الجديد برس:

كشف قائد حركة “أنصار الله”، عبد الملك الحوثي، عن الإحصائية الإجمالية لعمليات قوات صنعاء البحرية ضد السفن المرتبطة بـ”إسرائيل”، والعمليات الجوية التي استهدفت العمق الإسرائيلي، وذلك في إطار الدعم المستمر لغزة خلال عام كامل منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر 2023.

وفي خطاب متلفز عشية الذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى”، قال الحوثي: “نحن في جبهة اليمن قصفنا على مدى عام بأكثر من 1000 صاروخ ومسيّرة، وكذلك استخدمنا الزوارق في البحار”.

وأضاف: “قواتنا المسلحة استهدفت 193 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي، ومرتبطة بالأمريكي والبريطاني”. كما أكد الحوثي على إسقاط 11 طائرة مسيّرة مسلحة أمريكية من نوع “إم كيو 9”.

وأكد الحوثي أن جبهة اليمن مستمرة في إسناد فلسطين مع تطوير القدرات والسعي لما هو أكبر، مضيفاً: “إننا في جبهة اليمن مستمرون في موقفنا المبدئي الإنساني الأخلاقي الديني الإيماني لنصرة الشعب الفلسطيني ومجاهديه وإخوتنا في لبنان ومجاهدي حزب الله ومع الجمهورية الإسلامية في إيران ومع إخوتنا في العراق ومع كل أحرار الأمة”.

وأكد أيضاً: “نحن ثابتون في إطار هذا الموقف الذي هو جهادٌ في سبيل الله تعالى وحملٌ لراية الإسلام”.

وأشار الحوثي إلى أن العمليات الأمريكية والبريطانية العدوانية على اليمن بلغت خلال العام الأول من “طوفان الأقصى” 774 عملية، نتج عنها 82 شهيداً و340 مصاباً. وأضاف: “نحن نواجه الأعداء ونتصدى لهم ونضرب بعون الله سفنهم وبارجاتهم وحاملات طائراتهم، ولن نتردد في فعل ما نستطيع في هذا السياق”.

وتابع: “الأعداء يحاولون أن يضغطوا علينا اقتصادياً وإنسانياً واتجهوا في هذا المسار، وشعبنا صابر بالرغم من حجم المعاناة الكبيرة”.

وجدد الحوثي تأكيده على ثبات الموقف اليمني إلى جانب حركات المقاومة الفلسطينية، داعياً كافة أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة في مسيرة مليونية يوم الإثنين في العاصمة صنعاء وفي جميع المحافظات والمديريات، إحياءً للذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى”، التي وصفها بـ”البطولية العظيمة التي صنعت تحولاً كبيراً في مسار القضية الفلسطينية”.

وأكد أن هذه الدعوة تأتي في سياق الاستجابة الصادقة لدعوة حركة حماس وكتائب القسام وسرايا القدس وحركة الجهاد الإسلامي، لجميع الأمة الإسلامية والعربية للخروج المليوني إحياءً للذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: طوفان الأقصى جبهة الیمن

إقرأ أيضاً:

القطاع التربوي بصنعاء ينظم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”

الثورة نت|

نظم القطاع التربوي بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى “7 أكتوبر”.

وفي الفعالية، أشار مسؤول لجنة البناء الاجتماعي بالمحافظة هادي عمار إلى أهمية عملية “طوفان الأقصى”، في وقف المشروع الصهيوني وما أحدثته من تغيرات على طريق تحرير الأرض الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

وأكد أن يوم السابع من أكتوبر 2023م كشف أكذوبة مقولة “الجيش الإسرائيلي الذي لا يُقهر” وعنوان جديد لانتفاضة فلسطينية إسلامية جديدة ستكشف ضعف هذا الجيش الصهيوني، الذي جعل من قتل الأطفال والنساء والشيوخ وقودا لمعاركه وانتصاراته الوهمية.

وأشار عمار إلى أن ما يرتكبه العدو الصهيوني اليوم من جرائم بحق الشعب في جنوب لبنان وبدعم أمريكي غربي يؤكد صدق الهدف من عملية طوفان الأقصى، التي كانت عملية استباقية لمشروع صهيوني كبير سيكتسح المنطقة العربية بدءاً باستكمال مشروع التطبيع وانتهاءً بالارتهان والتبعية.

فيما دعا مدير مكتب الضرائب بالمحافظة خالد المرتضى إلى إحياء هذه الذكرى وتخليدها في نفوس وعقول الأجيال ، والتحرك والتحشيد نصرة للشعب الفلسطيني بمختلف الوسائل والطرق، بما في ذلك المشاركة في المسيرات الجماهيرية التي تدعو لها لجنة نصرة الأقصى.

فيما أشارت كلمة القطاع التربوي التي القاها أمين الجلال، إلى المواقف الصادقة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى وكافة أبناء الشعب اليمني ، في مناصرة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، منوها بالعمليات الشجاعة التي تنفذها القوات اليمنية إسناداً لأبطال المقاومة والشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • الحوثي في ذكرى “طوفان الأقصى”: جبهات الإسناد تتصاعد ضد “إسرائيل”.. والمنطقة تشهد تغيرات تاريخية في موازين القوى
  • “الثورة نت” ينشر نص كلمة قائد الثورة بمناسبة تمام عام منذ عملية طوفان الأقصى
  • مسيرات في جنوب أفريقيا في ذكرى “طوفان الأقصى” دعماً لغزة ولبنان
  • دعماً لغزة ولبنان.. مسيرات في جنوب أفريقيا في ذكرى “طوفان الأقصى”
  • القطاع التربوي بصنعاء ينظم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • الحوثي يهاجم أنظمة عربية في ذكرى طوفان الأقصى.. أكد مواصلة العمليات
  • فك الشفرات.. كيف مهدت تصريحات قادة حماس لعملية “طوفان الأقصى”؟ / شاهد
  •  اللجنة العليا للاحتفالات تقر خطة إحياء الذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”
  • اللجنة العليا للاحتفالات تقر خطة إحياء الذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”