الثورة / أحمد السعيدي

دشنت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار أمس الأحد بالعاصمة صنعاء الموسم السابع من المسابقة السنوية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية التي تقام برعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط.
وفي المؤتمر الصحفي للتدشين أكد رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي على ضرورة ضمان الاستخدام الآمن للتكنولوجيا خصوصاً مع التوجه الإجرامي للأمريكي والصهيوني في استخدام التكنولوجيا المدنية المتقدمة للإضرار بالبشرية وحرف التوجه العالمي لاستخدام التقنيات الحديثة، موضحاً ان هذا دافع لنا في اليمن للاستفادة من هذه التقنيات بحذر لمعرفة كل المخاطر المحتملة من كافة التقنيات وهذا ما سيكون حاضراً عند المتنافسين في المسابقة السنوية للمشاريع الإبداعية والابتكارية في موسمها السابع والتي ندشنها اليوم.


ورداً على سؤال الصحفيين حول مخرجات الموسم السادس للمسابقة أشار رئيس الهيئة أن بعض مشاريع الموسم السابق والذي سبقه أصبحت شركات موجودة في السوق وهذا نتيجة العمل المشترك بين الهيئة والجهات ذات العلاقة في توفير الدعم لهذه المشاريع، مبيناً ان تطور المشاريع من عام إلى آخر من حيث الجودة تعد من مخرجات هذه المسابقة وذلك بالاستفادة من التقنيات والتكنولوجيا الحديثة.
وفي بيان التدشين أعتبر نائب رئيس الهيئة الدكتور عبد العزيز الحوري ان المسابقة التي تعد الأكبر في اليمن تتيح الفرصة لأكبر عدد من الشباب المبدعين من أبناء الوطن في الداخل والخارج لتنمية مهاراتهم وابتكاراتهم وبناء قدراتهم بشكل إيجابي بما ينعكس على المستوى الوطني والمجتمعي وهذا ما تحقق عبر إخراج الكثير من المشاريع إلى الواقع، موضحاً أن التسجيل متاح للجميع عبر الدخول والتقديم عبر الرابط http://hasti.gov.ye/re
وإجابة على سؤال “الثورة” حول جديد المسابقة لهذا العام أكد الدكتور الحوري ان النسخة السابعة ستبدأ في وقت مبكر لإتاحة الفرصة للهيئة وفريقها وأصحاب المشاريع ليكون لديهم متسعاُ من الوقت لتطوير مشاريعهم والاستفادة من الاستشارات العلمية والتقنية والهندسية التي يقدمها المختصون والمحكمون.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها

 

قال سعادة الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية بمناسبة يوم المعلم العالمي: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها وموقع لا يدانيه موقع آخر. سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، طالما أثنى على روح العطاء والتفاني لدى المعلم، وأكد على أهمية دور التعليم في بناء ونهضة الأمم، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لا يفوت مناسبة للإشارة إلى أن أفضل القادة هم المعلمون، وأن المعلمين هم أنجح القادة وأكثرهم تأثيراً في الأفراد والمجتمعات على السواء.

أهنئ المعلمين في الدولة وعلى امتداد العالم العربي بيوم المعلم العالمي وأحضهم على ملاحقة كل جديد ومبتكر في عالم التعليم خصوصاً في هذه الحقبة، حقبة التحولات الجذرية التي طرأت على نماذج وأساليب وأصول التعليم بفضل التقدم المتسارع في مبتكرات التكنولوجيا، لا سيما في تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخداماته. من هنا يكتسب نموذج التعلم مدى الحياة الذي تنادي به جامعة حمدان بن محمد الذكية أهميته البالغة في تمكين المعلمين من اكتساب المعارف والمهارات والخبرات لمجاراة هذه التطورات.

ما من دور أهم من دور المعلم في تحسين جودة الحياة سواء للفرد أو للمجتمع، وفي ارتقاء الأمم كذلك، هذا أمر متّفق عليه ومسلّم به، والآمال معقودة على المعلمين في أي مرحلة من مراحل التعليم من أجل تحقيق أهداف الاستدامة والتنمية المستدامة باعتماد نموذج التعليم المستدام. وأطيب تمنياتي لكل معلم في يومه العالمي بالنجاح والتميز.


مقالات مشابهة

  • ماذا سيحدث في السابع من أكتوبر؟
  • رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تونس: نسبة التصويت في الداخل بلغت 28.5% وفي الخارج 16.3%
  • هيئة الإبتكار تعلن عن بدء الموسم السابع من المسابقة السنوية لرواد المشاريع الإبداعية
  • هيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار تعلن بدء الموسم السابع من المسابقة السنوية لرواد المشاريع الإبداعية
  • الإعلان عن بدء الموسم السابع من المسابقة السنوية لرواد المشاريع الإبداعية
  • التغيرات المناخية.. مصدر: الهيئة الدولية للمناخ تعمل على 3 تقارير نوعية لأول مرة
  • محمد النني يوقع على أول أهدافه مع الجزيرة الإماراتي «فيديو»
  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • رئيس الهيئة العليا للإغاثة في لبنان: نعيش أكبر أزمة في تاريخ بلادنا وقادرون على تجاوزها