مع الساعات الأولى لبدء اليوم الاثنين السابع من أكتوبر الذكرى الأولي لتنفيذ الفصائل الفلسطينية لعملية طوفان الأقصى، اندلعت اشتباكات عنيفة في الضفة الغربية ضد قوات الاحتلال، بالتزامن مع قصف حزب الله لنحو 5 صواريخ على مدينة حيفا وطبريا، وهو ما أسفر عن سقوط عشرات الإصابات من الإسرائيليين بعضها في حالات خطيرة.

اندلاع الاشتباكات في الضفة الغربية

وتشهد الضفة الغربية خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس في مدينة طولكرم، على إثر اقتحام الجنود لمدينة طولكرم المدينة وعدة قري وبلدات فلسطينية.

وبحسب شهود عيان قامت جرافات الاحتلال بتجريف الشوارع خلال اقتحامها لمدينة طولكرم، وهو ما دفع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية إلى تعليق الدراسة غدًا في عدة مدارس خشية اعتداءات المستوطنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال منذ ساعات الأسيرة المحررة في صفقة التبادل الأخيرة سماح حجاوي من مدينة قلقيلية، في مخالفة صريحة وواضحة للأعراف الدولية حيث تنص الاتفاقية السابقة على منع اعتقال الأسري المحررين بعد الإفراج عنهم.

اشتباكات في الضفة الغربية

كما اندلعت اشتباكات بين رجال المقاومة في الضفة الغربية في الحارة الشرقية بمدينة جنين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت منطقة البيادر في نفس المدينة.واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة الجلدة في مدينة الخليل، فيما اندلعت مواجهات أخرى قرب مخيم الجلزون شمالي رام الله.صواريخ حزب الله تمطر حيفا وطبريا وفي تصاعد خطير في شمال الأراضي المحتلة أمطر حزب الله مدينة حيفا وطبريا بصواريخ استطاعت اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية دون أن تنطلق صافرات الإنذار، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وقال جيش الاحتلال في بيان رسمي إن حزب الله قصف مدينة حيفا وطبريا بـ5 صواريخ استطاعت اختراق نظام الدفاعات الإسرائيلية، وتسببت في أضرار، حيث دمرت مطعم ومنزل في حيفا، فضلا عن وقوع نحو 10 إصابات في حيفا وطبريا من بينهم حالات خطيرة.

فيما أعلنت وزارة التعليم الإسرائيلية الدراسة غدا وتحويل نظام التعليم إلى عن بعد، عقب سقوط صواريخ حزب الله على المدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فی الضفة الغربیة قوات الاحتلال حیفا وطبریا حزب الله

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر منزلا وتعتقل شابا في وادي الفارعة بالضفة الغربية

حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلا واعتقلت شابا في وادي الفارعة جنوب طوباس بالضفة الغربية، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

 

 

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا: حداد في إسرائيل وحيفا تشتعل.. وخطط السنوار.. ومصير صفي الدين هاشم
  • الضفة الغربية.. قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين من حاجز الجلمة بالضفة الغربية
  • ليلة 7 أكتوبر .. سقوط صواريخ من حزب الله على حيفا وطبريا وسقوط جرحى
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية
  • شهيد في طوباس واشتباكات مسلحة في نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر منزلا وتعتقل شابا في وادي الفارعة بالضفة الغربية
  • غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.. واشتباكات عنيفة قرب بلدة العديسة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية