يمانيون – متابعات
أقدم صحفي أمريكي على إشعال النار في نفسه خلال تظاهرة احتجاجية أمام البيت الأبيض، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لـ”طوفان الأقصى”، احتجاجاً على الدعم الأمريكي للإبادة الجماعية في غزة.

وذكرت شبكة “إيه بي سي” الأمريكية أن الحادث وقع بعد ظهر يوم السبت، حيث حاول الرجل، الذي كان يشارك في تظاهرة شارك فيها الآلاف في شوارع واشنطن تضامناً مع قطاع غزة، إشعال النار في نفسه بعد مرور عام على هجوم حماس على إسرائيل.

وفي مقطع فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر الرجل وهو يحاول إحراق نفسه، قبل أن يتدخل متظاهرون آخرون ورجال الشرطة لإخماد النار سريعاً. وأوضحت الجهات المعنية أن الرجل تعرض لإصابات غير مهددة لحياته ونقل إلى مستشفى محلي لتلقي العلاج.

وتشير التقارير المحلية إلى أن الرجل هو صحفي أمريكي يُدعى صامويل مينا جونيور، لكن لم تتوفر معلومات إضافية عن هويته أو عمله.

ويمثل هذا الحادث حالة الإحراق الذاتي الثانية في الولايات المتحدة هذا العام، بعد أن أقدم آرون بوشنيل، وهو عسكري سابق في القوات الجوية الأمريكية، على إحراق نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في وقت سابق من العام الجاري.

وقد شهدت الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية احتجاجات بمناسبة الذكرى السنوية لهجوم 7 أكتوبر. وأكد منظمو الاحتجاج أن “اليوم يمثل مرور 363 يوماً على بدء حصار غزة، وأعدادنا هنا اليوم تثبت أن الناس لم ينسوا إرهاب الولايات المتحدة وإسرائيل”.

ومن المتوقع أن تشهد الولايات المتحدة المزيد من التظاهرات والوقفات الاحتجاجية غداً 7 أكتوبر، إحياءً للذكرى الأولى لهجوم حماس على إسرائيل.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

احتجاجا على حرب الإبادة بغزة.. صحفي يضرم النار بنفسه قرب البيت الأبيض

قطاع غزة.. وأضرم صحفي النار في نفسه بالقرب من البيت الأبيض في واشنطن، احتجاجًا على الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأظهرت مشاهد على وسائل التواصل الاجتماعي تدخل عناصر من الشرطة الأمريكية ومنع الصحفي من إضرام النار في نفسه، خلال مظاهرة تضامنية في ذكرى مرور عام على حرب الإبادة في غزة.

وخلال محاولة الشخص إشعال النار في نفسه صرخ قائلًا: "أنا صحفي. من فضلكم أوقفوا الأخبار الكاذبة".

وأظهرت المشاهد تعرض الشخص لحروق في ذراعه، فيما ذكر شهود عيان أن الشخص كان صحفيًا يعمل في صحيفة CBS التي كانت تنشر أخبارًا كاذبة عن غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حرب إبادة جماعية في قطاع غزة خلفت أكثر من 138 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة في غزة متجاهلًا قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

مقالات مشابهة

  • احتجاجا على حرب الإبادة بغزة.. صحفي يضرم النار بنفسه قرب البيت الأبيض
  • تضامنا مع أطفال غزة.. صحفي أمريكي يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض
  • هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار
  • بالفيديو.. صحفي أمريكي يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض تضامنا مع غزة
  • صحافي امريكي يحرق نفسه دعماً لغزة
  • صحفي أمريكي “يحرق نفسه” أمام البيت الأبيض دعمًا لغزة واحتجاجا على دعم بلاده للإبادة
  • صحفي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار بنفسه قرب البيت الأبيض (شاهد)
  • قرب البيت الأبيض..صحافي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار في نفسه
  • مسؤول سابق بالبنتاجون: الولايات المتحدة بالفعل اتخذت إجراءات عملية لوقف إطلاق النار