يمن مونيتور/ عدن/ ترجمة خاصة:

 نشرت مجلة “الحرب الطويلة” -التابعة لمؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات وهي جماعة ضغط في الولايات المتحدة تمولها إسرائيل وتتبنى سرديتها- هيكل قيادة جماعة الحوثي. مشيرة إلى استمرار تماسك هذا الهيكل عكس ما حدث لقيادة لحزب الله في لبنان!

وأبرزت المجلة (في تحليل جديد) 25 قيادي في الجماعة المسلحة بينهم زعيم الجماعة واثنين من اشقائه، وعمه، ونجل مؤسس الجماعة، ومحدثيها الرسميين، ومسؤولي المخابرات، وقادة القوات البحرية والصاروخية والدفاع الساحلي في قوة الجماعة والذين برزوا بشكل كبير في هجمات البحر الأحمر، إضافة إلى شيخ قبلي ومسؤولي مشتريات.

وتلمح المجلة إلى فشل الولايات المتحدة وبريطانيا في عمليتهما العسكرية لضرب أهداف داخل البر اليمني يسيطر عليها الحوثيون، لإجبار الحركة المسلحة اليمنية على التراجع عن شن هجمات في البحر الأحمر وإسرائيل.

القيادة الحوثية.. هدف إسرائيلي أم أمريكي محتمل؟ هل تقصف إسرائيل صنعاء؟! تقرير خاص.. ما الذي يعنيه نتنياهو ب”تغيير واقع الشرق الأوسط”؟

وقالت: تأتي الضربات الأمريكية والإسرائيلية ردا على هجمات الحوثيين المستمرة على السفن التجارية والعسكرية في البحر الأحمر، فضلا عن هجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ ضد الدولة اليهودية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وأضافت: بينما تقوم الولايات المتحدة وشركاؤها في التحالف بعمليات عسكرية ضد أنظمة الأسلحة الحوثية، فإن النتائج لم تجبر الجماعة التي تتخذ من اليمن مقرا لها على وقف هجماتها. في الواقع، تمكن الحوثيون من استيعاب الخسائر التي تكبدوها من الضربات الأمريكية والبريطانية منذ أن بدأت في 12 يناير / كانون الثاني.

وشارك قائد “القيادة المركزية الأمريكية” الجنرال مايكل إريك كوريلا تقييما مماثلا في تموز/يوليو عندما أفاد بأن العمليات العسكرية ضد الحوثيين “فشلت” في تعطيلهم واقترح نهجا أكثر قوة ضد الجماعة.

ولفتت إلى “نجاح إسرائيل في تعطيل «حزب الله» بشكل كبير، وهو قوة وكيلة إيرانية أكثر قوة (من الحوثيين) في لبنان، من خلال استهداف قيادة الجماعة.”

وتابعت: وفي الوقت نفسه، لا يزال هيكل قيادة الحوثيين سليما. قد يكون تحديد قادة الحوثيين وتقييم الخيارات المتاحة للعمل ضدهم استراتيجية قابلة للتطبيق للولايات المتحدة وشركائها. وحتى الآن، فإن الرد العسكري الضعيف ضد الجماعة لا يردع الحوثيين عن مهاجمة الأهداف التجارية والعسكرية.

ويبدو أن القائمة ركزت في ترتيبها على الأكثر أهمية على النحو التالي:

عبدالملك الحوثي، زعيم الجماعة. عبد الخالق بدر الدين الحوثي (أبو يونس شقيق زعيم الحوثيين قائد الحرس الجمهوري (الاحتياطي الرئاسي)، وقائد القوات الخاصة، وقائد المنطقة الوسطى، والقائد الفعلي لقوات الصواريخ الاستراتيجية. محمد علي الحوثي (أبو أحمد): عضو المجلس السياسي الأعلى، ورئيس اللجنة الثورية العليا، ويشرف على المشرفين في جميع المحافظات. عبد الكريم أمير الدين حسين الحوثي (عم زعيم الجماعة): وزير الداخلية، مدير المكتب التنفيذي لجماعة الحوثي. علي حسين بدر الدين الحوثي، نجل المؤسس حسين الحوثي، نائب وزير الداخلية، والقائد الفعلي لقوات النجدة والأمن المركزي. مهدي المشاط:رئيس المجلس السياسي الأعلى (مؤسسة موازية لرئاسة البلاد)، والسكرتير الخاص لزعيم الحوثيين. أحمد محمد يحيى حامد (أبو محفوظ) مدير مكتب الرئاسة، رئيس مجلس إدارة المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، رئيس هيئة الإعلام للجماعة. سفر الصوفي (أبو يوسف): مدير مكتب زعيم الحوثيين. عبد الحكيم هاشم الخيواني (أبو الكرار): رئيس جهاز الأمن والمخابرات. عبد السلام صلاح (محمد عبد السلام): رئيس شبكة المسيرة، الناطق الرسمي، رئيس الوفد المفاوض، وقطب النفط. الشيخ ضيف الله رسام: رئيس مجلس التماسك القبلي. يوسف إحسان إسماعيل المدني:قائد المنطقة العسكرية الخامسة “البحر الأحمر”. محمد أحمد أحمد مفتاح: النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، عالم وفقيه، ورئيس اللجنة العليا لنصرة الأقصى. إحسان الحمرانرئيس جهاز الأمن الوقائي الجهادي المركزي. محمد عبد الكريم الغماري:رئيس الأركان العامة، في حكومة الحوثيين. مطلق أمير المراني:نائب رئيس جهاز الأمن والمخابرات. محمد ناصر العاطفي:وزير الدفاع في حكومة الحوثيين. عبدالله عايدة الرزامي: أحد مؤسسي الحوثيين، وقائد عسكري، وشيخ قبلي. يحيى الحوثي (شقيق زعيم الحوثيين):أقيل مؤخرا وزير التربية والتعليم. يحيى سريع: جنرال ومتحدث عسكري للحوثيين. صالح مسفر الشاعر: الوضع الحالي داخل منظمة الحوثيين غير معروف. قد يستمر في شغل دور قائد منظمة الدعم اللوجستي العسكري التي يسيطر عليها الحوثيون. منصور السعدي: رئيس أركان القوات البحرية والدفاع الساحلي. محمد فضل عبد النبي: قائد القوات البحرية الحوثية. محمد علي القادري:قائد قوات الدفاع الساحلي ومدير الكلية البحرية للحوثيين. محمد أحمد الطالبي: مدير مشتريات الأسلحة. نشرت مجلة “الحرب الطويلة” -التابعة لمؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات وهي جماعة ضغط تمولها إسرائيل وتتبنى سرديتها- هيكلية القيادة لجماعة الحوثيين، وأبرزت 25 قيادي في الجماعة المسلحة -جرافيك يمن مونيتور

