تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية أن الولايات المتحدة كثفت جهودها لجمع المعلومات الاستخباراتية في قطاع غزة منذ أحداث 7 أكتوبر 2023، لكن هناك فجوات مهمة لا تزال قائمة.

وأوضحت المجلة أنه بعد عام، لا تزال وكالات الاستخبارات تكافح لفهم الآليات الداخلية لعمل "حماس"، واستعدادها للتهدئة، وأهدافها طويلة المدى بالنسبة لغزة، وهي عوامل رئيسية لحل النزاع، وتجنب التصعيد إلى حرب إقليمية شاملة.

وتابعت "بوليتيكو" أن الولايات المتحدة ظلت لسنوات تركز جهودها في جمع المعلومات الاستخباراتية على أزمات خارجية أخرى، بما في ذلك الحرب في أوكرانيا، والتهديدات من الصين، والصراع بين إسرائيل و"حزب الله" في لبنان.

وفي سياق منفصل، ذكرت صحيفة "بيلنجهام هيرالد" الأمريكية أن إسرائيل تصعد من هجماتها على غزة ولبنان، وذلك قبل يوم من حلول ذكرى مرور عام على أحداث 7 أكتوبر 2023، حيث دخلت إسرائيل في حرب متعددة الجبهات دون نهاية واضحة، إذ أعادت نشر قواتها في شمال غزة، واستمرت في تنفيذ هجمات جوية مكثفة وتحركات برية محدودة في لبنان.

وأضافت "بيلنجهام هيرالد" أنه في الوقت ذاته، تدرس حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كيفية الرد على إيران، التي أطلقت هجومًا بنحو 200 صاروخ باليستي الأسبوع الماضي، كما أنها وضعت قوات الأمن الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى لاحتمال وقوع هجمات من وكلاء إيران.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بوليتيكو وكالات الاستخبارات الأمريكية المعلومات غزة الولايات المتحدة أوكرانيا الصين إسرائيل حزب الله لبنان

إقرأ أيضاً:

ما توقعات أمريكا بشأن مدة عملية إسرائيل البرية في لبنان؟

(CNN)--  قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، إنه من غير الواضح إلى متى ستستمر العملية البرية الإسرائيلية في لبنان.

ووفقا للمتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر، فقد أجرت الولايات المتحدة وإسرائيل مناقشات حول ما سيحدث بعد العملية، ولكن ليس من الواضح إلى متى ستستمر.

وأضاف ميلر، في مؤتمر صحفي: "لن أحكم مسبقًا على ما سيحدث، نحن لا نعرف ما سيحدث، أجرؤ على القول إن الإسرائيليين ربما لا يعرفون ما سيحدث في هذه المرحلة، سنراقب تطورات هذا الأمر، وسنجري تقييماتنا".

ولم يقل ما إذا كان الإسرائيليون لديهم خطة نهائية للصراع في لبنان، حيث يكثفون الضربات في بيروت ضد حزب الله، وقال: "سيتعين على الإسرائيليين التحدث عن هذا السؤال، وليس أنا".

مقالات مشابهة

  • بوليتيكو: هجوم 7 أكتوبر كشف نقطة عمياء للمخابرات الأميركية
  • بشكل مفاجئ.. الاستخبارات الأمريكية الإسرائيلية تخترق شبكة اتصالات في اليمن
  • قطاع الطاقة الإيراني المتعثر في مرمى نيران هجمات إسرائيلي المحتملة.. طهران تواجه أزمات وقود في الفترة الأخيرة
  • أحدث أخبار لبنان.. إسرائيل تشن هجمات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • خبير أمريكي: إسرائيل اخترقت حزب الله عبر سوريا
  • الموساد والشاباك وأمان.. خارطة أجهزة المخابرات الإسرائيلية
  • مسؤول أمريكي: الصين ترفض التعاون مع الولايات المتحدة بشأن أزمة اليمن
  • بوليتيكو: نتانياهو يخوض مغامرة خطيرة في لبنان
  • ما توقعات أمريكا بشأن مدة عملية إسرائيل البرية في لبنان؟