قال الكاتب الصحفي أشرف العشري، إن ما حدث في أكتوبر عام 1973، أمر يدرس في الكثير من الجامعات العسكرية، فهو تاريخ لا ينسى داخل مصر والوطن العربي، مؤكدًا أن المقاتل المصري فاجأ دول العالم بالانتصار المذهل.

وأضاف "العشري"، عبر مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، خلال تغطية احتفالات نصر أكتوبر 1973، أن نصر أكتوبر ملحمة وطنية بكل ما تحمله الكلمة، من خلال عمل 6 سنوات بعد نكسة 1967.

كشكول ابنة صلاح فهمي.. سمير فرج يكشف أسرارا جديدة في حرب 6 أكتوبر سمير فرج: الرئيس السادات كان متأثرا بوفاة شقيقه في حرب أكتوبر تحقيق النصر

وأشار إلى أن الداخل بعد حرب 67، كان متكاتفًا ولعب دورًا اساسيًا في تحقيق النصر، من خلال تحمل الأزمات ونقص الطعام والشراب، فالكل كان خلف القيادة السياسية والعسكرية.

ونون بأن القوات المسلحة، وفي ساعات معدودة، حطمت خط بارليف المنيع الذي قيل عنه إنه يحتاج إلى قنبلة نووية من أجل تحطيمه، ولكن قوة وصلابة الجندي المصري بـ 1000 قنبلة نووية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوطن العربي القوات المسلحة القيادة السياسية نصر اكتوبر اكتوبر 73

إقرأ أيضاً:

رئيس الحرية المصري: انتصارات أكتوبر ستظل علامة بارزة في تاريخ العسكرية المصرية

كتب- نشأت علي:

أكد الدكتور ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصري؛ أن الانتصار العظيم الذي حققه أبطال القوات المسلحة البواسل في السادس من أكتوبر؛ ملحمة وطنية خالدة في تاريخ العسكرية المصرية؛ بعدما نجح رجال القوات المسلحة؛ في عبور خط بارليف؛ وتحرير أرض سيناء المباركة؛ وتحطيم أسطورة الجيش الذي لا يقهر.

ووجه رئيس حزب الحرية المصرى؛ التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية؛ القائد الأعلي للقوات المسلحة؛ والفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع والانتاج الحربي؛ وأبطال القوات المسلحة البواسل؛ والشعب المصري العظيم؛ بمناسبة الاحتفال بالذكري الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال "محمود"، إن انتصارات أكتوبر ستظل علامة بارزة في تاريخ مصر المعاصر؛ تجلت فيه قوة الارادة المصرية؛ وعزيمة جنودنا البواسل الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة الزكية؛ وقدموا أرواحهم لكى يبقي الوطن شامخا؛ والشعب آمنا مرفوع الرأس على أرضه.

وأكد أن تضحيات الشهداء ستظل محفورة في قلوب وذاكرة أبناء الشعب المصري؛ ودائما وأبدا لن تنسي مصر شهدائها أو من قدم لها الدعم والمساندة في أوقات الشدة.

مقالات مشابهة

  • محمد العشري: عشت فترة حرب أكتوبر وتربيت وسط المقاومة الشعبية بالسويس
  • سمير فرج: الضربة الجوية الأولى في حرب أكتوبر نجحت بنسبة 80%
  • خاص.. الزمالك يدرس تقديم طلب رسمي لتعديل موعد مواجهة بيراميدز في كأس السوبر المصري
  • عندما رُدعَتْ إسرائيل في حرب أكتوبر 1973
  • رمز لشموخها وعزتها.. السيسي يشيد بذكرى انتصار الجيش المصري في حرب أكتوبر 1973
  • «بطولاته أعادت الأرض».. الجندي المصري أيقونة نصر أكتوبر (فيديو)
  • رئيس الحرية المصري: انتصارات أكتوبر ستظل علامة بارزة في تاريخ العسكرية المصرية
  • حرب 6 أكتوبر 1973.. ملحمة وطنية أرست قواعد الوحدة بين أطياف الشعب المصري
  • محمد البدري: كلمة السيسي في حفل تخرج طلاب الأكاديمية العسكرية أثلجت قلوب الشعب المصري