تصدى الجيش الروسي، لـ 5 هجمات للقوات الأوكرانية في اتجاه «كراسني ليمان» بمنطقة غابات سيريبريانسكي بـ«مقاطعة دونيتسك» جنوب شرق أوكرانيا، ما أسفر عن  تكبيد القوات المهاجمة خسائر تقدر بأكثر من 80 عسكريا، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، فجر اليوم الأحد.

وأشار رئيس المركز الصحفي لمجموعة «المركز» الروسي ، ألكسندر سافتشوك، إلى تنفيذ أطقم القاذفات «سو 34»، 4  ضربات بقنابل جوية موجهة ضد 3 نقاط انتشار مؤقتة للقوات الأوكرانية ومستودع ذخيرة ميداني في نيفسكوي، بروليتارسكو.

وتابع سافتشوك قائلا، إن مدفعية وطيران القوات الروسية تصدت في «اتجاه سفاتوف» محاولتين لمجموعات هجومية تتبع للواء «جايجر 68» الأوكراني وقضت على نحو 10 أشخاص.

أحرزت القوات الأوكرانية، تقدما في الجنوب وسيطرت على أراض، وفقا لما أعلنه مسؤولون عسكريون أوكرانيون. وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، إن القوات حققت نجاحا جزئيا في روبوتين بـ«مقاطعة زابوريجيا»، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

وكانت «موسكو»، أعلنت في عام 2022، على إثر استفتاء، ضمها «زابوريجيا»، و3 مناطق أخرى «دونيتسك،لوجانسك،خيرسون»، إلى أراضي«روسيا الاتحادية».

قصف أوكراني على مراكز سكنية في دونيتسك بـ24 قذيفة 

وفي وقت سابق، قصفت القوات الأوكرانية، مراكز سكنية في «مقاطعة دونيتسك» جنوب شرق البلاد، بـ24 قذيفة من عيارات مختلفة بينها 152، و155 ملم.

بدورها، قالت مجلة«ميليتري ووتش»، إن مقاتلات «سو57» الروسية من الجيل الخامس، أثبتت جدارتها خلال الأزمة الأوكرانية، مشيرة في تقرير إلى تحسين أنظمة الاتصالات في المقاتلات بسرعة.

قضيتان حساستان بين أوكرانيا وبولندا 

وفي سياق متصل، قالت  صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، إن الاختلاف في وجهات النظر حول قضايا تاريخية يمكن أن يؤدي إلى مشاكل جديدة في العلاقات بين أوكرانيا وبولندا، مشيرة إلى أن وجهات النظر بين «كييف» و«وارسو»، لا تزال مختلفة بشكل خطير فيما يتعلق بأحداث «مذبحة فولين»

وأشار مدير المركز «البولندي للدراسات الشرقية» فويتشيك كونونتشوك، إلى وجود قضيتان حساستان بين البلدين، إحداهما هي التاريخ، والأخرى «الحبوب الأوكرانية».

وفي إطار عقوبات الولايات المتحدة و«الاتحاد الاوروبي» المفروضة ضد «موسكو»، اتهم رجل الأعمال الروسي الملياردير اليشر عثمانوف،  المدرج على قوائم عقوبات «الاتحاد الأوروبي»، في دعوى قضائية، رفعها أمام المحكمة الدستورية الفيدرالية الألمانية، «برلين» بانتهاك حرمة منزله بتفتيشه «يخت ديلبار» في ميناء بريمن، وفقا لما ذكرته صحيفة «فيلت أم زونتاج» الألمانية الأسبوعية. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا الأزمة الأوكرانية زابوريجيا دونيتسك وفقا لما

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة

أعلن جيش الاحتلال، رصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة، مؤكدًا سقوط بعضها في مناطق مفتوحة، جاء ذلك خلال نبأ عاجل أوردته قناة «القاهرة الإخبارية».

وبالأمس، أعلن حزب الله اللبناني، تنفيذ عمليتين نوعيتين ردًا على اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل، خصوصًا في بلدة الأحمدية.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية تبادلًا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وقوات حزب الله اللبناني، ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، أغلبهم مدنيون لبنانيون.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال الإسرائيلي يحقق في فشل اكتشاف صاروخ قادم من اليمن

مقتل جندي بجيش الاحتلال وإصابة آخر بجروح خطيرة في معارك جنين

انسحاب جيش الاحتلال من مدينة طولكرم ومخيماتها في الضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • القوات الأوكرانية تقصف غورلوفكا مجددا
  • بيان مهم للقوات المسلحة بعد قليل
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • الجيش الروسي يستهدف قطارا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية
  • القوات الجوية الأوكرانية تدمر عدداً من الطائرات المسيرة
  • جيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة
  • نزوح الآلاف واشتعال المستوطنات.. خسائر إسرائيلية بسبب هجمات حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: خسائر إسرائيلية بالجملة جراء هجمات حزب الله المستمرة
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • نحو 20 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه صفد