فشل نهضة بركان في اعتلاء الصدارة، عقب انهزامه بهدف نظيف أمام الفتح الرياضي،، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي لبركان، في اختتام لقاءات الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، لتسيير اللقاء بالطريقة التي يريدانها، في لقاء عرف حضورا جماهيريا، عكس بعض اللقاءات التي لعبت « ويكلو »، حيث يبحث نهضة بركان عن انتصاره الثالث، لمشاركة الصدارة مع اتحاد طنجة، والاتحاد الرياضي التوركي، والرجاء الرياضي، في ما يريد الفتح الرياضي تحقيق النقاط الثلاث للمرة الثانية.

وعمل الحارسان منير المحمدي، وأشرف هلالي، على إبقاء شباكهما نظيفة، من خلال التصديات التي قاما بها معا، حيث كانا سدا منيعا لكل المحاولات، ناهيك عن تسرع اللاعبين في بعض الفرص التي أتيحت لهم، سواء أثناء التسديد أو التمرير، بعد الوصول لمربع العمليات أو الاقتراب منه، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها، بعدما تمكن الفتح الرياضي من افتتاح التهديف في الدقيقة 66 عن طريق اللاعب عادل تاحيفً بالخطأ في مرماه، واضعا خصمه في المقدمة، وملزما فريقه بشن الهجمات المتكررة، بغية إدراك التعادل، ومن تم محاولة البحث عن هدف الانتصار، للإبقاء على النقاط الثلاث داخل الديار.

وحاول نهضة بركان استغلال النقص العددي لخصمه، بعدما تم طرد اللاعب أيوب المودن في الدقيقة 74، بغية إحراز التعادل، للخروج بأقل الأضرار، بكسب نقطة، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة، إلا أنه فشل في تحقيق مبتغاه، في ظل غياب النجاعة الهجومية، في الوقت الذي لم يفلح الفتح الرياضي في استغلال الفرص التي أتيحت له لإضافة الهدف الثاني، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أبناء سعيد شيبا بهدف نظيف على الفريق البرتقالي.

ورفع الفتح الرياضي رصيده إلى ثمان نقاط في الرتبة الخامسة، متساويا في عدد النقاط نهضة بركان المنتصر عليه، والمتواجد في الصف السابع، وبنفس عدد نقاط الجيش الملكي الرابع، والوداد الرياضي السادس.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الفتح الرياضي نهضة بركان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الفتح الرياضي نهضة بركان الفتح الریاضی نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

تشيلسي يسقط في فخ التعادل أمام نوتنجهام فورست بـ الدوري الإنجليزي

وضع نوتنجهام فورست حدا لسلسلة انتصارات مضيفه تشيلسي، التي استمرت في مبارياته الثلاث الماضية ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتعادل نوتنجهام 1 / 1 مع تشيلسي، اليوم الأحد، في المرحلة السابعة للمسابقة العريقة، على ملعب (ستامفورد بريدج) بالعاصمة البريطانية لندن.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف، قبل أن يشهد الشوط الثاني مزيدا من الإثارة والندية.

وبادر نوتينجهام بالتسجيل في الدقيقة 49 عن طريق كريس وود في الدقيقة 49، غير أن توني مادويكي سرعان ما أحرز هدف التعادل لتشيلسي في الدقيقة 57.

واضطر نوتنجهام للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه جيمس وارد براوس في الدقيقة 78 لحصوله على الإنذار الثاني.

وكان تشيلسي يطمح لمواصلة صحوته وتحقيق فوزه الرابع على التوالي في البطولة، فبعدما حقق فوزا واحدا مقابل تعادل وخسارة خلال مواجهاته الثلاث الأولى بالبطولة هذا الموسم، كشر الفريق اللندني عن أنيابه عقب فوزه على بورنموث وويستهام يونايتد وبرايتون في مواجهاته الثلاث الأخيرة.

في المقابل، واصل نوتنجهام عجزه عن التخلص من لعنة ليفربول، بعدما فشل في تحقيق أي فوز في البطولة منذ تغلبه على ملعب الفريق الأحمر منتصف الشهر الماضي، حيث تعادل مع برايتون وخسر أمام فولهام في المرحلتين الماضيتين، قبل أن يتعادل اليوم مع تشيلسي.

وأصبح في جعبة تشيلسي 14 نقطة في المركز الرابع، بينما ارتفع رصيد نوتينجهام إلى 10 نقاط في المركز التاسع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

مقالات مشابهة

  • البطولة: الرجاء البيضاوي يحقق انتصاره الثالث تواليا بعد فوزه على نهضة الزمامرة
  • الأهلي طرابلس في مواجهة القوات المسحلة البوركيني في افتتاح تصفيات البال
  • تشيلسي يسقط في فخ التعادل أمام نوتنجهام فورست بـ الدوري الإنجليزي
  • يوفنتوس يتعادل مع كالياري ويواصل نزيف النقاط
  • ‏مدرب ‎التعاون: كانت المباراة معقدة ولكن حققنا الانتصار وهو المهم.. فيديو
  • «سيدات أبوظبي الرياضي» يتطلع إلى «الصدارة المنفردة»
  • البطولة... الوداد البيضاوي يرتقي إلى الوصافة عقب تعادله مع حسنية أكادير
  • ريال مدريد يستضيف فياريال في مواجهة مرتقبة بالدوري الإسباني
  • البطولة... المغرب التطواني يواصل إهدار النقاط بعد انهزامه أمام اتحاد تواركة