يقدم موقع صدي البلد معلومات قانونية عن عقوبات سرقة الكهرباء حتي لا يقع احد في مصيدة العقوبات فيما يلي:


وحول العقوبات المقررة على سرقة التيار الكهربائي فإنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قام أثناء تأدية أعمال وظيفته فى مجال أنشطة الكهرباء أو بسببها بارتكاب الأفعال الآتية: توصيل الكهرباء لأى من الأفراد أو الجهات دون سند قانونى بالمخالفة لأحكام هذا القانون والقرارات المنفذة له، أو علم بارتكاب أى مخالفة لتوصيل الكهرباء، ولم يبادر بإبلاغ السلطة المختصة، أو الامتناع عمداً عن تقديم أى من الخدمات المرخص بها دون عذر أو سند من القانون.

وفى حالة العودة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مائتى ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

كما تقضى المحكمة بإلزام المحكوم عليه برد مثلى قيمة استهلاك التيار الكهربائى المستولى عليه في الحالة المشار إليها بالبند (1) من الفقرة الأولى، كما تنقضى الدعوى الجنائية بشأن هذه الحالة، إذا تم التصالح وفقاً لنص المادة (18 مكرراً ب) من قانون الإجراءات الجنائية.

ويعاقب الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من استولى بغير حق على التيار الكهربائى.

فى حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتنقضى الدعوى الجنائية، إذا تم التصالح وفقاً لنص المادة (18 مكرراً ب) من قانون الإجراءات الجنائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكهرباء التيار الكهربائى التصالح العقوبة المحكمة ولا تزید

إقرأ أيضاً:

الجنائية المركزية: الإعدام بحق 3 من تجار المخدرات

بغداد اليوم -  

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية احكاما بالإعدام بحق ثلاثة من تجار المخدرات عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة.
وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى أن "المدان الاول ضبط بحوزته 111 كيلو غرام من مادة الامفيتامين المخدرة، مبينا أن المدانين الاخرين ضبط بحوزتهم مواد مخدرة  بقصد الاتجار بها وبيعها بين المتعاطين".
وأضاف  أن "الاحكام  صدرت وفقا لأحكام المادة 27/ أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة المواد 47 و 48 و 49 من قانون العقوبات".

مقالات مشابهة

  • نصائح مهمة من البنوك لتفادي النصب الإلكتروني.. «احذر سرقة البيانات»
  • احذر.. عقوبات صارمة للمتورطين في جرائم القـ.تل العمد وفقا للقانون
  • 3 حالات.. قواعد تنظيم محاضر سرقة الكهرباء قبل إبلاغ التموين والزراعة
  • بعقوبات صارمة.. كيف واجه القانون المروجين للشائعات؟
  • الجنائية المركزية: الإعدام بحق 3 من تجار المخدرات
  • 5 تعليمات صارمة من محمد رمضان للاعبي الأهلي في أول اجتماع
  • «إسقاط حضانة وغرامات صارمة».. هايدي الفضالي تُعلّق لـ«الأسبوع» على رفض الرؤية: القانون لن يتهاون
  • ضبط تشكيل عصابي بتهمة سرقة أسلاك الكهرباء واللوحات المعدنية بالأقصر
  • جمعية الخبراء: الحوافز الضريبية تزيد إنتاج الطاقة المتجددة وتنهي أزمة الكهرباء