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أزمة البحر الأحمر اغتيال قادة الحوثيين الهجمات الإسرائيلية على اليمن زعیم الحوثیین البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

باريس تدعو إلى الكفّ عن تسليم أسلحة لإسرائيل للقتال في غزة

باريس (وكالات) 

أخبار ذات صلة يونيفيل: قواتنا بمواقعها في جنوب لبنان جهود دبلوماسية لاحتواء التصعيد في لبنان

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس، إلى الكفّ عن تسليم الأسلحة لإسرائيل للقتال في غزة، معتبراً أن الأولوية هي للحلّ السياسي لإنهاء الحرب المستمرة منذ عام في القطاع.
وقال ماكرون، في تصريحات لإذاعة «فرانس أنتر»: «أعتقد أن الأولوية اليوم هي العودة إلى حلّ سياسي، والكفّ عن تسليم الأسلحة لخوض المعارك في غزة»، مؤكداً أن فرنسا «لا تقوم بتسليم» أسلحة.
ويعارض الرئيس الأميركي جو بايدن حتى الآن تسليم إسرائيل بعض أنواع الأسلحة، وعلق إرسال أنواع معينة من القنابل في مايو.
في سبتمبر، أعلنت بريطانيا، من جانبها، تعليق 30 من أصل 350 ترخيصاً لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، مشيرة إلى خطر واضح من احتمال استخدامها في انتهاك خطير للقانون الإنساني الدولي في الحرب الدائرة في غزة. وأعرب الرئيس الفرنسي عن أسفه لعدم تغير الوضع في غزة، رغم كل الجهود الدبلوماسية المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، خصوصاً مع إسرائيل.
وقال ماكرون «أعتقد أنه لم يتم الإصغاء إلينا، لقد قلت ذلك من جديد لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.. أعتقد أن ذلك خطأ، بما في ذلك بالنسبة لأمن إسرائيل مستقبلاً»، مضيفاً: إننا نلمس ذلك بوضوح لدى الرأي العام، وخصوصاً لدى الرأي العام في المنطقة. وأكد أن الشعب اللبناني لا يمكن أيضاً التضحية به ولا يمكن للبنان أن يصبح غزة جديدة.

مقالات مشابهة

  • الحوثي يزعم استهداف 193 سفينة وإسقاط 11 طائرة مسيرة أمريكية
  • لحماية الملاحة في البحر الأحمر| غارات أمريكية - بريطانية على 15 هدفًا تابعة لميليشيا الحوثي
  • ”عبد الملك الحوثي أصبح الآن مجرد ورقة محروقة ”..كاتب صحفي يكشف مصير زعيم الحوثيين
  • هل يتغير تعاطي واشنطن مع هجمات الحوثيين المستمرة؟
  • باريس تدعو إلى الكفّ عن تسليم أسلحة لإسرائيل للقتال في غزة
  • ”يعيش آخر لحظات حياته”.. كاتب صحفي يكشف ما يحدث مع زعيم الحوثيين ويؤكد ان الموساد قد يتولى تصفية قيادات الجماعة
  • إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"
  • عقب غارات أمريكية بريطانية.. الحوثيون: الهجمات الجوية لن تثنينا عن مساندة غزة ولبنان
  • استخدمت في أفغانستان.. صواريخ مطورة لدكّ جبال صعدة والوصول إلى زعيم الحوثيين.. ومحلل سياسي: أمام المليشيات فرصة ثمينة للنجاة