قال اللواء طيار أحمد المنصوري، أحد أبطال حرب أكتوبر، إن الجيش المصري هو الوحيد المنظم بالسلاح والأفراد والتدريب على أعلى مستوى، وإسرائيل تخشاه بصورة كبيرة للغاية، معقبًا: "دولة الاحتلال لن تستطيع أن تواجه مصر؛ لأنها تعلم قوة الجيش المصري".

النمنم: قوة جيش الاحتلال غير حقيقية.. وذراع إسرائيل كسر في حرب أكتوبر أحد أبطال حرب أكتوبر: الجندي الإسرائيلي جبان (فيديو)

وأضاف "المنصوري"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الأحد، أن مصر في حرب السادس من أكتوبر كانت تحارب دولة الاحتلال المدعومة من الولايات المتحدة، واستطاعت النصر.

وأشار إلى أن مصر تمتلك قيادة رشيدة قادرة على تفعيل بعض الإجراءات في الوقت المناسب، مؤكدا أنه على الشعب المصري أن يطمئن.

ولفت إلى أن الطائرة الفانتوم الإسرائيلية في حرب السادس من أكتوبر، كانت أقوى من طائرة الميج التي كانت لدى الجيش المصري بـ3 مرات، ولكن بفضل الله وبالتدريب؛ استطاعت القوات الجوية المصرية أن تحقق النظر على القوات الإسرائيلية.

قال العميد أركان حرب محمد محمد عبد القادر، أحد أبطال القوات المسلحة في حرب أكتوبر المجيدة، إنه شارك في معركة تبة الشجرة، وهي تبة حصينة كان العدو قد وضع فيها مركز قيادة، ويحميه بالكثير من الدبابات، وكانت محصنة بشكل كامل، وعلى مرتفع، وحينها صدرت تعليمات بخروج عملية خاصة ناحية التبة ليلًا، وبالفعل استطعنا تدميرها، وهذه المعركة ذُكرت في التاريخ.


العدو الإسرائيلي لا يحارب بشكل مباشر

وأضاف العميد أركان حرب محمد محمد عبد القادر، خلال مقابلته، لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة “etc”، أن العدو الإسرائيلي لا يحارب بشكل مباشر، لكنه كان دائمًا ما يتحصن في نقاط حصينة، ويهاجمنا من خلفها، ولحظة عبورنا أصابهم الذعر؛ لأنهم وجدونا أمامهم في لحظة.

وأوضح العميد أركان حرب محمد محمد عبد القادر، أن الجندي الإسرائيلي جبان؛ لأنه ليس صاحب أرض، لكنه مقاتل فقط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حرب اكتوبر أبطال حرب أكتوبر نصر أكتوبر الجيش بوابة الوفد حرب أکتوبر أحد أبطال فی حرب

إقرأ أيضاً:

أحد أبطال أكتوبر: الجيش المصري استفاد من دروس حرب 67 وحولها إلى انتصار في 73

قال اللواء الدكتور محمد ثروت النصيري، أحد أبطال سلاح المشاة، إن الجيش المصري كان من الضروري البدء في إعادة بنائه بعد النكسة على أسس سليمة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة استفادت من سلبيات حرب 67 وحولتها إلى إيجابيات في حرب أكتوبر 73.

إعداد القوات المسلحة لحرب أكتوبر 

وأضاف «ثروت»، خلال لقاء على قناة «إكسترا نيوز»، أن القوات المسلحة أُعدت في ست سنوات لحرب 73 لاسترداد أرض سيناء، التي تعد البقعة الغالية في نفوس كل مصري.

ولفت إلى أنه كان خلال هذه الفترة حاصلًا على رتبة نقيب قائد سرية مشاة، بينما كان في حرب 67 ملازمًا، وملازم أول في حرب الاستنزاف.

وأوضح أن تدريب الجيش كان على قدم وساق، وتم تدريبه على العبور، وكان لا بد من بناء القوات المسلحة من جديد لأنها فقد في حرب 67 نحو 85% من الأسلحة والطائرات.

مقالات مشابهة

  • أحد أبطال حرب أكتوبر: الجندي الإسرائيلي جبان (فيديو)
  • أستاذ اجتماع: المرأة كانت العمود الفقري في حرب أكتوبر (فيديو)
  • أحد أبطال أكتوبر: الجيش المصري استفاد من دروس حرب 67 وحولها إلى انتصار في 73
  • سعر الدولار اليوم السبت 5 أكتوبر في ظل استمرار التحديات التي تواجه الأسواق العالمية وتأثيراتها على الاقتصاد المصري
  • رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي: لن نسمح لـ حزب الله بالتقاط انفاسه
  • رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنواصل تسديد الضربات لحزب الله دون تخفيف
  • خبير عسكري يحذر: سوريا على قائمة المخطط الإسرائيلي والأردن مفتاح “الجائزة الكبرى” / فيديو
  • الصقري: إدارة الاتفاق لا تستطيع إقالة جيرارد.. فيديو
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو