صدى البلد:
2024-10-07@02:13:57 GMT

تفجير جرافة عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

أعلنت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس الفلسطينية، اليوم الإثنين، تفجير عبوة ناسفة في جرافة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال في مخيم نور شمس بالضفة الغربية.

وقال البيان الصادر عن الحركة: "تمكن مقاتلونا من تفجير عبوة (المجد 1 ) شديدة الانفجار معدة مسبقًا في جرافة عسكرية صهيونية في مخيم نور شمس محور شارع نابلس محققين إصابات مباشرة".

وكانت أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الاثنين، بوقوع غارة إسرائيلية على مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

فيما أعلن البنتاغون أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن سيستضيف نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت في البنتاغون يوم 9 أكتوبر 'لمناقشة التطورات الأمنية الجارية في الشرق الأوسط'.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تعهدت فيه إسرائيل بالرد على الهجوم الصاروخي الإيراني يوم الثلاثاء الماضي، والذي شمل أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا، وسط مزاعم عن إحباطه إلى حد كبير بواسطة أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية واعتراضات الجيش الأمريكي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طولكرم جيش الاحتلال سرايا القدس الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

الآف الفلسطينيين يشيعون شهداء مجزرة مخيم طولكرم

الثورة نت/..

شيع الآلاف من الفلسطينيين ،ظهر اليوم الجمعة، شهداء مجزرة مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية والتي قضى فيها أمس 18 فلسطينياً.

وانطلق موكب تشييع شهداء مخيم طولكرم من امام مستشفى الشهيد ثابت ثابت، حيث تم إلقاء نظرة الوداع عليهم من قبل الأهل والأصدقاء.

ونقلت جثامين الشهداء إلى قاعة العودة في مخيم العودةحيث أقيمت صلاة العصر ،والجنازة قبل أن يواروا الثرى إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهداء بمنطقة ذنابة بطولكرم.

وهتف المشيعون للشهداء ورددوا شعارات تطالب المقاومة بالانتقام ،وطالبوا المقاومة بالانتقام للمجزرة التي إرتكبها العدو في طولكرم وسط إطلاق نار من قبل مقاومين حملوا الشهداء على الأكتاف.

والقى متحدثون عدد من الكلمات خلال تشييع الشهداء في مخيم طولكرم، أثنوا على المقاومة وما تقدمه وعاهدوا الشهداء على الاستمرار على دربهم مطالبين كل الجهات الدولية بالتحرك لوقف جرائم العدو الصهيوني في الضفة وغزة ولبنان.

وكان الشهداء الـ 18 ارتقوا جراء غارة شنتها طائرات العدو الحربية مساء أمس على مبنى سكني يضم مقهى شعبيا في حارة الحمام وسط مخيم طولكرم، كما أصيب جراء الغارة أربعة مواطنين.

مقالات مشابهة

  • المقاومة تفجر جرافة في طولكرم.. والاحتلال يقتحم عدة بلدات في الضفة (شاهد)
  • القسام: تفجير منزل مفخخ بقوة إسرائيلية وإيقاع أفرادها قتلى وجرحى شمال غزة
  • تفجير منزل مفخخ في قوة إسرائيلية قوامها 10 جنود بغزة
  • مشاهد عقب أكبر ضربة إسرائيلية بالضفة الغربية منذ 20 عاما
  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية "صادمة"
  • ألمانيا تعتبر الغارة على مخيم طولكرم في الضفة الغربية “صادمة”
  • تشييع ل18 فلسطينياً قُتلوا في أعنف غارة إسرائيلية استهدفت مقهى بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • الآف الفلسطينيين يشيعون شهداء مجزرة مخيم طولكرم
  • الأعنف منذ سنوات.. تفاصيل غارة إسرائيلية أودت بحياة 18 شخصا في الضفة الغربية