تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أحمد عبد الله عضو شعبة الاستثمار العقاري ومجلس العقار المصري، أن مشروع رأس الحكمة سيكون "نقطة تحول"، والساحل سيصبح منطقة استثمارية وسياحية عالميًا، لافتا إلى أنه الموقع المتميز لرأس الحكمة والاستراتيجي على الساحل الشمالي، جعله مشروعًا رائدًا يُسهم في النهوض بالاقتصاد المصري، ويعزز من مكانة البلاد كوجهة استثمارية واعدة في المنطقة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "أون تي في"، أن إجمالي الاستثمار التراكمي للمشروع العملاق يبلغ 110 مليارات دولار، مع توفير أكثر من 800 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشرة، مؤكدا أن مدينة العلمين الجديدة ساهمت بشكل رئيسي في الترويج للساحل الشمالي وكانت مقدمة لمشروعات واستثمارات جديدة، مثل صفقة رأس الحكمة التي تعتبر  رأس الحربة للاستثمار الجديدة بالساحل، ومشجع لمستثمرين جدد للدخول في صفقات استثمارية أخرى.

وأكد على أهمية إطلاق مشروع رأس الحكمة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مشددًا على أنها خطوة هامة للغاية في طريق تنمية الساحل الشمالي والمنطقة، حيث أن الخطة الرئيسية للمشروع تتضمن منطقة سكنية تمتد على مساحة 80 مليون متر مربع، بينها نحو 190 ألف فيلا وشقة تستوعب ما يصل إلى مليوني نسمة، كما سيتم تخصيص 12 مليون متر مربع لتجارة التجزئة والترفيه والاستجمام، مع تخصيص 25% من المساحة الإجمالية للمساحات المفتوحة ما يجعلها المدينة الأكثر خضرة على البحر الأبيض المتوسط. كما ستضم رأس الحكمة منطقة استثمارية ومنطقة حرة خاصة وخمسة مراس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مشروع راس الحكمة والساحل رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

برلماني: مشروع رأس الحكمة نموذج يحتذى به في التعاون العربي

أشاد النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، بإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، مشروع رأس الحكمة، مؤكدا أهمية هذا المشروع، كإضافة نوعية لجهود التنمية في مصر، ودوره الفعّال في تعزيز التعاون المصري الإماراتي، الذي يجسد العلاقات الأخوية والمتميزة بين البلدين.

تحقيق المصالح المشتركة

وأوضح عضو مجلس النواب، في بيان له، أن العلاقات المصرية الإماراتية، تمثل نموذجا يحتذى به في التعاون العربي، مشيرا إلى أنها علاقات استراتيجية تستند إلى تاريخ طويل من الشراكة والتعاون المثمر على مختلف الأصعدة، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، ويدعم استقرار المنطقة.

وشدد على أن مشروع رأس الحكمة، يمثل خطوة استراتيجية نحو تعزيز النمو الاقتصادي في مصر؛ إذ يساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ما يعزز من موقع مصر كوجهة استثمارية رائدة في المنطقة.

تحفيز التنمية الاقتصادية

ولفت «عباس» إلى أن مشروع رأس الحكمة يأتي في إطار رؤية الدولة لتحفيز التنمية الاقتصادية، وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، من خلال تطوير مشروعات بنية تحتية عملاقة، توفر فرص عمل جديدة، وتعزز من دور القطاع الخاص في دفع عجلة الاقتصاد.

وأشار النائب، إلى أن مشروع رأس الحكمة سيكون له دور بارز في تعزيز القطاع السياحي المصري، كونه يوفر بنية تحتية متطورة، تتيح للمستثمرين إقامة مشروعات سياحية متميزة، ما يسهم في زيادة أعداد السياح الوافدين إلى مصر، ويعزز من مكانتها كوجهة سياحية عالمية.

واختتم عضو مجلس النواب، حديثه مؤكدا أن هذا المشروع يعكس الرؤية الحكيمة للقيادة السياسية المصرية والإماراتية، في تحقيق التنمية المستدامة، مشيدا بدور القيادة في تعزيز أواصر التعاون بين البلدين، لخدمة مصالح شعبيهما، ودعم استقرار ونمو المنطقة.

مقالات مشابهة

  • برلماني: رأس الحكمة سيصبح محرك رئيسي في عجلة الاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة
  • سيغير قواعد اللعبة.. نجيب ساويرس يوضح رأيه في مشروع رأس الحكمة
  • برلماني: مشروع رأس الحكمة نموذج يحتذى به في التعاون العربي
  • وزير الإسكان يتابع تنفيذ مشروعات تنمية الساحل الشمالي الغربي
  • رأس الحكمة.. شراكة استراتيجية لإنشاء نمط حياة متكامل طوال العام على الساحل الشمالي (فيديو)
  • النائب حازم الجندي: مشروع رأس الحكمة سيصبح محرك رئيسي في عجلة الاقتصاد المصري
  • برلمانية: مشروع رأس الحكمة نموذج استثماري فريد في التعاون المصري الإماراتي
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة تتويج لجهود القيادة السياسية في الاستثمار
  • كيف خططت الحكومة لتنمية رأس الحكمة بالساحل الشمالي؟