صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@23:30:37 GMT

إطلاق «دبلوم اختصاصي مكافحة الاتجار بالبشر»

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الفاو»: «ازرع الإمارات» يعزز مكانة الدولة في الزراعة المستدامة 17 برجاً شاهقاً قيد الإنشاء في الإمارات

أعلن معهد دبي القضائي، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر، والقيادة العامة لشرطة دبي، إطلاق الدفعة العاشرة من دبلوم اختصاصي مكافحة الاتجار بالبشر، المعتمد من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي.


ويُعنى البرنامج بتزويد المنتسبين بالمهارات والمعارف العلمية اللازمة لمكافحة الاتجار بالبشر، وكيفية التعامل مع الضحايا، وفق منهج علمي مصمم لتناول هذه الجريمة بمختلف أبعادها القانونية والإنسانية والدولية، إلى جانب تطوير وإكساب المتدربين مهارات البحث والتحري، وأفضل وسائل التحقيق في جرائم الاتجار بالبشر، واطلاعهم على أفضل التجارب والممارسات المحلية والدولية في هذا الإطار.
وقالت القاضي الدكتورة ابتسام علي البدواوي، مدير عام معهد دبي القضائي: «إن إطلاق الدفعة العاشرة من هذا الدبلوم يعكس التزام دولة الإمارات الراسخ بحماية حقوق الإنسان ومكافحة الجرائم الإنسانية، نحن في معهد دبي القضائي نقدّم برنامجاً يُعنى بتزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة للتصدي لهذه الظاهرة، ونسعى من خلاله إلى تعزيز التعاون بين جميع القطاعات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني لضمان تحقيق الأثر الفعّال في مكافحة الاتجار بالبشر».
وأضافت: «يعتمد نجاح المجتمعات وتقدمها على رصيدها من المعرفة والمهارات الفكرية والعلمية المتراكمة، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا في بيئة آمنة ومستقرة، ما يتطلّب من الجهات المعنية بذل الجهود كافة لتعزيز قدرات الأفراد، وتزويدهم بالمعارف اللازمة للتعامل مع القضايا الاجتماعية المختلفة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتجار بالبشر معهد دبي القضائي دبي شرطة دبي الأمم المتحدة مجلس التعاون الخليجي الاتجار بالبشر

إقرأ أيضاً:

ملتقى السكري الاقليمي يختتم اعماله بمدينة عطبرة بمشاركة اختصاصي الباطنية والسكري

اختتم ملتقى السكري الاقليمي المقام بقاعة التأمين الصحي بعطبرة بالتزامن مع ثلاث مدن اسفيريا وهي القاهرة، بورتسودان وكسلا اعماله أمس وذلك بمشاركة اكثر من سبعين اختصاصي وطبيب بتشريف وزير الصحة بنهر النيل د .ماجدة عبدالله ومدير جامعة وادي النيل بروفيسور حسن الصائم.واعلنت دكتور ماجدة عبدالله وزير الصحة بنهرالنيل عن التزام وزارة الصحة بتنفيذ كافة التوصيات التي تليهم في مجال خدمات الرعاية لمرضى السكري.وابانت بان نهر النيل محظوظة بقيام هذا الملتقى النوعي الذي يسهم في تقديم رعاية صحية متميزة.فيما أوضح د.اباذر احمد موسى ممثل شركة إيفا فارما الراعي للملتقى أن الملتقى المقام يعتبر رقم خمسة عشر والذي يضم عدد من الاختصاصيين من الدول العربية. واعتبر الملتقى المقام بمدينة عطبرة من الملتقيات الناجحة للحضور النوعي والمشاركة المتميزة والمداخلات النوعية اسفيريا والتي أضافت للملتقى بعدا اقليميا حقيقيا.من ناحيته اشاد.بروفسيور سفيان خالد محمد نور.المشرف على الملتقى اشاد بمشاركة الاختصاصين على مستوى نهر النيل ومداخلاتهم العلمية. وقال انهم ماضون في التدريب وعمل البحوث لتقديم خدمة طبية متميزة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «الفاو» تُثمن إطلاق «ازرع الإمارات» وتؤكد دعمها للبرنامج
  • إطلاق الدفعة العاشرة لدبلوم اختصاصي مكافحة الاتجار بالبشر
  •  إرادتان ملكيتان بتعيين العبابنة رئيسا للمجلس القضائي والغزو رئيسا للمحكمة الدستورية
  • تتضمن المحظورات والمخالفات.. صدور لائحة التفتيش القضائي
  • الإمارات تشارك في إطلاق المركز العالمي لتكنولوجيا الحكومات في برلين
  • ملتقى السكري الاقليمي يختتم اعماله بمدينة عطبرة بمشاركة اختصاصي الباطنية والسكري
  • اليمنيون المقاتلون في روسيا.. ضحايا الفقر وتضليل شركات الاتجار بالبشر الحوثية
  • ميقاتي يبحث مع رئيس الإمارات الأوضاع الراهنة في لبنان وجهود وقف إطلاق النار
  • بتوجيهات محمد بن زايد.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان»