تطرق باحث سياسي سعودي إلى تصريحات سابقة، وردت على لسان نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد سعيد بن بريك، وصف خلالها مشايخ ومقادمة محافظة حضرموت، بـ"الصراصير".

جاء ذلك في معرض تعليق الباحث السعودي علي العريشي، على، تعهد مكتب نائب عيدروس الزبيدي، اللواء فرج البحسني، بإحالة تدوينة لمسؤول حكومي وصف فيها (البحسني) بالفاسد والمثير للفتنة، إلى النائب العام.

وقال العريشي: "ليت مكتب النائب البحسني تجرأ وأحال إساءة نائب رئيس المجلس الانتقالي " أحمد سعيد بن بريك " لمشائخ ومقادمة حضرموت حين وصفهم "بالصراصير" الى النائب العام .!".

وأضاف: "كنا سنحترمه كثيراً ونقول أنه ضد الاساءات من أي اتجاه، لكن يبدو أنه يرتعب من أي نقد لسياساته الواضحة والفاضحة والمتواطئة .!".

اقرأ أيضاً رد ناري من مسؤول حكومي بعد إعلان الانتقالي رفع قضية ضده بتهمة التحريض على تصفية البحسني الأمطار تمتد إلى 18 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر السكان مكتب فرج البحسني يفجر مفاجأة: اللواء تعرض للتحريض العلني بالتصفية من مسؤول حكومي!! الأرصاد تحذر من طقس اليوم.. والأمطار تمتد إلى 15 محافظة ماذا بعد مقتل قائد الحزام الأمني في أبين وكيف سيستفيد الانتقالي وعيدروس من ذلك بخصوص ”قضية حضرموت”؟ هاني بن بريك يكتفي بصورة ضاحكة وثلاث كلمات لنعي مقتل عبداللطيف السيد والبحسني ينعيه بهذه الصفات بعلم الانفصال.. عيدروس الزبيدي يشارك في اجتماع المجلس الرئاسي بغياب فرج البحسني أرصاد اليمن تبشر سكان 15 محافظة بما سيحدث خلال الساعات القادمة قرار مرتقب للإطاحة بالبحسني من المجلس الرئاسي.. ومسؤول حكومي: لو اكتشف الحضارم ملفاته لساقوه إلى المشنقة! البحسني يوجه بتفعيل العمل الاستخباراتي في 4 محافظات يمنية فيديو صادم للواء فرج البحسني.. وقيادي في مؤتمر حضرموت الجامع يعلق: اتق الله في نفسك ”شاهد” مصادر: البحسني أشعل فتيل الفتنة قبل مغادرته إلى عدن وهذا ما يحدث ”الآن” في وادي حضرموت

وكان هشام الجابري، مدير مكتب البحسني قال إن الأخير تعرض لما وصفه بالتهديد العلني بالتصفية، من قبل وكيل وزارة الإعلام، الدكتور نجيب غلاب، بسبب تحركاته مع المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال الجابري إن غلاب، تطاول على البحسني، ووصف ذلك بـ "السقوط الكبير للوزارة التي ينتمي إليها (غلاب) وللحكومة ككل ،ولن تمر هذه الحادثة مرور الكرام".

واضاف الجابري في بيان، طالعه "المشهد اليمني" أمس،: "هذه الشخصيات التي تتبوأ مناصب في الوزارات وتمتلك هكذا عقليات تثبت أسباب الفشل الحكومي الحاصل في إدارة الدولة".

وقال مكتب البحسني إن الوكيل حرض على اللواء بالتصفية علنا على منصة التواصل الاجتماعي، وأعلن إحالة الموضوع إلى النائب العام، " كبلاغ رسمي لإتخاذ الإجراءات القانونية لردع مثل هذه التصرفات وردع التعدي على رموز الدولة وقياداتها وشرعيتها والتحريض عليها، إستنادا للمادة رقم (22) من قانون العقوبات رقم(12)".

وردا على بيان المكتب، رحب الكيل غلاب، ‏بـ"المعركة القانونية" التي يعتزم الانتقالي إشعالها ضده "بالقانون"، وقال: "مرحبا وسهلا واحتراماتي، وفتح الملفات في غاية الاهمية ومن خلال النائب العام لنرى من مع الدستور والقانون ومشروعية الدولة.. من مع المسؤلية القانونية والاخلاقية في حماية المشروعية والشرعية ومن ضدها. ومن يعطل الدستور والقانون؟".

وأضاف غلاب أن المعركة القانونية القادمة "لابد ان تفتح فيها الملفات كلها ومن خلال النائب العام .. من يؤمن بالمشروعية والشرعية ليكن مستعد، ومن أهم الملفات التي لابد أن تفتح أبوابها لمكافحة الفساد والارهاب ولصوص .. ومخططات تدمير اليمن شمالا وجنوبا بقصص ما نزلت في آيات السياسة للتحالف والامم المتحدة".

وكان الدكتور نجيب غلاب، قال إن عضو الرئاسي، فرج البحسني، في يعمل على إثارة الصراع ويعتقد أن بإمكانه خداع الكل "واللعبة مكشوفة". وأضاف: "الجميع يضحك عليه ومستمر في لعبته لتمرير ملفاته والتي لو كشفت لاصبحت اقالته بإجماع المجلس الرئاسي خيار محسوم!! ولوضعه الحضارم على المشنقة!!".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: النائب العام فرج البحسنی بن بریک

إقرأ أيضاً:

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة نشر ديوان شعري يتضمن ازدراءً للأديان

أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، باتخاذ إجراءات التحقيق في البلاغات التي قدمت من العديد من الأشخاص بشأن نشر ديوان شعري يتضمن عبارات تحمل اعتداءً على الذات الإلهية، وازدراءً للأديان.

وبمطالعة النيابة العامة لديوان الشعرِ - محل البلاغ- عبر شبكة المعلومات الدولية، تبينت احتوائه على تلك العبارات.

وأمرت النيابة العامة بطلب تحريات الشرطة حول الواقعة، وكلفت لجنة من المختصين بالأزهر الشريف بفحص عبارات ذلك الديوان، وجارٍ استكمال التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة نشر ديوان شعري يتضمن ازدراءً للأديان
  • النائب العام يتفقّد سير العمل بنيابتي استئناف صنعاء وسنحان
  • لبنان.. مكتب ميقاتي يعلق على "اللقاء العاصف" مع عراقجي
  • النائب الخبير المهندس عامر عبد الجبار يوجّه رسالة للسيد السوداني ..
  • مدير مكتب الجزيرة بطهران: خطبة خامنئي أمام الجمهور رسالة تحد من إيران لإسرائيل
  • الجالية المصرية وممثلي الاتحاد العام يشاركون في احتفال مكتب الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر ببريطانيا
  • قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته ويتهم قيادته بالخيانة!
  • نتائج طلبات إساءة الاختيار والانتقال لمرحلة البكالوريوس
  • أبو هشيمة رئيسًا.. تشكيل مكتب لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ
  • فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو