الثورة /محمد الجبري

بالتزامن مع مرور عام كامل على انطلاق طوفان الأقصى والعدوان الصهيوني على غزة .. ارتكب العدو الصهيوني العديد من المجازر الوحشية ضد العائلات من المدنيين في قطاع غزة مخلفا مئات الشهداء والجرحى، وواصل اعتداءاته ضد المواطنين الفلسطييين في الأراضي المحتلة باالضفة الغربية
وأعلنت وزارة الصحة بغزة، أمس الأحد أن قوات الاحتلال ارتكبت ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 45 شهيدا، و256 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.


لترتفع حصيلة الشهداء إلى 41870، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي، كما أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 97166 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
كما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 175 صحفيًا وصحفيةً، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاع
واستشهد 15 مواطناً فلسطينياً وأصيب آخرون، في قصف العدو الصهيوني أربعة منازل سكنية في مناطق شمال قطاع غزة،
وفي بلدة بيت لاهيا، أشار المتحدث باسم الدفاع المدني، إلى أن الطواقم انتشلت ثلاثة شهداء و11 إصابة ونقلتهم إلى المستشفى الاندونيسي شمالي القطاع إثر قصف استهدف منزلا لعائلة المصري شرق البلدة.
كما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، عن استشهاد 24 مواطنا وإصابة 93 آخرين في مجزرتين دمويتين ارتكبها العدو الصهيوني بقصف مسجدٍ ومدرسةٍ يؤويان نازحين في المحافظة الوسطى.بعد سلسلة من المجازر ارتكبها العدو بقصف 27 منزلاً ومدرسة ومركز نزوح في مختلف محافظات قطاع غزة خلال الساعات الـ48 الماضية، حيث أدى هذا القصف الفظيع والمتواصل إلى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى.
فيما أعلنت مصادر طبية فلسطينية، أمس الأحد، أن 23 مستشفى من أصل 38 في قطاع غزة خرجت عن الخدمة، مع مرور عام على حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة. وبلغ عدد شهداء القطاع الصحي 986 شهيداً.
إلى ذلك أصدر جيش العدو الصهيوني أمس، أوامر جديدة بإخلاء فوري لمدينة غزة وشمالها وفق الخريطة التي أرفقها ، مؤكداً دخوله لمرحلة جديدة من العدوان على القطاع.
جاء ذلك في بيان للجيش الصهيوني و تحت مبررات يزعم فيها أن حماس انتشرت في الشمال مستغلة المدنيين، وأنها لا تزال تعتبر منطقة قتال خطيرة، مؤكدا أنه سيواصل العمل بقوة ضد (المنظمات) في كل مكان تنشط فيه داخل قطاع غزة، وفق بيانه.
وفي هذا السياق أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ان جيش العدو الصهيوني يكرر مراحل الإبادة الجماعية التي بدأ بتنفيذها في قطاع غزة منذ عامل كامل، حيث كثف قصفه العنيف على مناطق مدينة غزة وشمال القطاع، بالتزامن مع بدء توغل بري وإصدار خريطة إخلاء قسري جديدة لسكان شمال القطاع المتبقين فيها، يعلن فيها بدء مرحلة جديدة من الحرب.وقال المرصد في بيان له أمس الأحد: إن فريقه الميداني وثق منذ الساعة الثالثة عصر السبت، الخامس من أكتوبر، وحتى ساعات فجر أمس، شن جيش العدو أكثر من 70 غارة جوية وأحزمة نارية إلى جانب القصف المدفعي العنيف على جباليا ومخيمها وبيت لاهيا، والشمال الغربي لمدينة غزة
وذكر أن القصف استهدف العديد من المنازل والتجمعات وعربة لتوزيع المياه ومركز إيواء يعج بالنازحين، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.
وبدأ جيش العدو الصهيوني المُدجج بالأسلحة والآليات العسكرية، بتنفيذ عملية برية جديدة في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.
وقال الناطق باسم جيش العدو في بيان لها أمس الأحد: إن: «اللواء 162 بدأ عملية عسكرية في منطقة جباليا»، كما نشر جيش العدو مشاهد لبدء اجتياح بري جديد لجباليا شمال قطاع غزة
في المقابل أعلنت كتائب الشهيد القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أمس، عن عدد من عملياتها العسكرية التي استهدفت جيش العدو الصهيوني المتوغل في جباليا شمال قطاع غزة.
وقالت كتائب القسام في بيانٍ عسكري ، إن أحد مقاتليها تمكن من قنص جندي صهيوني في شارع البنات شرق بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة.
وأضافت في بيانها، أن مجاهديها فجّروا عبوة شديدة الانفجار في دبابة «ميركفاه 4» كان حولها عدد من الجنود.
وأكدت الكتائب أن مجاهديها استهدفوا مجموعة إخلاء بقذيفة مضادة للأفراد خلال محاولتها نقل الجنود القتلى والجرحى قرب ستوديو سلطان شرق معسكر جباليا شمال قطاع غزة.
وأفادت كتائب القسام في بيان آخر، بأن مجاهديها فجّروا عدة عبوات أرضية في ناقلة جند صهيونية وجرافتين عسكريتين من نوع D9 في المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزة.
وباركت حركة حماس العملية البطولية، في بئر السبع التي نفّذها الشهيد أحمد سعيد العقبي، ظهر امس الأحد، أسفرت عن مصرع مجندة صهيونية وإصابة 13 اخرين وأكدت حماس في بيانٍ أن العدو سيتلقى المزيد من الردود طالما تواصلت جرائمه وعدوانه على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والقدس.
وأضافت الحركة أن عمليات المقاومة واستهداف الاحتلال في أكثر من مكان ضمن معركة طوفان الأقصى التي نعيش في ظلال ذكراها السنوية الأولى، تثبت قدرة المقاومة على الإثخان في هذا العدو.
التي جاءت دفاعًا عن الشعب والأرض والمقدسات، وتصديًا لغطرسة المحتل الممعن في حرب الإبادة ضد الشعب في غزة.
ودعت الحركة، الجماهير وثوار الشعب الفلسطيني لتصعيد الاشتباك مع العدو الصهيوني الذي لا يفهم إلا لغة القوة، حتى دحره عن الأرض والمقدسات، وتحقيق آمال الشعب في التحرير وتقرير المصير.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع اثنين من جنوده بمعارك شمال قطاع غزة

