تداول ناشطون إعلاميون مقطعًا مرئيًا نشرته وسائل إعلام حوثية، قالوا إنه لأول هدف أمريكي يستهدفه الحوثيون منذ نشأة حركتهم المتمردة.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصريحات للقيادات الحوثية تتوعد باستهداف البحرية الأمريكية في حال اقترابها من اليماه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر.

ويُظهر الفيديو، مجسم لباخرة عسكرية ترفع العلم الأمريكي، قام الحوثيون بإطلاق النار عليها وإحراقها، ونشروا ذلك في وسائلهم الإعلامية، كمحاكاة لمعركة افتراضية.

وجددت مليشيات الحوثي، التهديد باستهداف البحرية الأمريكية وأي قواعد أو قوات عسكرية أجنبية تقترب من المياه الإقليمية في البحر الأحمر، لكنها في الوقت ذاته، تؤكد بانتشار جنود أمريكيين في السواحل اليمنية.

اقرأ أيضاً خبير عسكري: الحوثيون تحولوا إلى ظاهرة صوتية ولن يجرؤوا على قصف السعودية وإيران تجني ثمار جنونهم خطير للغاية.. الحوثيون يلغون ذكرى ثورة 26 سبتمبر من المناسبات الوطنية في المنهج الدراسي ويقرون 17 مناسبة طائفية تسريب ”أرقام مهولة” عن الجبايات التي يجنيها صندوق المعلمين و”يلهطها” شقيق عبدالملك الحوثي جنة الأثرياء تتحول إلى جحيم.. 80 قتيلا في حرائق مدمرة بمدينة هاواي الأمريكية (فيديو قبل وبعد) عبدالملك الحوثي في أول تصريح على إضراب المعلمين وتصاعد الغضب ضد جماعته.. ماذا قال عن الرواتب؟ الأول في إب والآخر بلحج.. وفاة مواطنَين من شدة التعذيب في سجون الحوثي والانتقالي جماعة الحوثي تهدد رسميًا بشن حرب ”كارثية على المنطقة والعالم” بعد تصاعد المطالبات بالرواتب فضيحة بجلاجل..حكومة المليشيا تكشف عن المصدر الوحيد لصرف نصف الراتب الموسمي ومصير مجهول لنحو 5 ترليون شاهد .. مواطن جنوبي يشتكي معاملة المليشيات الحوثية لزوجته بأحد مستشفيات صنعاء حكومة المليشيا تتجاهل الإضراب الشامل بشأن المرتبات والحكومة اليمنية تتجاوب الحكومة اليمنية توجه دعوة عاجلة بشأن صرف مرتبات موظفي الدولة بصنعاء حسب كشوفات 2014 وتكشف أرقام ايرادية فلكية السعودية تعين أول سفير لها بفلسطين وسط مساع أمريكية للتطبيع بين الرياض وتل أبيب

حيث قالت مليشيات الحوثي إنها "ممثلةً بالقوات البحرية جاهزة للتعامل مع الوجود الأميركي المكثّف قبالة السواحل اليمنية وباب المندب، الذي يمثّل شريان حياة لاقتصاد العالم".

وقالت حكومة الحوثي غير المعترف بها دوليًا، إن "الوجود الأمريكي يمسّ السيادة اليمنية، وينافي القوانين والأعراف الدولية".

https://twitter.com/Twitter/status/1690471657121497088

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الحوثيون والإيرانيون يبدؤون بتهيئة هذه الشخصية خلفا لعبدالملك الحوثي في حال اغتياله

الحوثيون والإيرانيون يبدؤون بتهيئة هذه الشخصية خلفا لعبدالملك الحوثي في حال اغتياله

مقالات مشابهة