صحيفة البلاد:
2024-10-06@23:26:11 GMT

المملكة تتصدر دول« العشرين» في نمو عدد السياح

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

المملكة تتصدر دول« العشرين» في نمو عدد السياح

البلاد الرياض

واصلت المملكة العربية السعودية، تصدرها لقائمة دول مجموعة العشرين في مؤشرات نسبة نمو عدد السياح الدوليين، ونسبة نمو إيرادات السياحة الدولية، حسب أحدث البيانات المتوفرة لأول سبعة أشهر من العام الحالي 2024م، مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2019م؛ حيث حققت المملكة ارتفاعًا بنسبة 73 % في عدد السياح الدوليين، فيما سجلت إيرادات السياحة الدولية ارتفاعًا بنسبة 207 %، وذلك وفقًا لتقرير الباروميتر الصادر من الأمم المتحدة للسياحة في شهر سبتمبر 2024م.

وشهدت مختلف الوجهات السياحية في المملكة ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد السياح الدوليين هذا العام، حيث بلغ عدد السياح الوافدين إلى المملكة من الخارج نحو 17.5 مليون سائح خلال أول 7 أشهر من عام 2024.


وكانت المملكة قد حققت نموًا بنسبة 56 % في أعداد السياح الدوليين خلال العام 2023م مقارنةً بالعام 2019م، حيث وصل عدد السياح إلى 27.4 مليون سائح، وبذلك تصدرت قائمة الأمم المتحدة للسياحة في مؤشر نسبة نمو عدد السياح الدوليين في عام 2023م للوجهات الكبرى سياحيًا، كما سجل حساب السفر في ميزان المدفوعات فائضًا تاريخيًا بلغ 48 مليار ريال خلال عام 2023 بزيادة سنوية قدرها 38 %.

وفي وقت سابق أشاد صندوق النقد الدولي، في تقريره الصادر في شهر سبتمبر الحالي بعد اختتام “مشاورات المادة الرابعة 2024″، بالإنجازات والقفزات الكبيرة وغير المسبوقة التي حققها قطاع السياحة في المملكة في إطار رؤية السعودية 2030، وقد أشاد التقرير بشكل خاص بالجهود المبذولة في تنويع القاعدة الاقتصادية في قطاع الخدمات، الذي برز فيه قطاع السياحة كأهم القطاعات، حيث سجل القطاع أعلى مستوى في عدد الزوار والإنفاق وخلق فرص العمل والإسهام في الناتج المحلي الإجمالي.
وتأتي هذه الإنجازات لتعزز مكانة المملكة؛ كوجهة سياحية عالمية رائدة، ويعكس النمو المستمر في أعداد السياح الوافدين ثقة السياح في الخيارات السياحية الجاذبة للمملكة وتنوعها.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: السیاح الدولیین عدد السیاح

إقرأ أيضاً:

مليار دجاجة خلال عام.. المملكة تحقق قفزة في إنتاج الدجاج اللاحم

أقام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلاً بمكتب الوزارة بمحافظة الجبيل، ورشة عمل متخصصة بعنوان ”أهمية تربية وتطوير الدجاج اللاحم في المملكة“.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وشهدت الورشة، التي عُقدت بقاعة الأمير متعب بن عبدالعزيز بالجبيل، حضورًا لافتًا من منسوبي الوزارة والمهتمين بقطاع الدواجن، بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية هذا القطاع ودوره المحوري في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي الوطني.
أخبار متعلقة قنصلية المملكة في هيوستن تحذر المواطنين بفلوريدا من العاصفة "ميلتون"عربة متنقلة للكشف عن سرطان الثدي تجوب القصيموتناولت الورشة العمل الذي قدمها أخصائي الثروة الحيوانية أمين التاروتي، محاور عدة رئيسية بدايةً من التعريف بإنتاج الدجاج اللاحم وأهميته، والتطرق إلى أنواع سلالات الدجاج اللاحم التي تتميز بكفاءتها العالية في تحويل الأعلاف إلى لحوم بمعدل مرتفع، والطاقة الإنتاجية التي أنجزتها المملكة والتي تعدت المليار دجاج خلال 2023م، مما يجعل هذا القطاع حيويًا وأساسيا في التحول الاقتصادي للمملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الورشة- اليوم إنتاج الدجاج اللاحمكما استعرضت الورشة إحصائيات حديثة حول إنتاج الدجاج اللاحم في المملكة، مسلطةً الضوء على عدد المشاريع وطاقتها الإنتاجية.
وأكد المهندس فهد الحمزي، مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، أن ورشة العمل هذه تهدف إلى تنمية معارف المشاركين باستراتيجيات وزارة البيئةِ والمياه والزراعة في المملكة، إذ وضعت الوزارة عدة أهداف استراتيجية تهدف إلى زيادة الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتعد تلك الاستراتيجيات أمراً بالغ الأهمية في تحقيق المستهدفات بالوصول إلى الاكتفاء الذاتي حتى العام 2030م، ومن خلال التشجيع على الاستثمار في قطاع إنتاج الدجاج، ستتحقق الأهداف بريادة المملكة لهذا القطاع إقليميا ودوليا.جانب من الورشة- اليوماستراتيجية التصديروأوضح الحمزي أن الوزارة وضعت ضمن أولوياتها تطوير منسوبيها وزيادة مهاراتهم من خلال مشاركتهم في الورش المتخصصة التي تهدف إلى تعزيز التفاعل والتعاون بين المختصين في المجال، وتشجيع التبادل المعرفي، وتعزيز المهارات اللازمة للعمل على تعزيز واستقطاب المستثمرين في هذا القطاع.
وفي ختام الورشة، جرى التأكيد على أهمية استراتيجية التصدير التي تتبناها المملكة في مجال الدواجن، والدور المجتمعي في دعم هذا القطاع الحيوي.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يواصل استعداداته للسوبر المصري في غياب الدوليين
  • مليار دجاجة خلال عام.. المملكة تحقق قفزة في إنتاج الدجاج اللاحم
  • وزير الطيران: أهمية التنسيق الدائم للوقوف على طبيعة التشغيل.. والالتزام بمعايير السلامة والأمن الدوليين
  • وزير السياحة والآثار يلتقي بوزير الحج السعودي بالمملكة ومحادثات بين الجانبين
  • سمية الخشاب تتصدر تريند "جوجل".. فما القصة؟
  • ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع
  • وفد من «السياحة والثقافة أبوظبي» يزور مركز جمعة الماجد
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط في السعودية