نيويورك – صرح رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فيلمون يانغ في الذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى”، بأن الشرق الأوسط يشهد الموت والدمار والنزوح منذ فترة طويلة.

وقال: “فيما نحيي الذكرى السنوية الأولى للهجمات الوحشية التي شنتها حركة الفصائل الفلسطينية ضد إسرائيل في 7 أكتوبر 2023، تشهد منطقة الشرق الأوسط الموت والدمار والنزوح منذ فترة طويلة”.

وأضاف: “اسمحوا لي أن أؤكد مرة أخرى أن المعاناة الإنسانية يجب أن تنتهي، ويجب أن تنتهي الآن. نحن بحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن والعودة إلى الحوار بهدف إيجاد حلول دبلوماسية للصراعات في المنطقة”.

وتابع يانغ: “لن يتحقق السلام المستدام عسكريا. فقط حل الدولتين القائم على ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، يمكن أن يضمن السلام والأمن الدائمين لكل من شعبي إسرائيل وفلسطين، بل وبقية المنطقة”.

ودعا رئيس الجمعية العامة “جميع الأطراف إسرائيل والفصائل الفلسطينية واللبنانية إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي، والقانون الإنساني الدولي”، كما دعا “بشكل عاجل إلى حماية المدنيين والوصول دون عوائق إلى المساعدات الإنسانية”.

ويصادف اليوم الاثنين، الذكرى الأولى للهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة الفصائل الفلسطينية وأطلقت خلاله آلاف الصواريخ تجاه إسرائيل، واقتحمت قواتها المستوطنات الإسرائيلية، ما تسبب بحسب إعلام عبري بمقتل نحو 1200 إسرائيلي وأسر نحو 240 آخرين، والقضاء على فرقة “غزة” في الجيش الإسرائيلي.

هذه الحرب التي واجهت خلالها إسرائيل اتهامات بارتكاب “جرائم حرب”، خلفت حتى الأحد 6 أكتوبر الجاري 41870 قتيلا فلسطينيا، بينهم أكثر من 16 ألفا و891 طفلا، و97166 جريحا، وفق وزارة الصحة بقطاع غزة.

المصدر: RT

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

"إف بي آي" يحذر من هجمات عنيفة في أمريكا في ذكرى 7 أكتوبر

قال مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، إن الذكرى السنوية الأولى لهجوم حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، قد تلهم جماعات متطرفة لشن "هجمات عنيفة" داخل الولايات المتحدة.

وقال المكتب، ووزارة الأمن الداخلي الجمعة، إن "تهديدات محتملة بشن هجمات في الولايات المتحدة من مجموعة متنوعة من الجهات الفاعلة مع حلول الذكرى السنوية الأولى لهجمات حماس على إسرائيل"، وفق مجلة "نيوزويك" الأمريكية. 

FBI Warns of Potential 'Violent Attacks' on October 7 https://t.co/1vXJEvE5mo

— Michael Papier (@PapierMich47737) October 5, 2024

وقال التحذير الإعلان إن الذكرى التي تصادف يوم الإثنين المقبل، قد "تكون عاملاً محفزاً للمتطرفين العنيفين ومرتكبي جرائم الكراهية للانخراط في العنف أو تهديد السلامة العامة". 

وأضاف، أن "التجمعات العامة الكبيرة،  والنصب التذكارية، أو الوقفات الاحتجاجية أو غيرها من المظاهرات القانونية، تمثل أهدافاً جذابة للهجمات العنيفة، أو التهديدات، من مجموعة متنوعة من الجهات المتطرفة".
وأكد الإعلان "قد يرى هؤلاء إلى الذكرى السنوية الأولى فرصة لتنفيذ هجوم أو نشاط غير قانوني كبير".

وأشار التحذير إلى أن الإرهابيين "من المرجح أن يستمروا في استغلال الروايات عن الصراع في غزة لتحريض مهاجمين منفردين معادين للسامية أو كارهين للإسلام على العنف في الولايات المتحدة". 

مقالات مشابهة

  • بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط
  • وول ستريت جورنال: بايدن على الهامش بينما تعيد إسرائيل تشكيل الشرق الأوسط
  • غوتيريش يدعو إلى إنهاء المعاناة في الشرق الأوسط
  • أحمد ياسر يكتب: إسرائيل بين أجندة التوسع وفشل المجتمع الدولي
  • "إف بي آي" يحذر من هجمات عنيفة في أمريكا في ذكرى 7 أكتوبر
  • ليبيا تشارك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • رئيس وزراء بريطانيا: الوضع في الشرق الأوسط "على حافة الهاوية"