا أن إسرائيل لديها القدرة على ضرب أهداف قريبة وبعيدة المدى، وسنرد على أي هجوم إيراني وفقا لذلك".

وفي غضون ذلك، يقوم الوزير غالانت بزيارة خاطفة إلى واشنطن ليوم واحد؛ استعدادا للهجوم على إيران.



وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"؛ إن "غالانت سيتوجه إلى واشنطن، في زيارة تستغرق يوما واحدا على خلفية الاستعداد للرد على إيران، وفي ظل التوترات المستمرة في الشرق الأوسط".

وسيلتقي غالانت مع كبار المسؤولين في البنتاغون، ومع مستشاري الرئيس في البيت الأبيض.

وذكرت الصحيفة أن الهدف المعلن هو تعزيز التعاون بشأن "القضايا المطروحة"، ومواصلة الحوار مع الولايات المتحدة وقواتها الأمنية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيرانية الرحلات الجوية إيران رحلات جوية الهجوم الاسرائيلي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الرحلات الجویة

إقرأ أيضاً:

وكالة مهر الإيرانية: إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطارات البلاد بدءا من الليلة حتى الـ6 صباح الاثنين بالتوقيت المحلي

وكالة مهر الإيرانية: إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطارات البلاد بدءا من الليلة حتى الـ6 صباح الاثنين بالتوقيت المحلي

مقالات مشابهة

  • استئناف الحركة الجوية في إيران بعد تعليقها
  • «القاهرة الإخبارية»: إيران تستأنف رحلاتها الجوية بعد التأكد من أمن الطيران
  • إيران تلغي الرحلات الجوية الليلية وسط ترقب لرد إسرائيلي محتمل على ضرباتها
  • إيران تلغي الرحلات الجوية بجميع المطارات 9 ساعات
  • وكالة مهر الإيرانية: إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطارات البلاد بدءا من الليلة حتى الـ6 صباح الاثنين بالتوقيت المحلي
  • إلغاء الرحلات الجوية في المطارات الإيرانية حتى صباح الإثنين
  • إيران تقرر إلغاء الرحلات الجوية اعتبارا من مساء الأحد حتى صباح الاثنين
  • إيران تلغي جميع الرحلات الجوية تحسباً لهجوم إسرائيلي
  • ‏إلغاء الرحلات الجوية في المطارات الإيرانية من الليلة إلى صباح الاثنين