صدى البلد:
2024-10-07@03:32:10 GMT

نصائح ضرورية لمنع تفاقم آلام الظهر

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

وجد باحثون فنلنديون أنه عندما يجلس الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر لفترة أقل قليلاً كل يوم، يكون احتمال تفاقم الألم لديهم أقل خلال الأشهر الستة التالية. 

مع انتشار البرد والأنفلونزا| هذه الأطعمة الغنية بـ فيتامين سي تسرع الشفاء علي جابر.. معلومات صادمه عن مرضه بعد تعرضه لغيبوبة

طرق للتغلب على آلام الظهر المنهكة

الجلوس على الأريكة لساعات طويلة لا يزيد من آلام الظهر فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى مشاكل في العظام والمفاصل وهكذا، وفقًا لدراسة جديدة، فإن تجنب الجلوس تمامًا لفترة أطول قد يكون طريقة جيدة لمنع تفاقم آلام الظهر.

 

وجد باحثون فنلنديون أنه عندما يجلس الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر لفترة أقل قليلاً كل يوم، كانت أعراضهم أقل ميلاً إلى التقدم خلال الأشهر الستة التالية.

وقالت جوا نورها، الباحثة الرئيسية من جامعة توركو: "إذا كان لديك ميل لألم الظهر أو الجلوس المفرط وتشعر بالقلق على صحة ظهرك، فيمكنك محاولة اكتشاف طرق لتقليل الجلوس في العمل أو أثناء أوقات الفراغ". 

يعد هذا البحث من بين الدراسات النادرة التي تم إجراؤها لمعرفة تأثيرات الجلوس لفترات طويلة على صحة الظهر وآلام الظهر.

كيف أجريت الدراسة؟
وشارك الباحثون 64 شخصا يعانون من السمنة المفرطة وزيادة الوزن ولديهم عوامل خطر القلب لتقليل الوقت الذي يقضونه في الجلوس كل يوم بمقدار 40 دقيقة، كان جميع المشاركين يعانون بالفعل من مستوى معين من آلام الظهر عندما تم تجنيدهم في الدراسة.

وبعد ستة أشهر، قال الفريق إن شدة آلام الظهر زادت بشكل ملحوظ في المجموعة الضابطة مقارنة بأولئك الذين كانوا يجلسون أقل، حيث ظلت شدة آلام الظهر دون تغيير.


وألقت الدراسة التي نشرت في مجلة BMJ Open باللوم على نمط الحياة المستقر مع قلة الحركة كسبب لآلام الظهر،  وقالت نورها، وهي باحثة دكتوراه وأخصائية علاج طبيعي في الجامعة: “كان المشاركون لدينا بالغين عاديين في منتصف العمر، جلسوا كثيرًا، ولم يمارسوا سوى القليل، واكتسبوا بعض الوزن الزائد”، لأمراض القلب والأوعية الدموية ولكن أيضًا لآلام الظهر."

ليس من الواضح كيف يمكن للنشاط الأكثر نشاطًا أن يحد من آلام الظهر
ومع ذلك، فإن الباحثين، الذين استخدموا التصوير بالرنين المغناطيسي لفحص عضلات الظهر للمشاركين، يؤيدون ممارسة التمارين الرياضية لأولئك الذين يعانون من الألم،  وقالت نورها في بيان صحفي للجامعة: "من المهم ملاحظة أن النشاط البدني، مثل المشي أو ممارسة التمارين الرياضية السريعة، أفضل من مجرد الوقوف".


طرق سهلة لتخفيف آلام الظهر
فيما يلي بعض الطرق لتخفيف آلام الظهر:
ممارسة الرياضة
وفقا للأطباء، تساعد تمارين التمدد والقوة المنتظمة على تحسين تدفق الدم وتقوية عضلات الظهر، يمكنك تجربة المشي أو السباحة أو ركوب الدراجة الثابتة.
تحسين الموقف الخاص بك
تأكد من الجلوس بشكل مستقيم وتجنب التراخي. عندما تجلس، اختر كرسيًا مزودًا بدعم جيد لأسفل الظهر ومساند للذراعين.
رفع الأشياء بشكل صحيح
لا تقم برفع أشياء ثقيلة، وأثناء القيام بذلك، حافظ على استقامة ظهرك، وانحنى عند الركبتين، واحمل الحمل بالقرب من جسمك.
تجنب العادات الضارة
التوقف عن التدخين وشرب الكحول، حيث أنهما قد يزيدان الألم ويؤخران الشفاء
تطبيق الحرارة والكمادات الباردة
إذا كنت تعاني من آلام الظهر المستمرة، فتأكد من تجربة العلاج الساخن والبارد على ظهرك للحصول على راحة سريعة.
 

المصدر: timesnownews.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الظهر الام الظهر تخفيف آلام الظهر ممارسة الرياضة من آلام الظهر یعانون من

إقرأ أيضاً:

مزارعو البرازيل وفيتنام وأستراليا يعانون من خسائر فادحة بسبب تغيرات المناخ

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا بعنوان « التغيرات المناخية المتسارعة تزيد من مخاطر ارتفاع فواتير الغذاء عالميا»، إذ يشهد العالم ارتفاعا مقلقا في أسعار المواد الغذائية ما يهدد بتفاقم أزمة الجوع العالمية.

وأكد التقرير أنّ التغيرات المناخية المتسارعة من جفاف وحرائق إلى فيضانات غير مسبوقة تلقي بظلالها الكثيفة على الزراعة والإنتاج الذاتي في العديد من الدول بدءً من أسيا وصولًا إلى الأمريكتين.

282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي

وذكر التقرير، أنّ مزارعي البرازيل وفيتنام وأستراليا يعانون من خسائر فادحة بسبب الفيضانات والجفاف، فيما وتشهد مناطق أخرى حرائق تلتهم المحاصيل وتدمر الأراضي الزراعية وهذه الظروف القاسية تؤدي إلى نقص حاد في الإنتاج وارتفاع أسعار السلع الأساسية مثل الحبوب، الزيوت والبن ما يضاعف من معاناة الملايين حول العالم.

وأوضح أن تقرير منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» يكشف عن أرقام صادمة فأكثر من 282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد بزيادة قدرها 24 مليون شخص عن العام السابق والأكثر أيلامًا هو معاناة الأطفال والنساء الذين يشكلون الفئة الأكثر تضرر من ازمة الجوع ففي 32 دولة يعاني أكثر من 36 مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد، وهذا الوضع الكارثي يهدد بتفاقم المشكلات الاجتماعية والاقتصادية ويزيد من حدة الصراعات والنزاعات على الموارد المحدودة.

مقالات مشابهة

  • طريقة تخفف من آلام القولون العصبي
  • «400» طفل بمخيمات النزوح في دارفور يعانون من سوء التغذية
  • يحتوي على بروتينات ضرورية لجهاز المناعة.. ما هي الفوائد الصحية للبيض؟
  • بعد أسبوع من إعصار هيلين: آلاف السكان في آشفيل يعانون من نقص المياه والخدمات الأساسية
  • نتيجة معادلة كلية الهندسة 2024: كيفية الحصول عليها
  • الثور: الرياضة ضرورية لصحتك.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • النفايات تفاقم الاحتباس الحراري والتلوث في اليمن
  • مزارعو البرازيل وفيتنام وأستراليا يعانون من خسائر فادحة بسبب تغيرات المناخ
  • تقليل وقت الجلوس يمنع تفاقم آلام الظهر