فنانة استعراضية لديها حضور خاص، استطاعت أن تثبت ذاتها وسط فنانات جيلها، وحفرت اسمها في سماء النجومية، هي «نعيمة عاكف» التي يحل اليوم ذكرى ميلادها، والتي قدمت عددا كبيرا من الأعمال الفنية منها، «لهاليبو، وأحبك يا حسن، تمر حنة، العيش والملح، فتاة السيرك»، وغيرها من الأعمال الشهيرة.

صلة قرابة بين نعيمة عاكف وصابرين 

ومن أقارب نعيمة عاكف داخل الوسط الفني، الفنانة صابرين، فالأولى تعتبر ابنة خالة والدتها، كما نشأت الفنانة صابرين في عائلة فنية فهي تقرب للفنان محمد الحلو، ودخلت عالم النجومية من بوابة الغناء في الرابعة من عمرها.

 

وقالت الفنانة صابرين في تصريحات تلفزيونية، «نعيمة عاكف للأسف محضرتهاش لأنها اتوفت وأنا بتولد هي بنت خالة ماما، وقريبتها من الأم».

صلة قرابة بين نعيمة عاكف وهند عاكف

ولم تكن صابرين فقط التي تحمل صلة قرابة مع نعيمة عاكف؛ ولكن هناك فنانة شهيرى أخرى تربطها صلة قرابة بها هي الفنانة هند عاكف، إذ أن هند عاكف هي ابنة شقيق الفنانة الاستعراضية الراحلة نعيمة عاكف.

محطات في حياة نعيمة عاكف

ولدت نعيمة عاكف 7 أكتوبر 1929 في طنطا، وانتقلت مع أسرتها إلى القاهرة ثم التحقت بفرقة نعيمة مصابني، لكنها تركتها بعد فترة قليلة للعمل في ملهى الكيت كات.

موهبة نعيمة عاكف لم تكن مفاجئة فهي تنتمي لعائلة فنية ورياضية، وكان جدها إسماعيل عاكف مدربا للجمباز واللياقة البدنية بمدرسة الشرطة، وكون مستقبلا سيرك عاكف الشهير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نعيمة عاكف ذكرى ميلاد نعیمة عاکف صلة قرابة

إقرأ أيضاً:

رحيل نعيمة المشرقي أيقونة الفن في المغرب عن 81 عاما

توفيت الممثلة المغربية نعيمة المشرقي، اليوم السبت، عن عمر يناهز 81 عاما بعد مشوار حافل بالعطاء في المسرح والسينما والتلفزيون امتد لأكثر من خمسة عقود.
وقالت وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية، في بيان "كانت "الراحلة رمزا للفن المغربي، وأثرت الساحة الفنية بأعمالها الخالدة التي ستظل شاهدة على إبداعها وتفانيها".
كما نعاها عدد من الفنانين المغاربة من بينهم المخرج أمين ناسور الذي كتب على حسابه في موقع فيسبوك "رحلت الكبيرة... رحلت الفنانة العظيمة... رحلت الحنونة المتواضعة... رحلت لالة نعيمة المشرقي الفنانة المتعددة... حزين لفراقك أيتها الإنسانة الاستثنائية".
ولدت نعيمة في 1943 وأظهرت موهبة مبكرة من خلال العمل المسرحي مع عدد من الفرق منها "بساتين"، وفرقة الإذاعة والتلفزة المغربية. كما سطع نجمها في التلفزيون عبر تأديتها أدوارا رئيسية في مجموعة مسلسلات من أبرزها (أولاد الناس) و(سوق الدلالة) و(الغالية).
قدمت للسينما سلسلة أفلام منها (عرس الدم) و(آخر طلقة) و(التكريم) و(البركة فراسك) و(خريف التفاح).
اختارتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) سفيرة للنيات الحسنة. كما شغلت منصب مستشارة للمرصد الوطني لحقوق الطفل.

أخبار ذات صلة تراث وفنون مبهرة في جناح الإمارات بـ«معرض الفروسية» بالمغرب اللياقة المائية «الوصفة السحرية» للشفاء من الإصابات المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • الملك محمد السادس: نعيمة المشرقي فنانة محبوبة رائدة المسرح والتلفزيون
  • وفاة الممثلة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر ناهز 81 عامًا
  • وفاة الممثلة المغربية نعيمة المشرقي عن 81 عاماً
  • وفاة الممثلة المغربية نعيمة المشرقي عن 81 عاما
  • رحيل نعيمة المشرقي أيقونة الفن في المغرب عن 81 عاما
  • في عيد ميلادها الـ57.. محطات فنية في حياة الفنانة صابرين
  • في عيد ميلادها.. تفاصيل لا تعرفها عن قرابة شمس البارودي وغادة عادل وفنانة شهيرة
  • في عيد ميلادها.. سر قرابة شمس البارودي بغادة عادل وفنانة شهيرة
  • "القومي للمسرح" يحتفي بعيد ميلاد صابرين بهذه الكلمات