بيروت (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات.. جهود استثنائية سياسياً وإنسانياً لدعم الأشقاء الفلسطينيين ميقاتي لــ«الاتحاد»: لبنان ليس ساحة معركة للقوى الدولية

أعلن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عباس الحلبي، أمس، بدء العام الدراسي الجديد في الرابع من نوفمبر المقبل. 
ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن الحلبي قوله، في مؤتمر صحفي حول إنقاذ العام الدراسي والجامعي: «إن التطورات الميدانية للعدوان الإسرائيلي على مناطق واسعة من لبنان، والمخاطر الناتجة عن التدمير الذي يصيب هذه المناطق، أصاب الوطن كله في الصميم، ورتب نزوحاً كثيفاً طاول عشرات الآلاف من العائلات اللبنانية التي لجأت إلى مراكز الإيواء، أو إلى بيوت الأقارب والأصدقاء، أو المنشآت العامة».

وأضاف: «لم تكن المدارس الرسمية والمؤسسات التربوية الخاصة بمنأى عن هذا الكابوس، فقد تحولت مئات المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية وأجزاء واسعة من أبنية الجامعة اللبنانية، وعدد من المدارس الخاصة، إلى ملاذات آمنة فتحت أبوابها للنازحين من المناطق التي تتعرض للعدوان». 
وحدد الوزير بدء العام الدراسي في المدارس والثانويات الرسمية والمهنيات الرسمية بتاريخ يوم الاثنين في الرابع من الشهر المقبل بعد استكمال الاستعدادات، مشيراً إلى أن المباشرة بالتدريس حضورياً أو من بُعد أو مدمجاً، تنفيذاً للخطة التي أعدتها الوزارة، على أن يتم التسجيل إلكترونياً في حال عدم التأمين حضورياً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل العام الدراسي الجديد بيروت المدارس التعليم جنوب لبنان العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

عن العام الدراسيّ... هذا ما قاله أحد الوزراء

قال وزير البيئة ناصر ياسين إنّ "4 طائرات مساعدات إماراتية وصلت إلى لبنان خلال أقل من 24 ساعة".     وأضاف ياسين لـ"سكاي نيوز عربية" أنّ "العام الدراسي مُهدّد بسبب الحرب وتحوّل المدراس إلى مراكز إيواء".   وأكّد أنّ "موقف الحكومة الرسمي هو تطبيق القرار 1701 بهدف وقف الحرب".      

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم اللبناني: تأجيل بدء العام الدراسي الرسمي إلى 4 نوفمبر المقبل
  • الخولي: لإنقاذ العام الدراسي ووضع خطة تضمن استمراره
  • على وقع قصف إسرائيل.. إرجاء الدراسة في لبنان
  • وزير التعليم اللبناني: تحويل المدارس والجامعات إلى ملاذات للنازحين
  • مع استمرار الحرب.. لبنان يعلن تأجيل بدء العام الدراسي
  • بالتاريخ.. وزير التربية يحدّد بدء العام الدراسي في المدارس
  • الأنبا باسيليوس يفتتح العام الدراسي الرابع بمعهد التربية الدينية بالإيبارشية
  • عن العام الدراسيّ... هذا ما قاله أحد الوزراء
  • في ظل الحرب.. عودة التعليم عن بُعد؟