الوحدة نيوز/ اعترف جيش العدو الصهيوني، اليوم الاحد، بمصرع اثنين من جنوده وإصابة اثنين آخرين في معارك مع المقاومة، شمال قطاع غزة.

وأفاد جيش العدو، في بيان له، بمصرع الجندي “نير حداد” 28 عاما، متأثر بجراحه الخطيرة قبل أشهر في معارك بشمال غزة، وجندي آخر اليوم.

وأضاف: إن معارك اليوم في جباليا، أسفرت عن إصابة اثنين من لواء النحال بجروح خطيرة.

مقالات مشابهة

  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع اثنين من جنوده بمعارك شمال قطاع غزة
  • القسام تُعلن عن عمليات ضد قوات العدو المتوغلة في جباليا
  • جيش العدو الصهيوني يبدأ اجتياح جباليا شمال قطاع غزة مُجدداً
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويطالب سكان عدة مناطق وسط القطاع بالإخلاء
  • الاحتلال يرتكب مجازر شمالي غزة.. أحزمة نارية في جباليا (شاهد)
  • مصادر فلسطينية: شهيدة وعدد من الجرحى جراء قصف العدو الإسرائيلي لمنزل عائلة شعبان في جباليا البلد شمال قطاع غزة
  • عشرات القتلى والجرحى في غارات إسرائيلية على مخيم جباليا ومدينة غزة
  • ثلاث مجازر جديدة في غزة تحصد عشرات الشهداء والجرحى (حصيلة)
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة والمستوطنون يقتحمون الأقصى: 268شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا في 8 مجازر وحشية للعدو الصهيوني في غزة