«متى ينطلق مترو الإسكندرية أبوقير – محطة مصر».. تلك العبارة التي تشغل بال عدد كبير من المواطنين، خاصة المواطن السكندري، لذا دائماً ما يدونها في تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجهات الرسمية المسؤولة عن التنفيذ مثل وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق، الأمر الذي حسمته الهيئة، تزامناً مع بدء الأعمال الخاصة بالمشروع، سواء الأعمدة أو الخوازيق.

تقدم معدلات تنفيذ المشروع

وفق تقرير لـ«القومية للأنفاق»، تقدمت معدلات تنفيذ المشروع، الذي يُعد أحد أهم وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، سواء أعمال الخوازيق أو البنية الأساسية التحتية لمسار المترو بداية من محطة أبوقير وصولاً إلى محطة مصر، وهذه هي المرحلة الأولى من المشروع.

الدكتور طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أكد أن مدة تنفيذ 30 شهراً بدأت في شهر فبراير الماضي، أي يتبقى 21 شهراً، موضحاً أن الهيئة تعمل بالتنسيق مع الشركات المُنفذة تقليص هذه المدة، إذ يتم التنفيذ بأيادٍ مصرية خالصة ووفق المواصفات والمعايير العالية.

إمكانيات مترو الإسكندرية

من المقرر أن ينقل مترو الإسكندرية، مليونا و200 ألف راكب يومياً، وفق المهندس سيد كامل، مدير المشروع، موضحاً لـ«الوطن»، أن زمن التقاطر على طول المسار يكون 2.5 دقيقة وسرعة تشغيلية 80 كيلو مترا في الساعة الواحدة، وينقل 45 ألف راكب في الساعة لكل اتجاه، مع زيادة الطاقة القصوى للركاب إلى 60.000 راكب/ساعة/اتجاه وتقليل زمن الرحلة إلى 25 دقيقة.

وأشار مدير المشروع، إلى أن الهيئة حريصة على نقل الطابع التراثي لكل منطقة بالمحطة التي يتم إنشاؤها فيها، مثل محطة المنتزه ستأخذ روح وطابع منطقة المنتزه ومحطة سيدي جابر ومحطة مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مترو الإسكندرية المترو الأنفاق النقل وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال فشل في تنفيذ الاجتياح البري أكثر من 10 مرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سنجاب، مراسل القناة «القاهرة الإخبارية»، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة من الغارات الجوية العنيفة، التي استهدفت عدة بلدات في الجنوب اللبناني خاصة في القطاعات الثلاثة الأوسط والشرقي والغربي.

وأوضح «سنجاب»، خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن القطاع الغربي شهد بالساعات الماضية سلسلة من الغارات العنيفة، إذ إن الاحتلال أصدر بيانا جديد يطالب بإخلاء عدد من المدن بالقطاع، وبعض البلدات في قضاء بنت جبيل، بالإضافة إلى بلدات أخرى في قضاء مرجعيون.

وتابع: «القطاع الغربي هو ساحة عمليات، في ظل المحاولات المستمرة، من قبل جيش الاحتلال للدخول برا إلى الأراضي اللبنانية»، لافتا إلى أننا باليوم الخامس منذ الإعلان عن بدأ العملية البرية في لبنان.

وأكد أن جيش الاحتلال فشل في التوغل برا إلى الأراضي اللبنانية بعد قيام المقاومة الإسلامية تحديدا عناصر حسب الله في لبنان باستهداف هذه القوات التي حاولت التقدم بشكل مستمر، مشيرا إلى أن الاحتلال حاول التقدم أكثر من 10 مرات حتى الآن ولكنه فشل، إذ إن الهجمات تركزت في 4 بلدات العديسة وكفر كلا وبلدتي يارون ومارون الرأس.  

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الاعمال يتفقد مشروع الصوت والضوء بقلعة قايتباى بالإسكندرية
  • الصوفي يطلع على سير تنفيذ مشروع طريق في بني العوام
  • الهيئة العامة للطرق تعلن بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع طريق جدة مكة المباشر
  • وزيرة الاتصالات: ماضون في إجراءات تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس
  • انتهاء تجهيزات مشروع سوق المزارعين بالإسكندرية
  • عودة المياه في منطقة العجمي بالإسكندرية بعد إصلاح الكسر المفاجئ
  • تفاصيل جديدة عن «مترو الإسكندرية».. مراعاة البعد الاجتماعي في أسعار التذاكر
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال فشل في تنفيذ الاجتياح البري أكثر من 10 مرات
  • 14 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي