قال محمود قماطي، المسؤول في حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، إن إسرائيل تستهدف المراكز والأبنية المدنية بعد بنك الأهداف العسكرية مما يدل على الإفلاس والوحشية.

النمنم: قوة جيش الاحتلال غير حقيقية.. وذراع إسرائيل كسر في حرب أكتوبر اللواء أحمد المنصوري: مصر قطعت ذارع إسرائيل الطولى في 6 أكتوبر


وبحسب "سكاي نيوز عربية"، أوضح قماطي، أن الجماعة تدار بشكل مشترك داخليا وإن اختيار أمين عام سيستغرق بعض الوقت.


وأضاف، "لم نستهدف إلا مناطق عسكرية رغم خسائرنا لكن للصبر حدود، مشيرًا إلى أن صواريخنا وصلت مسافة 150 كم بعمق الأراضي المحتلة ونقصـف أهدافا عسكرية فقط.
وفيما يتعلق بمصير هاشم صفي الدين، القيادي في حزب الله، قال قماطي: "إن إسرائيل لا تسمح باستمرار عمليات البحث عنه".

كما أكد أنه ليست لديه معلومات عن مصير قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني بعد الضربة الإسرائيلية على بيروت وسيتم البحث في حقيقة هذه المسألة

كما نفى صحة الأخبار المتداولة بشأن نقل جثمان حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله والذي اغتالته إسرائيل، إلى العراق أو إيران، مبرزا أن "اختيار أمين عام جديد للحزب سيستغرق بعض الوقت".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل الأهداف العسكرية الجماعة مناطق عسكرية الأراضي المحتلة

إقرأ أيضاً:

تامر أمين: 6 أكتوبر الانتصار الأول والأخير والأكبر للعرب على إسرائيل (فيديو)

علق الإعلامي تامر أمين، على مرور 51 سنة على نصر أكتوبر، معلقا "السنوات الماضية احتفلنا بها بشكل تقليدي وروتيني، ولكن هذا العام كان الاحتفال بشكل مختلف واستثنائي، وسط ظروف كارثية يعاني منها الشرق الأوسط.

وسيم السيسي بذكرى نصر أكتوبر: مصر نجحت في كسر عقيدة الجيش الإسرائيلي لطفي لبيب: حرب أكتوبر نصر مصر الساحق على العدو الإسرائيلي  6 أكتوبر يعلمنا معنى كلمة وطن

وقال تامر أمين، خلال تقديمه برنامج “آخر النهار”، مساء اليوم:  "لا بد أن نعلم شبابنا وأجيالنا أن يكونوا على قلب وعقل رجل واحد، مؤكدا أن 6 أكتوبر يعلمنا معنى كلمة وطن، خاصة أن الوطن أصبح الآن حلما لبعض الشعوب.

وتابع تامر أمين في ذكرى حرب أكتوبر” : 6 أكتوبر الانتصار الأول والأخير والأكبر للعرب على إسرائيل في التاريخ".

وقال اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجة، إن نصر أكتوبر ملحمة بطولية رائعة مر عليها 51 عامًا، ومازالت وستظل تُدرس كأحد أبرز الحروب العسكرية المضيئة في العصر الحديث، بما تمتلكه من مقومات وما حققته من إنجازات لم ولن تظهر على الساحة من قبل على رأسها التخطيط الاستراتيجي.


وأضاف «العمدة»، أن التخطيط الاستراتيجي لحرب أكتوبر مر بمراحل عدة، أهمها إعداد كل من السياسة الخارجية، والاقتصاد وأجهزة الدولة المختلفة، فضلًا عن إعداد وتجهيز القوات المسلحة ومسرح العمليات الإعداد التكنولوجي، إلى جانب تهيئة وتجهيز الشعب نفسه.


وتابع، أن مجموعة الإعدادات والتجهيزات سالفة الذكر كان لابد من سيرها في مسارات متوازية لتحقيق الهدف النبيل، مؤكدًا أهمية إعداد الاقتصاد لتحمل تبعيات هذه المعركة، سواء قبل أو بعد الحرب.

 

ووجه المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، تحية شكر وإجلال لشهداء نصر أكتوبر وأسرهم، والزعيم الراحل محمد أنور السادات، الذي قدم روحه في سبيل تحقيق أسمى وأعظم انتصار مصر قدمته للعالم أجمع، وستظل الأجيال تتحاكى بهذا الحدث العظيم، جاء ذلك خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين رمزي رجائي ومنة الشرقاوي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية.


 

مقالات مشابهة

  • مسؤول بحزب الله يتحدث عن اختيار قيادة جديدة ومصير صفي الدين
  • تامر أمين: 6 أكتوبر الانتصار الأول والأخير والأكبر للعرب على إسرائيل (فيديو)
  • بشأن مصير هاشم صفي الدين... هذا ما كشفه محمود قماطي
  • هل إيران جاهزة لمواجهة عسكرية مباشرة مع إسرائيل؟
  • ‏رئيس الحكومة اللبناني يطالب بالضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار
  • الجيش اللبناني يحذر من خطة إسرائيل "المشبوهة"
  • السنيورة: كل ما تفعله إسرائيل هو على حساب دماء الشعب اللبناني ومستقبلها
  • أمين عام المجلس الإسلامي العربي: الملك حسين هدد إسرائيل لإنقاذ حياة خالد مشعل
  • إسرائيل تزعم تصفية أمين عام حزب الله الجديد هاشم صفي الدين..قنابل خارقة للتحصينات تمحو عدة مباني من الضاحية الجنوبية