الجديد برس:

أصدر البنك المركزي اليمني في صنعاء تعميماً لكافة المؤسسات المالية العاملة في الجمهورية اليمنية بشأن استخدام الخدمة المقدمة من شركة “ستارلينك” للحصول على الإنترنت الفضائي.

وقال البنك في تعميمه، إنه “ولما تقتضيه المصلحة العامة يتم الالتزام بعدم استخدام طرفيات (خدمة) ستار لينك للحصول على الإنترنت”، مشيراً إلى أن استخدام هذه الخدمة يعد مخالفة للقانون.

وسبق أن أدانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء السماح لشركة “ستارلينك” بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي في مناطق الحكومة اليمنية الموالية للتحالف، معتبرةً أن هذا الإجراء يعد انتهاكاً صارخاً لسيادة اليمن، ويشكل في الوقت نفسه تهديداً كبيراً لأمنه القومي، فضلاً عن أنه يضر بنسيجه الاجتماعي.

وحذرت الوزارة، في بيان أصدرته بتاريخ 18 سبتمبر المنصرم، كافة المواطنين من التعامل مع هذه الشركة وخدماتها كونها غير قانونية، محملة من أسمتهم المرتزقة ومن يدعمهم المسؤولية الكاملة عن أي عواقب تترتب على هذا القرار، مشددةً على أنها “ستتخذ كافة التدابير اللازمة لحماية سيادة البلاد وأمنها ومنع أية محاولات للمساس باستقلالها واستقرارها”.

وكانت إدارة شركة “ستارلينك”، التي يملكها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أعلنت، في 18 سبتمبر المنصرم، تفعيل خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

هل البنوك إجازة غدا الأحد؟.. «البنك المركزي» يوضح

يتساءل قطاع كبير من المواطنين عن هل البنوك إجازة غدا الأحد، احتفالا بيوم 6 أكتوبر من العام الجاري، وأعلن البنك المركزي في بيان لاحق، عن موعد العودة للعمل في البنوك كافة العاملة ضمن النظام المصرفي المصري، بعد انتهاء الاحتفالات.

البنوك والمصالح الحكومية إجازة غدا

وأكد البنك المركزي، في بيانه، أن البنوك والمصالح الحكومية ستحصل على إجازة غدا الأحد، على أن يجري استئناف العمل في البنوك يوم الاثنين المقبل، وستكون المصالح الحكومية والبنوك العاملة ضمن النظام المصرفي المصري قد حصلت على إجازة لمدة 3 أيام، بدأت من أمس الجمعة، وصولا إلى غد الأحد.

أما عن إمكانية ترحيل إجازة البنوك بمناسبة عيد 6 أكتوبر، أوضح البنك أن إجازة البنوك ستنتهي بدون ترحيل، عقب العطلة التي استمرت 3 أيام، لأن موعد أجازة 6 أكتوبر 2024 بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر بعد يومي الجمعة والسبت، وهي عطلة أسبوعية بالبنوك العاملة في القطاع.

إجازة 6 أكتوبر رسمية

يذكر أن إجازة 6 أكتوبر تعد رسمية أخيرة لعام 2024؛ إذ لا توجد أي إجازات رسمية أخرى، سوى العطلة الرسمية الموافقة ليومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

ومن المقرر أن تنتظم مواعيد عمل المصالح الحكومية كافة والقطاع البنكي، بداية من يوم الاثنين المقبل، عقب الإعلان عن غد الأحد إجازة رسمية، وبهذا سيكون موظفي الدولة والعاملين بالبنوك قد حصلوا على إجازة لمدة 3 أيام كاملة.

مقالات مشابهة

  • X تدفع غراماتها في البرازيل إلى البنك الخطأ
  • البنك المركزي يطلق مبادرة “تكريم وتعليم” بين صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين والبنك العربي الوطني
  • توضيح مهم من “خدمة المستفيدين” بشأن جدول سلم رواتب حساب المواطن الجديد 1446
  • الصغير: مهمة المنفي في “أزمة المصرف المركزي” انتهت بالنسبة للدبيبات 
  • تعميم حوثي يقضي بحظر استخدام "ستارلينك" في مناطق سيطرة المليشيا
  • تعميم من البنك المركزي بصنعاء لكافة المؤسسات المالية (وثيقة)
  • هل البنوك إجازة غدا الأحد؟.. «البنك المركزي» يوضح
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • “المركزي الروسي” يرفع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية