الثورة نت:
2024-10-06@23:30:57 GMT

جامعة عمران تكرم أوائل طلاب كلية الطب

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

جامعة عمران تكرم أوائل طلاب كلية الطب

 

الثورة / صفاء عايض

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عمران أمس، حفلاً تكريمياً لأوائل طلاب كلية الطب من مختلف التخصصات للعام الدراسي 1445هـ  وتكريم الأكاديمي المتميز والموظف المثالي تحت شعار “معاً على طريق الإبداع والتمييز “.
وفي الحفل ، بارك رئيس جامعة عمران الأستاذ  الدكتور محمد الضلعي التفوق والتميز للطلاب الأوائل من مختلف التخصصات الطبية الذين استحقوا هذه المكانة بعد الاجتهاد والمثابرة والعطاء العلمي والأكاديمي في التخصص الطبي.


واعتبر تكريم الأوائل مبادرة جيدة  وفريدة  في جامعة عمران،  من مختلف المستويات   التخصصية الطبية  وذلك  لتشجيع الطلاب على مزيد من الإبداع والتميز في مسيرتهم العملية الأكاديمية..
وتطرّق الضلعي إلى أن  أكبر منجز في المحافظة هو إنشاء جامعة عمران،  لأنها تعتبر مكان في الواقع الحياتي للمجتمع سواء في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والتنموية والفكرية والثقافية فضلاً عن أنها  تعتبر مركزاً للنهوض بمحافظة عمران.
داعياً الطلاب لحمل الرسالة الحقيقية للطب في إحياء النفس البشرية وتخفيف المعاناة والألم وخدمة الوطن بمنتهى الإخلاص والوطنية.
فيما أوضح عميد كلية الطب الدكتور محمد الارياني، أن التكريم يأتي في إطار حرص الكلية والجامعة واهتماماتها بالمتفوقين علمياً وتشجيع المبدعين واستنهاض همم الطلاب لخوض غمار التنافس وحصد المراكز الأولى.
وأكد الأرياني أن طموح عمادة الكلية  هو أن تكون مخرجات كلية الطب  هي الأولى على مستوى الوطن..
بدوره ألقى أمين  عام كلية الطب مبارك العسل  كلمة حثّ فيها الطلاب والطالبات على استغلال الفرصة والعزم والنشاط بالعلم والمعرفة في مختلف التخصصات .
وأكد أن الكلية سعت دائماً لتخريج أطباء أثبتوا جدارتهم وأنهم على قدر المسؤولية في مختلف ميادين التحصيل العلمي بعد المرحلة الجامعية ومن ثم على صعيد ممارسة المهنة بتنافسية عالية وأخلاق مثالية. مباركا للطلاب المتفوقين الحاصلين على المراكز الأولى في مختلف التخصصات .
من جانبهم، عبّرت كلمة المتفوقين عن الشكر والامتنان لقيادة الكلية والأساتذة وإبائهم على كل جهد بذلوه لتحصيلهم العلمي .
وفي ختام الفعالية  التي  حضرها نائب رئيس الجامعة الدكتور زكريا الشعيبي ونواب عميد كلية الطب والدكتور محمد الاكوع والدكتور نصر الشطبي  وعدد من عمداء الكليات والمراكز بالجامعة  والأكاديميين والموظفين   ، تم تكريم الأوائل بالجوائز العينية  بجهاز آيباد للحاصلين على المركز الأول من مختلف التخصصات   و تم تكريم المتفوقين الحاصلين على المراكز من الثاني إلى العاشر بالشهادات التقديرية،  كما تم تكريم الأكاديميين  المتميزين  والموظفين  المثاليين بالشهادات التقديرية

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مؤسسة حياة كريمة تهدى أدوية ومستلزمات طبية لمختلف الأقسام بجامعة أسوان

قال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أن مؤسسة حياة كريمة، قامت بأهداء مستشفيات جامعة أسوان مجموعة كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية دعما للمرضي بمستشفيات جامعة أسوان بمختلف الاقسام، كما تم نقلها علي عدد ثلاثة سيارات ربع نقل الي مخازن وصيدلية المستشفي الجامعي بأسوان وذلك من أجل توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى الجامعي بأسوان.

وذلك بحضور الدكتور محمد صلاح الدين فهمي المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان وبحضور الدكتوره أية جابر منسق عام لمؤسسة حياة كريمة بأسوان والدكتورة رشا عبد التواب استاذ مساعد بكلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان، ومسؤل متابعة المبادرة الرئاسية حياة كريمة بأسوان، وعدد من المتطوعين من شباب المؤسسة.

وفى سياق منفصل نظمت كلية الطب جامعة أسوان، ندوة تعريفية للطلاب الجدد بمناسبة العام الدراسى الجديد، تحت رعاية الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس الجامعة.

وذلك بحضور الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب وحضور وكلاء الكلية الدكتور مصطفى الطيري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد مصطفي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أشرف معبد وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وحضور طلابي كثيف بمسرح الجامعة بالحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد الكلية خلال كلمته علي أهمية الارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالكلية وذلك من خلال إنهاء كلية الطب كافة الإجراءات والاستعدادات لاستقبال الطلاب القدامي والجدد للعام الجامعي الجديد 2025/2024م.

وأضاف "الدهشوري " تهدف هذه الندوة الي تعريف الطلاب الجدد بالحياة الجامعة وياتي ذلك اتساقا مع خطة الكلية في تنفيذ الأنشطة الطلابية والفاعليات الرياضية والثقافية التي تصقل من مواهب الطلاب المتميزة والعمل علي تعريف الطلاب الجدد بأقسام الكلية العلمية والتي تتضمن 9 اقسام علمية.

كما أعرب عميد الكلية عن خالص أمنياته بعام دراسي جيد للطلاب ودوام النجاح والتفوق والتميز لخدمة المنظومة الطبية والصحية بمستشفيات جامعة أسوان..

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين في قليوب ضمن مبادرة «أنت الحياة»
  • كلية الطب بجامعة عدن تنظم حفلاً لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي الجديد
  • تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران
  • مؤسسة حياة كريمة تهدى أدوية ومستلزمات طبية لمختلف الأقسام بجامعة أسوان
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر تكرم الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية
  • مدير الكلية الحربية: خريجونا يتمتعون بالكفاءة القتالية والمعرفة العسكرية
  • مدير الكلية الفنية العسكرية: التخصصات محكومة بالرغبات والاهتمامات
  • مدير كلية الدفاع الجوي: تأهيل الدفعة الجديدة من خريجي الكلية بمعايير عالمية