كشف الكاتب الصحفي والشاعر الغنائي محمد العسيري، عن نجوم فترة الاستنزاف من الشعراء والملحنين والمطربين، موضحًا أنّ غزالي ومحمد حمام والأبنودي وصلاح جاهين وفؤاد حداد وعبد الرحيم منصور ومحسن الخياط، لمعوا في تلك الفترة.

من نور الخيال

وأشار «العسيري» في لقائه مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور» المذاع عبر راديو «on sportfm» إلى أنه بعد أيام قليلة من يوليو، بدأ فؤاد حداد كتابة مشروعه العظيم عن القاهرة بعنوان «من نور الخيال».

وأوضح أنّ أول أغنية في مشروع فؤاد حداد كانت «الأرض بتتكلم عربي»، مشددًا على أنه مشروع كبير عُرف لاحقًا باسم «المسحراتي» بالتعاون مع السيد مكاوي.

يا حبيبتي يا مصر

وأكد أنه جرى إذاعة أغنية «يا حبيبتي يا مصر» عام 1970، لكنها منعت لفترة بسبب أن مصر كانت تُعرف آنذاك باسم الجمهورية العربية المتحدة.

وأشار إلى أن هناك مطربين لم يكن يتخيل أحد أنهم غنوا في فترة الاستنزاف، مثل الفنان سمير الإسكندراني ومحمد نوح، موضحًا أنّ عددًا كبيرًا من الفرق الغنائية ظهرت في ذلك الوقت،

وبيّن أنّ أغنية «رايات النصر» تم غناؤها قبل العبور بعام، أي في عام 1972، لافتًا إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المطربين شاركوا بأغانيهم ودعمهم المالي في حرب الاستنزاف. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصطفى عمار بين السطور حرب أكتوبر

إقرأ أيضاً:

بينهم أحمد العوضي.. تعرف على نجوم مسلسل فهد البطل

اختار المخرج محمد عبدالسلام عددا من النجوم للمشاركة مع الفنان أحمد العوضي في المسلسل الرمضاني فهد البطل، المقرر عرضه في رمضان 2025، ومن المفترض أن ينطلق التصوير الشهر المقبل.

أبطال مسلسل فهد البطل

واختار المخرج محمد عبدالسلام عددا من نجوم الفن للوقوف أمام أحمد العوضي، وهم الفنان أحمد عبد العزيز، ميرنا نور الدين، يارا السكري، لوسي، عصام السقا، يارا السكري، صفاء الطوخي، صفوة، عزت زين، وجاري التعاقد مع باقى الفنانين المشاركين في العمل.

آخر أعمال أحمد العوضي

وشارك أحمد العوضي في السباق الرمضاني الماضي بمسلسل «حق عرب»، وقدّم من خلاله شخصية «عرب السويركي» وحقق نجاحا كبيرا وشارك معه في البطولة عدد كبير من الفنانين، من بينهم سلوى عثمان، وفاء عامر، رياض الخولي، دينا فؤاد، كارولين عزمي، وآخرون، وهو من إخراج إسماعيل فاروق، وتأليف محمود حمدان.

مقالات مشابهة

  • محمد العسيري لـ«بين السطور»: «بسم الله» أول أغنية من صناعة أكتوبر
  • محمد العسيري لـ«بين السطور»: الأبنودي كتب أغنية «يا بيوت السويس» من رحم حرب الاستنزاف
  • الكاتب الصحفي محمد العسيري: صلاح جاهين تنبأ بالعبور في أغنية «عناوين جرانين المستقبل»
  • محمد العسيري عن فيلم «أغنية النصر»: يرصد رحلة أغاني أكتوبر المحفورة بقلوب المصريين
  • مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق: نصر أكتوبر درس لشبابنا في العصر الحديث
  • دينا تشعل حفل زفاف ابنة علاء مرسي بوصلة رقص معه.. شاهد
  • بينهم أحمد العوضي.. تعرف على نجوم مسلسل فهد البطل
  • 15 من أبطال أكتوبر وحرب الاستنزاف يروون قصص النصر في نقابة الصحفيين
  • مشاركة طلاب جامعة الجلالة في أوبريت "حبيبتي يا بلدي"