وصية والدة سائح بريطاني تقوده إلى محاولة لدفن رفاتها داخل معبد أبو سمبل في أسوان.

حكاية غريبة.. إحباط محاولة سائح دفن رفات والدته بمعبد أبوسمبل|القصة الكاملة أسوان تحتفل بالذكرى الـ 51 لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة محافظ أسوان يتابع فعاليات برنامج "وعى" بقرى إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة


أعد السائح البريطاني نفسه وسافر لزيارة مدينة أسوان ، راسما خطته تنفيذا لوصية والدته التى أصبحت رسالة وأمانه يجب تحقيقها ، حتى وصل إلى أرض معبد أبوسمبل لدفن رفاتها كما أوصت.

 

الرفات بـ معبد أبوسمبل


خلال دخولة بوابات "معبد أبوسمبل" ، بصحبته الرفات داخل صندوق كشفته أجهزة "الإكس راي" ، على بوابات المعبد ليتشكك أفراد الأمن في محتوي الصندوق ليتم إستيقاف الحقيبة.


وعقب تفتيشها تبين احتواء الحقيبة على برطمان يحمل رفات والدة السائح المتوفية منذ عام في إنجلترا ، والتى طالبت نجلها بدفن رفاتها في مصر .

القانون يمنع 


وبإخطار الأثرى فهمى الأمين القائم بأعمال مدير عام آثار أسوان والنوبة والدكتور أحمد مسعود، كبير مفتشى آثار أبوسمبل، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وأخذ تعهدا على السائح بعدم تكرار هذه الواقعة مرة أخرى داخل المواقع الأثرية المصرية لمنعها قانونيا، وتم إبلاغ شرطة السياحة والآثار بالواقعة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معبد أبوسمبل أسوان مصر أبوسمبل مدينة أسوان رفات معبد أبوسمبل

إقرأ أيضاً:

البرتغال تستدعي لاعبا ضمن منتخب إنجلترا للشباب

أصبح ماتيوس ماني مهاجم فريق ولفرهامبتون الإنجليزي محط الأنظار اليوم الجمعة بعدما استدعاه المنتخب البرتغالي لكرة القدم تحت 18 عاما بعد يوم واحد من انضمامه إلى تشكيلة المنتخب إنجلترا للشباب.

واستعدى ليام براملي مدرب منتخب إنجلترا تحت 18 عاما ماني للمعسكر الثاني على التوالي قبل أن يسافر الفريق إلى ماربيا لخوض بطولة من 4 منتخبات هذا الشهر.

وماني (17 عاما) مؤهل للعب بألوان المنتخبين بعد أن مثّل منتخب البرتغال تحت 17 عاما الموسم الماضي. نظرا لأن فرق تحت 18 عاما فئة عمرية لا يعترف بها الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

ويحق لكلا البلدين استدعاء اللاعب.

وشارك لأول مرة مع منتخب إنجلترا الشهر الماضي أمام منتخب البرتغال تحت 18 عاما.

وضم منتخب البرتغال ماني في تشكيلة الفريق للمشاركة في بطولة أخرى تضم 4 منتخبات في الشهر نفسه.

ومع تزامن البطولتين، لا يمكن لماني اللعب إلا لمنتخب واحد، وأكد كل من ولفرهامبتون وإنجلترا أن اللاعب سيشارك في فريق براملي.

في حين أن اللاعبين من جنسيات متعددة قد لعبوا لأكثر من دولة واحدة إذا كانوا مؤهلين لذلك، فلا يُسمح لهم بتبديل ولائهم على مستوى المنتخبات الأولى، إلا إذا شاركوا في مباريات ودية فقط مع منتخبهم الأول.

مقالات مشابهة

  • سائح يحمل رفات والدته لدفنه داخل معبد اثري بمصر
  • مسئول بالفورسيزون يكشف حقيقة اندلاع حريق داخل الفندق بالقاهرة
  • ينفذ وصيتها.. إحباط محاولة سائح أجنبي دفن رفات والدته في معبد أبو سمبل
  • أسقف أسوان يصلي القداس الإلهي بكنيسة دير الأنبا هدرا السائح
  • مصرع شاب داخل آلة حصاد وإصابة سيدة بصعق كهربائي بالأقصر
  • فعاليات برنامج "وعي" داخل قرى إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة
  • البرتغال تستدعي لاعبا ضمن منتخب إنجلترا للشباب
  • الداخلية تكشف حقيقة استغاثة سيدة تعرضت للاعتداء في أسيوط
  • اكتشاف وفاة سيدة ماتت من الجوع منذ 3 سنوات داخل منزلها