موقع 24:
2024-10-06@22:46:12 GMT

في ذكرى 7 أكتوبر.. عائلات الرهائن تنتقد "صمت" العالم

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

في ذكرى 7 أكتوبر.. عائلات الرهائن تنتقد 'صمت' العالم

حثت عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة، الأحد، المجتمع الدولي على ألا يظل صامتاً أو غير مكترث، مع اقتراب الذكرى السنوية لهجمات 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، التي أشعلت الحرب.

وناشد أعضاء منتدى عائلات المختطفين والمفقودين المجتمع الدولي قائلين: "ونحن نحيي هذه الذكرى الحزينة، نحث العالم على ألا يظل صامتاً أو غير مبال.

لا تنسونا. لا تنسوا الرهائن."
ووصف منتدى عائلات المختطفين والمفقودين الوضع بأنه "أزمة إنسانية عالمية، حيث يمثل الرهائن 24 جنسية مختلفة و5 ديانات."
وقال المنتدى "إن كل يوم يمر يحمل معه يوماً آخر من المعاناة، التي لا يمكن تصورها بالنسبة للرهائن وعائلاتهم."

لضمان سلامته..السنوار قطع التواصل مع الوسطاء وأحاط نفسه بالرهائن - موقع 24قال تقريرللقناة الإسرائيلية الـ12، اليوم الأحد، إن زعيم حماس يحيى السنوار اختفى، ولم يعد يتواصل مع الوسطاء القطريين، حسب مسؤولين مشاركين في المفاوضاتعلى إعادة الرهائن، في الأسبوع الماضي.

وأضاف المنتدى "إننا ندعو قادة العالم والمجتمع الدولي وجميع الأطراف المعنية إلى مواصلة الضغط على حماس لقبول اتفاق لإطلاق سراح الرهائن جميعهم، فهؤلاء الذين ما زالوا على قيد الحياة يحتاجون إلى بدء العملية المعقدة من إعادة التأهيل، في حين يستحق الذين تم قتلهم مراسم دفن لائقة."
وأوضح المنتدى، الأحد، أن "من شأن اتفاق يضمن عودة الرهائن الآمنة أن يحمل وعداً بمستقبل أفضل لكل من الإسرائيليين وسكان غزة، فلن نتمكن من المضي قدما قبل أن يعود جميع ما تبقى من الرهائن إلى وطنهم."

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية عام على حرب غزة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

افتتاح منتدى BRICS+ Fashion Summit الدولي للأزياء في موسكو

روسيا – تستضيف روسيا منتدى BRICS+ Fashion Summit الدولي للأزياء الذي افتتح أعماله يوم 3 أكتوبر في قاعة الاحتفالات “زاريادي” بموسكو.

ويشارك في فعاليات المنتدى ما يزيد عن 100 دولة. وقد وصلت إلى المنتدى وفود تمثل 45 بلدا، بما فيها منغوليا والكونغو وقطر والسلفادور وغيرها.

ويتكون برنامج المنتدى من قسم الأعمال ومعرض “التراث” والمنصة التجريبية لمصممي الأزياء الأكفاء والشباب ورجال الأعمال ومروجي الأزياء.

ويخصص برنامج الأعمال للتعاون الدولي ودعم العلامات التجارية المحلية وتكنولوجيات الموضة والاستثمارات وغيرها من المواضيع.

أما معرض “التراث الدولي” فيسلط الضوء على تأثير تراث بلدان “بريكس” ودول آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية على الأزياء المعاصرة.

وقد وجهت دعوة إلقاء المحاضرات إلى الخبراء من روسيا والبرازيل وتركيا وجنوب إفريقيا وغيرها من البلدان وستنظم في إطار معرض “التراث” المناقشة في موضوع المبتكرات في الإنتاج واستخدام الذكاء الاصطناعي وتصميم مواد جديدة. وسيقدم الخبراء مساعدة في تكييف العلامات التجارية مع المتطلبات محلية.

ويأمل منظمو المنتدى الذي ينظم تحت رعاية ” أسبوع موضة موسكو” بأن يصبح المنتدى مركزا للتواصل بين الخبراء والصناعيين والصحفيين والمدونين والأساتذة ومصممي الأزياء الشباب من مختلف بلدان العالم.

يذكر أن فعاليات المنتدى مستمرة لغاية 5 أكتوبر الجاري.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • غاز مسيل للدموع واعتقالات تتخلل مظاهرات حول العالم في ذكرى السابع من أكتوبر
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين تهاجم نتنياهو
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين تهاجم نتنياهو مجددا
  • "تخلى عنهم".. عائلات الرهائن تهاجم مجددا نتنياهو
  • "سي إن إن": مسيرات مؤيدة للفلسطينيين في جميع أنحاء العالم قبل ذكرى 7 أكتوبر
  • العبيدي: في ذكرى انتصارات أكتوبر نطالب المصريين برفع علم مصر بمدن العالم
  • سريلانكا تصادق على اتفاق إعادة هيكلة ديونها
  • ندى أمين: هدفنا في قمة المستقبل تسليط الضوء على دور الشباب
  • افتتاح منتدى BRICS+ Fashion Summit الدولي للأزياء في موسكو