هالة الخياط (أبوظبي) 
تواصل دائرة البلديات والنقل تنفيذ شبكة مسارات الدراجات الهوائية بمراحل جديدة داخل جزيرة أبوظبي، مستهدفة مناطق ممتدة على طول شارع الشيخ راشد بن سعيد وفي تقاطعات متعددة، بهدف تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية في المسارات الرياضية، وتعزيز معايير جودة الحياة.


وتسعى الدائرة من خلال هذه المشاريع إلى تنفيذ خطتها باستكمال المسارات ليصل طولها إلى 1266 كم داخل جزيرة أبوظبي، والمتوقع اكتمالها في 2028.  وتهدف الدائرة من خلال مشروع شبكة مسارات الدراجات الهوائية إلى تعزيز الترابط العمراني والاستدامة، من خلال توفير شبكة دراجات هوائية أكثر توسعاً في الإمارة، والتي من المتوقع أن تحدث تطوراً في التنقل الحضري والاستدامة، وتعزيز معايير جودة الحياة، وتوفير بيئة أكثر أماناً، مع تعزيز معايير سهولة الوصول، وليصبح ركوب الدراجات وسيلة النقل المفضلة للجميع بمختلف الفئات والأعمار.  وتعزز إمارة أبوظبي معايير جودة الحياة الصحية، من خلال توفيرها مسارات آمنة للدراجات الهوائية، وتوسيع خريطة المرافق الرياضية والترفيهية بمواصفات عالمية تحقق الرضا التام لدى المجتمع، وتسهم في التشجيع على ممارسة الرياضات المختلفة. 

أخبار ذات صلة موزة المنصوري: الدراجات طاقة إيجابية تنبض بالحياة «البلديات والنقل» تفوز باستضافة اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025

وشهد العام الماضي إطلاق دائرة البلديات والنقل إحدى أبرز استراتيجيات ركوب الدراجات الهوائية في المنطقة، كما طبقت مجموعة من المتطلبات واللوائح على مر الأعوام الماضية لدعم راكبي الدراجات الهوائية أثناء السفر الآمن على الطرق، ورفع الوعي العام في الوقت نفسه لاعتمادها وسيلة للتنقل وليس فقط للترفيه والنشاط الرياضي.  ويعمل «أبوظبي للتنقل» بشكل وثيق مع شرطة أبوظبي والشركاء الحكوميين والقطاع الخاص لتطوير مواصفات أكثر تقدماً تحمي السائقين ومستخدمي الطريق، ولاستثمار المزيد في البنية التحتية لركوب الدراجات، بما في ذلك توفير العديد من المسارات الآمنة والمخصصة لركوب الدراجات في إمارة أبوظبي. 
وأطلقت الدائرة مبادرة «بايك أبوظبي»، وهي منصة تمكينية جديدة مصممة لتعزيز مجتمع راكبي الدراجات النابض بالحياة في جميع أنحاء الإمارة، ومن خلال هذه المبادرة تم تنفيذ تحسينات في البنية التحتية الخاصة بمشاريع الدراجات الهوائية، بما في ذلك توسيع شبكة الدراجات الهوائية في الإمارة، بما يرسخ مكانتها على المستوى العالمي في مجال رياضة ركوب الدراجات الهوائية، باعتبارها النشاط الذي يجمع بين التنقل والصحة والترفيه والرياضة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دائرة البلديات والنقل الدراجات الهوائية شارع الشيخ راشد بن سعيد الدراجات الهوائیة البلدیات والنقل رکوب الدراجات من خلال

إقرأ أيضاً:

شبكة أمريكية تعلن مصير قاآني وصفي الدين

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت شبكة نيوز 18 الامريكية في تقرير نشرته في وقت متأخر من مساء اليوم الأحد، (6 تشرين الأول 2024)، عما وصفته بــ "مصير قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال إسماعيل قااني ومدير الاستخبارات في حزب الله هشام صفي الدين". 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "مصادر من داخل الحرس الثوري الإيراني ابلغوها ان فقدان الاتصال بالشخصيتين يرجح ان يكونوا في الموقع الذي تعرض للقصف الإسرائيلي في بيروت الأسبوع الماضي". 

وأشارت الى ان "مصادر من داخل الحرس الثوري الإيراني رجحت ان يكون القياديان قد قتلا خلال الضربة الإسرائيلية على مقر استخبارات حزب الله او انهما عالقان تحت الأنقاض في الأقبية المحصنة للمقر التي قالوا انها من الممكن ان تحتمل القنابل التي اسقطت عليها". 

المصادر، اكدت للشبكة، ان "قاآني كان بالفعل مجتمعا مع صفي الدين خلال الهجمات التي شنتها إسرائيل على بيروت الأسبوع الماضي". 

يشار الى ان قياديا في حزب الله أكد لوكالة الاجينسي فرانس برس، ان استمرار الغارات الإسرائيلية "يعرقل" جهود البحث والإنقاذ في موقع التفجير عن القياديين، موضحا ان الضربة وقعت خلال اجتماع من المرجح ان يكون القائدان قد حضراه، بحسب وصفه.

مقالات مشابهة

  • شبكة أمريكية تعلن مصير قاآني وصفي الدين
  • «السياحة»: انطلاق رحلة ركوب الدراجات الهوائية من الغردقة إلى مرسى علم
  • انطلاق رحلة ركوب الدراجات الهوائية من الغردقة لمرسي علم بالبحر الأحمر ... وأخرى بالدراجات النارية لجنوب سيناء
  • انطلاق رحلة ركوب الدراجات الهوائية من الغردقة إلى مرسى علم
  • الطيران الحربي يتدخل لإنهاء اشتباكات جزيرة الحضر في نينوى
  • 7 صور: مواصفات الدراجة الهوائية المصرية الجديدة من قادر للصناعات المتطورة
  • داخل علب حلوى المولد.. إحباط محاولة تهريب مليون و305 ألف قرص «كبتاجون» للخارج
  • تحرير 591 مخالفة «عدم ارتداء الخوذة».. وسحب 1536 رخصة بسبب «الملصق الإلكتروني»
  • تقدير موقف: انضمام المغرب إلى الاتحاد الإفريقي وفكرة طرد البوليساريو "مسارات جيوسياسية وتعقيدات قانونية"