احتفل الاتحاد العام للمصريين في السعودية والجالية المصرية والقنصلية المصرية العامة بجدة بالذكري الـ51 لانتصار 6 أكتوبر المجيد وذلك بحضور العشرات من أبناء الجالية المصرية والشعب السعودي، وسفراء مصر بالمملكة.

وفي كلمته أكد السفير حمد عبدالمجيد، قنصل عام مصر في جدة، على أن ذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة هي ذكرى يوم عظيم علينا يوم نتذكر فيه بالعرفان أبطالنا الذين صنعوا هذه المعجزة التاريخية بكل المقاييس العسكرية.

وتوجه بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية وللجيش المصري العظيم بهذه المناسبة والانتصار الذي مازال يتردد صداه في العالم كله حتى اليوم والجميع يتذكره.

وبدوره قال الدكتور سعيد يحيي رئيس اتحاد المصريين في الخارج فرع السعودية أن 6 أكتوبر 1973 هو أغلى الأيام في ذاكرة مصر والأمة العربية الذي عشناه انتصارا وإرادة وكرامة.

وأصاف يحيي، أن قوات مصر المسلحة استطاعت ان تكبد الجيش الاسرائيلي خسائر فادحة في الأرواح جعلت القادة الإسرائيليين يفكرون في أي وسيلة لوقف الحرب مهما يكن الثمن حتى لا تقع خسائر أكبر، مشددا على أن 6 اكتوبر أعاد لنا إيماننا الذي لم يتزعزع يوما بقدرة جيش مصر على أن يحمى ترابها في كل الأحوال والظروف.


وفي نهاية حديثه وجه التحية للقوات المسلحة بقيادة القائد الأعلي الرئيس عبدالفتاح السيسي درع مصر وحصنها الحصين، وتحية لكل نقطة دم تسلل عطرها يوما فوق رمال سيناء الحبيبة لتكتب ملحمة يوم من أيام مصر الخالدة.

كما وجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على ما تحظى به الجالية المصرية من كريم الرعاية في وطنهم الثاني المملكة العربية السعودية.

 

IMG-20241006-WA0086 IMG-20241006-WA0090 IMG-20241006-WA0089 IMG-20241006-WA0085 IMG-20241006-WA0095 IMG-20241006-WA0096 IMG-20241006-WA0108

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رمز لشموخها وعزتها.. السيسي يشيد بذكرى انتصار الجيش المصري في حرب أكتوبر 1973

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشاد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأحد، بذكرى الانتصار الذي حققته القوات المسلحة المصرية، وبمساندة شعبها في حرب السادس من أكتوبر/تشرين الأول عام 1973 ضد إسرائيل.

وقال السيسي في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "سيبقى نصر أكتوبر المجيد نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر، ورمزًا لشموخها وعزتها".

وأضاف الرئيس المصري في منشوره: "ففي مثل هذا اليوم، سطَّرَ رجال العسكرية المصرية وقادتها أروع ملاحم الفداء والتضحية لاسترداد أرض سيناء الطاهرة، وضربوا المثل العظيم، بمساندة شعب أعظم، في الصمود وتحقيق النصر، ليؤكدوا أن التلاحم بين الشعب والقوات المسلحة هو الحصن المنيع الذي يصون الدولة المصرية طوال تاريخها".

وختم السيسي قائلا: "حفظ الله شعب مصر وجيشها، وكل عام وأنتم بخير".

وكان السيسي وضع بمناسبة حلول الذكرى الحادية والخمسين للنصر في حرب 1973، أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول، والزعيمين المصريين الراحلين أنور السادات، وجمال عبدالناصر، وترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حسبما أفادت صفحة المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية على فيسبوك، مساء السبت.

مقالات مشابهة

  • المنظمة المصرية الألمانية تهنئ المصريين قيادة وشعبا بذكرى انتصار أكتوبر
  • بيت العائلة المصرية بالسويد وطاقم السفارة المصرية يحتفلون بذكرى انتصار ٦ أكتوبر
  • رئيس جامعة المنيا يشارك في احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رمز لشموخها وعزتها.. السيسي يشيد بذكرى انتصار الجيش المصري في حرب أكتوبر 1973
  • انتصار السيسي تهنئ القوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • السفير التركي بالقاهرة يهنئ الشعب المصرية بذكرى احتفالات أكتوبر المجيدة
  • السيسي يهنئ المصريين بذكرى انتصارات أكتوبر
  • نقيب الإعلاميين مهنئا الرئيس بذكرى 6 أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين
  • نقيب الإعلاميين يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين