صدى البلد:
2024-10-07@00:23:20 GMT

انطلاق "معرض صنع في مصر" بجامعة عين شمس .. اليوم

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

ينظم اليوم، قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة "معرض صنع في مصر"، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف اللواء حسام الشربيني أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك بالحرم الرئيسى أمام كلية العلوم  فى الفترة من ٧ إلى ١٧ أكتوبر الجارى.

 

 

يأتى ذلك انطلاقًا من الدور المجتمعى لجامعة عين شمس فى دعم الصناعات الوطنية.

وأوضحت جامعة عين شمس ، أن المعرض يضم ثلاثين شركة مصرية بهدف دعم الصناعة الوطنية وخلق أسواق جديدة  أكثر انتشاراً بين الشباب للمنتج المصري المتميز والذي لا يقل جودة عن المنتجات العالمية.

تعزيز التواصل والتفاعل

وفي إطار حرص كلية الإعلام على تعزيز التواصل والتفاعل مع طلابها، نظمت الكلية يومًا تعريفيًا للطلاب الجدد للعام الدراسي 2024/2025، للترحيب بهم والتعريف بالكلية، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس.
افتتح الحفل الدكتورة. هبة شاهين عميدة الكلية وأ.د. سلوى سليمان وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب.

في كلمتها، رحبت أ.د. هبة شاهين بالطلاب الجدد، مستعرضة لهم نشأة كلية الإعلام التي تعد امتداداً لقسم علوم الاتصال بكلية الآداب، وأشارت إلى أن الكلية تجمع بين الحداثة في برامجها والعراقة فى انبثاقها من قسم علوم الاتصال بكلية الآداب، وتفخر بوجود نخبة مميزة من أعضاء هيئة التدريس.

وأكدت أن جامعة عين شمس، بكونها إحدى الجامعات العريقة ذات التصنيف الدولي المرموق، توفر مستقبلاً أفضل لطلابها، معربة عن فخرها بالانتماء إلى هذه المؤسسة التعليمية.

وأضافت أن الكلية، منذ أن كانت قسماً للإعلام وحتى أصبحت كلية متخصصة، تعمل بجد واجتهاد لتخريج طلاب ذوي كفاءة وخبرة مؤهلين لسوق العمل وتضعهم في مصاف خريجي الجامعات العالمية.

وأوضحت أن الكلية تحظى بدعم دائم من إدارة الجامعة، ما يساعدها فى تحقيق أعلى مستويات الجودة. ونصحت الطلاب بالاستمتاع بسنوات الدراسة والتفوق، وبناء شخصيتهم والمساهمة في رفع اسم الكلية والجامعة.

وأشارت إلى أن كلية الإعلام تسعى  إلى تعزيز مفهوم الجودة والإبداع والابتكار، وتخريج طلاب مميزين يتمتعون بجميع سبل التعلم المتاحة.
بالإضافة إلى توفير تدريب مهنى متميز لطلابها يربطهم بسوق العمل بشكل متميز، كما أكدت سعى الكلية إلى إعداد جيل من الإعلاميين القادرين على مواجهة تحديات المستقبل، والعمل على تقديم محتوى إعلامي هادف ومسؤول.

واختتمت كلمتها بتشجيع الطلاب على بذل الجهد والتفوق الأكاديمي والعملى، مؤكدة دعمها الكامل لهم تحت مظلة جامعة عين شمس العريقة، وفى إطار البيئة المتكاملة من العلم، الثقافة، الفنون، والأنشطة التى توفرها كلية الإعلام لطلابها.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معرض مصر جامعة عين شمس البيئة عين شمس جامعة عین شمس کلیة الإعلام

إقرأ أيضاً:

جامعة عمران تكرم أوائل طلاب كلية الطب

 

