كشفت وسائل إعلام عبرية، عن استطلاعات الرأي في دولة الاحتلال الإسرائيلية، حول مدى شعورهم بالقلق والرعب بسبب تصاعد الأحداث سواء في شمال الأراضي مع حزب الله في جنوب لبنان، وفي قطاع غزة، وزيادة حدة التوترات مع إيران، حيث أكدت أن 61% من الإسرائيليين لا يشعرون بالأمان ويرغبون في الخروج من البلد.

%86 من الإسرائيليين لن يعيشوا في مستوطنات غزة

وبحسب استطلاع أجرتها قناة كان، ونقلها موقع واينت العبري، فأن 61% من الجمهور الإسرائيلي لا يشعرون بالأمان بل على العكس فأنهم يعيشون في توتر وقلق كبيرين، وأنهم يحتاجون إلى الدعم النفسي.

وأضاف الاستطلاع أن 86% من الإسرائيليين رفضوا الذهاب للعيش في مستوطنات غلاف غزة بعد انتهاء الحرب.

وأكد 41% من الجمهور أن ثقتهم بجيش الاحتلال تضررت بشكل كبير، خاصة بعد الإخفاقات الضخمة التي يعاني منها خلال العام الماضي، و35% من الإسرائيليين يرون أن دولة الاحتلال خسرت الحرب مع الفصائل الفلسطينية.

عودة العمليات العسكرية للفصائل الفلسطينية

وبحسب تقرير لصحيفة هآرتس العبرية، فأن حالة القلق والرعب التي يعيشها الإسرائيليون على مدار العام الماضي بشكل عام، وخلال الأسبوعين الماضيين بشكل خاص، يأتي بسبب حالة الحرب والهجوم غير مسبوق التي تشهده دولة الاحتلال.

فخلال أسبوع واحد فقط، تم تنفيذ عمليتين عسكريتيين الأولى كانت الثلاثاء الماضي في مدينة يافا، حيث قاما فلسطينيان بطعن جندي وسرقة سلاحه وفتح النار على إسرائيليين مما أسفر عن سقوط نحو 8 قتلى و18 إصابة، بينما أمس الأحد تم تنفيذ عملية في بئر السبع، حيث قام فلسطيني من عرب الداخل بالتوجه نحو تجمع الجنود وقام بإطلاق النار على المتواجدين، وبحسب المعلن من الصحة الإسرائيلية فقد أسفر الهجوم عن مقتل جندية وإصابة أكثر من 25 آخرين منهم في حالة خطيرة، وكلا العمليتين أعلنت حركة حماس مسئولياتها عنها، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

هذا فضلا عن الهجوم الإيراني على دولة الاحتلال بنحو 180 صاروخا باليستيا فرط صوتي والذي أدى لهروب نحو 6 ملايين إسرائيلي إلى الملاجئ، وتضرر عدد من القواعد العسكرية الإسرائيلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل رعب الاسرائيليين ايران جنوب لبنان حزب الله غزة من الإسرائیلیین دولة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بعد عام على الحرب.. استطلاع رأي: ربع الإسرائيليين يفكرون في مغادرة “إسرائيل”

الجديد برس:

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن نحو ربع الإسرائيليين يفكرون في مغادرة “إسرائيل” بسبب تداعيات الحرب، وأن بيانات معهد “قنطار” التابع لها تظهر أن العدد الأكبر من هؤلاء هم من ناخبي المعارضة.

وجاء في بيانات الاستطلاع كذلك، أن نحو ثلث الإسرائيليين فكروا في ترك “إسرائيل” خلال العام الماضي، منهم 8% فكروا في الهجرة من “إسرائيل” بشكل دائم.

ومن بين 167 من المشاركين الذين أجابوا بأنهم فكروا في مغادرة “إسرائيل” أو فعلوا ذلك بالفعل، ثمة 24% منهم فكروا في خيارات شراء منزل في الخارج أو العيش في مسكن بالإيجار.

كما أجاب 21% منهم بأنهم بحثوا إمكانية العثور على وظيفة أو بدء عمل تجاري عند مغادرتهم إلى دولة أخرى.

وكان مكتب الإحصاء المركزي في “إسرائيل” أشار إلى أن هناك قفزة هائلة في أعداد الإسرائيليين الذين قرروا مغادرة “إسرائيل” بلا رغبة لديهم في العودة.

وفي وقت سابق، أشار موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي إلى أن أكثر من 55 ألف إسرائيلي غادروا “إسرائيل” في العام 2023 من دون عودة.

مقالات مشابهة

  • بعد عام على الحرب.. استطلاع رأي: ربع الإسرائيليين يفكرون في مغادرة “إسرائيل”
  • استطلاع رأي: 73% من الإسرائيليين يقرون بفشل “إسرائيل” أمام حماس
  • استطلاع ..73% من الإسرائيليين يعتقدون أن “إسرائيل” فشلت أمام حماس
  • استطلاع: 86% من الإسرائيليين غير مستعدين للاستيطان بمحاذاة غزة
  • 25 % من الإسرائيليين يرغبون في مغادرة البلاد
  • استطلاع : ربع الإسرائيليين يرغبون في مغادرة البلاد
  • استطلاع يوضح ربع الإسرائيليين يرغبون في مغادرة البلاد
  • استطلاع .. ربع الإسرائيليين يفكرون في الهجرة
  • بعد إعلان الاستعداد للهجوم الإسرائيلي على إيران .. تقارير إعلامية تكشف