قطاع غزة.. وأضرم صحفي النار في نفسه بالقرب من البيت الأبيض في واشنطن، احتجاجًا على الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأظهرت مشاهد على وسائل التواصل الاجتماعي تدخل عناصر من الشرطة الأمريكية ومنع الصحفي من إضرام النار في نفسه، خلال مظاهرة تضامنية في ذكرى مرور عام على حرب الإبادة في غزة.

وخلال محاولة الشخص إشعال النار في نفسه صرخ قائلًا: "أنا صحفي. من فضلكم أوقفوا الأخبار الكاذبة".

وأظهرت المشاهد تعرض الشخص لحروق في ذراعه، فيما ذكر شهود عيان أن الشخص كان صحفيًا يعمل في صحيفة CBS التي كانت تنشر أخبارًا كاذبة عن غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حرب إبادة جماعية في قطاع غزة خلفت أكثر من 138 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة في غزة متجاهلًا قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة في غزة حرب غزة غزة الان غزة مباشر صواريخ غزة قصف غزة الان غزة الآن شمال قطاع غزة أخبار غزة محيط غزة شمال غزة المقاومة في غزة أطفال غزة اخبار غزة قصف من غزة اطفال غزة اخر اخبار غزة احتلال غزة مخيم جباليا شمال قطاع غزة خبر عاجل غزة اهل غزة على قطاع غزة دير البلح وسط قطاع غزة قصف غزة مباشر عام على حرب غزة

إقرأ أيضاً:

احتجاج صادم أمام "البيت الأبيض".. مصور صحفي يُشعل النار في ذراعه تضامنًا مع أطفال غزة

قام المصور الصحفي الأمريكي صامويل مينا جونيور بإشعال النار في ذراعه اليسرى كاحتجاج على الأوضاع المأساوية في غزة، موجهًا كلماته مباشرةً إلى "عشرة آلاف طفل في غزة فقدوا أحد أطرافهم في هذا الصراع". 

وقع هذا الحادث المروع في منتصف شوارع واشنطن، أمام البيت الأبيض، مما أثار صدمة بين المارة وفرق الشرطة.

تفاصيل الحادثة

أظهرت مقاطع فيديو من الحادث مينا وهو يشعل النار في ذراعه، حيث رفع ذراعه الملتهبة عاليًا في الهواء قائلًا إنه صحفي، بينما هرع المارة وضباط الشرطة للمساعدة، محاولين إخماد النيران باستخدام الماء وقطع من الملابس. 

في إحدى اللحظات، صرخ مينا قائلًا: "نحن ننشر معلومات مضللة".

تغطية وسائل الإعلام

قبل الحادث، كان مينا قد تساءل في مقال طويل على موقعه الإلكتروني حول موضوعية وسائل الإعلام في تغطيتها للأحداث في غزة. 

وقد أعرب عن أمله في أن يُساعد صوته في رفع أصوات الأطفال المتضررين، قائلًا: "أدعو الله أن يتمكن صوتي من رفع أصواتكم، وأن لا تختفي ابتساماتكم أبدًا".

استجابة السلطات

وقعت الحادثة في نحو الساعة 5:45 مساءً، وقد استجابت خدمات الإطفاء والطوارئ الطبية، حيث تم نقل مينا إلى مستشفى محلي مصابًا بجروح غير مهددة للحياة. 

وذكرت إدارة شرطة العاصمة واشنطن أن المدينة لديها تاريخ طويل من الأنشطة السلمية، وأنها ستواصل دعم الاحتجاجات السلمية مع محاسبة أي أعمال إجرامية.

إن هذا الحادث يسلط الضوء على الأبعاد الإنسانية للصراع في غزة ويؤكد أهمية التغطية الإعلامية المسؤولة عن هذه الأحداث المؤلمة.

مقالات مشابهة

  • صحفي أميركي يضرم النار بنفسه دعما لغزة
  • صحفى أمريكى يضرم النار فى نفسه خارج البيت الأبيض دعما لغزة
  • تضامنا مع أطفال غزة.. صحفي أمريكي يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض
  • بالفيديو.. صحفي أمريكي يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض تضامنا مع غزة
  • صحفي أمريكي “يحرق نفسه” أمام البيت الأبيض دعمًا لغزة واحتجاجا على دعم بلاده للإبادة
  • احتجاج صادم أمام "البيت الأبيض".. مصور صحفي يُشعل النار في ذراعه تضامنًا مع أطفال غزة
  • رجل يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض احتجاجا على مجازر غزة ولبنان / فيديو وصور
  • صحفي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار بنفسه قرب البيت الأبيض (شاهد)
  • قرب البيت الأبيض..صحافي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار في نفسه