الثورة / صفاء عايض

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عمران أمس، حفلاً تكريمياً لأوائل طلاب كلية الطب من مختلف التخصصات للعام الدراسي 1445هـ  وتكريم الأكاديمي المتميز والموظف المثالي تحت شعار “معاً على طريق الإبداع والتمييز “.
وفي الحفل ، بارك رئيس جامعة عمران الأستاذ  الدكتور محمد الضلعي التفوق والتميز للطلاب الأوائل من مختلف التخصصات الطبية الذين استحقوا هذه المكانة بعد الاجتهاد والمثابرة والعطاء العلمي والأكاديمي في التخصص الطبي.
واعتبر تكريم الأوائل مبادرة جيدة  وفريدة  في جامعة عمران،  من مختلف المستويات   التخصصية الطبية  وذلك  لتشجيع الطلاب على مزيد من الإبداع والتميز في مسيرتهم العملية الأكاديمية..
وتطرّق الضلعي إلى أن  أكبر منجز في المحافظة هو إنشاء جامعة عمران،  لأنها تعتبر مكان في الواقع الحياتي للمجتمع سواء في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والتنموية والفكرية والثقافية فضلاً عن أنها  تعتبر مركزاً للنهوض بمحافظة عمران.
داعياً الطلاب لحمل الرسالة الحقيقية للطب في إحياء النفس البشرية وتخفيف المعاناة والألم وخدمة الوطن بمنتهى الإخلاص والوطنية.
فيما أوضح عميد كلية الطب الدكتور محمد الارياني، أن التكريم يأتي في إطار حرص الكلية والجامعة واهتماماتها بالمتفوقين علمياً وتشجيع المبدعين واستنهاض همم الطلاب لخوض غمار التنافس وحصد المراكز الأولى.
وأكد الأرياني أن طموح عمادة الكلية  هو أن تكون مخرجات كلية الطب  هي الأولى على مستوى الوطن..
بدوره ألقى أمين  عام كلية الطب مبارك العسل  كلمة حثّ فيها الطلاب والطالبات على استغلال الفرصة والعزم والنشاط بالعلم والمعرفة في مختلف التخصصات .
وأكد أن الكلية سعت دائماً لتخريج أطباء أثبتوا جدارتهم وأنهم على قدر المسؤولية في مختلف ميادين التحصيل العلمي بعد المرحلة الجامعية ومن ثم على صعيد ممارسة المهنة بتنافسية عالية وأخلاق مثالية. مباركا للطلاب المتفوقين الحاصلين على المراكز الأولى في مختلف التخصصات .
من جانبهم، عبّرت كلمة المتفوقين عن الشكر والامتنان لقيادة الكلية والأساتذة وإبائهم على كل جهد بذلوه لتحصيلهم العلمي .
وفي ختام الفعالية  التي  حضرها نائب رئيس الجامعة الدكتور زكريا الشعيبي ونواب عميد كلية الطب والدكتور محمد الاكوع والدكتور نصر الشطبي  وعدد من عمداء الكليات والمراكز بالجامعة  والأكاديميين والموظفين   ، تم تكريم الأوائل بالجوائز العينية  بجهاز آيباد للحاصلين على المركز الأول من مختلف التخصصات   و تم تكريم المتفوقين الحاصلين على المراكز من الثاني إلى العاشر بالشهادات التقديرية،  كما تم تكريم الأكاديميين  المتميزين  والموظفين  المثاليين بالشهادات التقديرية

مقالات مشابهة

  • جامعة عمران تكرم أوائل طلاب كلية الطب
  • رئيس جامعة السويس يهنئ كلية الإعلام لفوز فيلم "ذات الأرضين" بمهرجان الإسكندرية
  • كلية الطب بجامعة عدن تنظم حفلاً لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي الجديد
  • انطلاق معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس الإثنين
  • تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران
  • كلية أصول الدين بجامعة الأزهر تنظم مجلسها الحديثي الثاني بمشاركة كبار العلماء
  • الاثنين.. معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس
  • كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر تكرم الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية
  • مدير كلية الدفاع الجوي: تأهيل الدفعة الجديدة من خريجي الكلية بمعايير عالمية