البوابة نيوز:
2024-10-06@22:37:46 GMT

4 مشروبات تقوي الجسد في الخريف.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في ظل تقلب الطقس، وبداية فصل الخريف، وبدء برودة الجو يبحث المواطنين عن المشروبات التي  تقوي المناعة ومنها :

 الشاي الأخضر

 يحتوي  الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة،  ومنها مادة تعزز   جهاز المناعة وتكافح الفيروسات والبكتيريا، ويفضل شرب كوبين يوميا للحصول على الفوائد الصحية.

عصير البرتقال
يعد عصير البرتقال الغني بفيتامين سي ،و يساعد في تعزيز الجهاز المناعي  من خلال  إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تكافح العدوى.

عصير الجزر 

عصير الجزر من العصائر الطبيعية المفيدة، حيث أن مشهور بتقوية النظر ،ويعد خليط الجزر مع الزنجبيل والكركم،  من مقاويات الجسد ، حيث  أنه  يتضمن   مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تعزيز المناعة،  ومنهى  فيتامين A وC ومضادات الأكسدة ،وعصير الرمان يشمل فيتامينات C وE، والعديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية جهاز المناعة وتحسين استجابة الجسم للأمراض، وشاي الكركديه الذي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة، مما يجعله خيارًا جيدًا لتعزيز المناعة والحماية من التهابات الجهاز التنفسي.سدة.

الليمون بالعسل
ويعد مشروب  الليمون والعسل ، من المشروبات التي  تحتوي على فيتامين سي  ومضادات الأكسدة، والعسل ،ويعمل كمضاد للبكتيريا والفيروسات، حيث أن هذا المشروب يهدئ الحلق ويعزز المناعة.
وعصير الرمان يتضمن عدة فيتامينات، والعديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية جهاز المناعة وتحسين استجابة الجسم للأمراض .

شاي  الكركديه: يعد مشروب شاي الكركدية،من المشروبات  التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سيو ومضادات الأكسدة، مما يجعله خيارا جيدا لتعزيز المناعة والحماية من التهابات الجهاز التنفسي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفيتامينات والمعادن عصير الرمان عصير البرتقال فصل الخريف مضادات الأكسدة الشاي الأخضر ومضادات الأکسدة

إقرأ أيضاً:

أطعمة تخلصك من حموضة المعدة.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور فلاديمير بوبوف من قسم العلاج بجامعة التكنولوجيا الحيوية، أن التخلص من حرقة المعدة يكون بتناول أطعمة معينة، وفقا لما نشرته مجلة نوفوستي .

وأشار الطبيب الى ضرورة تناول الحبوب الكاملة مثل الشوفان، البرغل، الأرز البني، وكذلك الجزر والبنجر والكوسا والهليون والبروكلي والفاصوليا الخضراء والفواكه غير الحمضية لأن هذه المنتجات تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تشعر الشخص بالشبع لفترة طويلة وبالتالي تجنب الإفراط في تناول الطعام الذي يسبب حرقة المعدة.

وكان قد أشار إلى أنه يمكن تحييد حموضة المعدة بتناول منتجات قاعدية- القرنبيط، البطيخ الصفر، الموز والمكسرات كما يلعب النظام الغذائي دورا مهما في السيطرة على ظهور أعراض حرقة المعدة لذلك يعتبر الخط الأول في الوقاية والعلاج.

وتنسب إلى الأطعمة "المحفزة" لحرقة المعدة، الأطعمة الدهنية والملح والتوابل: اللحوم الدهنية، الوجبات السريعة، ورقائق البطاطس والبيتزا والنقانق المدخنة والبهارات الحارة والصلصات. كما يمكن أن تسبب الحمضيات والخضروات والفواكه الحامضة والقهوة والمشروبات الغازية والثوم والبصل والفجل والشوكولاتة والحلويات والأطعمة المخللة، حرقة المعدة بالإضافة إلى أن التدخين يحفز إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة ما يزيد من حموضة عصير المعدة. 

كما أن دخان التبغ يسبب تهيجا وحروقا دقيقة في الغشاء المخاطي للمريء ويوصي بعدم شرب الماء أو الشاي والقهوة بعد تناول الطعام مباشرة.

مقالات مشابهة

  • بديل للقهوة| مشروبات صحية تساعد على التركيز وتمدك بالطاقة
  • أطعمة تخلصك من حموضة المعدة.. تعرف عليها
  • دراسة: نصف السعرات الحرارية التي يحصل عليها الأطفال مصدرها الأطعمة المصنعة
  • لمن تجاوز الأربعين سنة .. معلومة خاطئة بشأن تناول الأسبرين تعرف عليها الآن
  • مشروبات يومية قد تصيبك بالسكتة الدماغية.. أبرزها القهوة والعصائر
  • صريح جدا / التابعة والعين .. هذه هي الأشياء التي يملكها الجزائري ويحسده عليها الآخرين !
  • شوربة سحرية تعالج الجيوب الأنفية.. فوائد مذهلة لمحاربة المرض المزمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • نظام غذائي متوازن لمرضى السرطان| أطعمة تعزز الصحة وتقوي المناعة