تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور فيصل مصلح، أستاذ العلوم السياسية، إن دولة الاحتلال منذ 5 أيام تحاول الدخول بريًا إلى جنوب لبنان، وحتى هذه اللحظة لم تتقدم إلا امتارًا قليلة، خاصة وأن المقاومة تمتلك الأرض وثابته في مواقعها.

وأضاف "مصلح"، خلال حواره مع الإعلامية داليا عبد الرحيم عبير تطبيق "زووم"، ببرنامج "الضفة الأخرى"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن العدو الإسرائيلي بات في مأزق في جنوب لبنان، متوقعًا أن يبحث جيش دولة الاحتلال إلى حلول أخرى للخروج من هذا المأزق خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أن قوات الرضوان التابعة لحزب الله هي أول قوة عربية مجهزة للدخول إلى فلسطين المحتلة، وهي قوة ليست دفاعية، بل مجهزة للدخول إلى المستوطنات حال وجود فرصة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دولة الاحتلال قوات الرضوان

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: حزب الله استدرج قوات النخبة الإسرائيلية إلى كمائن في جنوب لبنان 

قال العميد أكرم سريوي، خبير الشؤون العسكرية، إن بعد ثلاثة أيام من إعلان إسرائيل هجومها البري على جنوب لبنان، فإنها حتى الآن لم تنجح في تحقيق أي توغل مهم، ونفذت بعض عمليات التسلل، إلا أنه تبين أن تلك العمليات وقعت في كمائن وتعرضت لخسائر كبيرة، رغم كون تلك القوات من مقاتلين النخبة تدربت لسنوات على الدخول إلى لبنان.

حزب الله قادر على إلحاق الأذى بجيش الاحتلال بريًا

وأضاف «سريوي» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه حتى الآن لا يعلم أحد كيف وقعت قوات النخبة الإسرائيلية في تلك الكمائن، وكيف تعرض لتلك الخسائر الكبيرة.

وتابع خبير الشؤون العسكرية: «في الواقع الميداني أثبت حزب الله في المعارك البرية، بأنه يتملك قوة ردع حقيقة، وقادر على إلحاق أذى كبير بالجيش الإسرائيلي، وكلما حاول التمدد أكثر داخل الأراضي اللبنانية، سيكون عرضة إلى صواريخ المقاومة، ونيرانها، التي بلا شك لتكبيده خسائر فادحة».

وزاد: «جيش الاحتلال يعمد حاليا لتطبيق سيناريو غزة على لبنان، بمعنى أنه عندما يفشل في مواجهة المقاتلين العسكريين، يعمد إلى استغلال سلاح الطيران ويقوم بقصف البنى التحتية والمدنيين».

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله ما زال متمسكًا بالأرض في جنوب لبنان
  • عملية إطلاق نار في بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة / شاهد
  • اشتباكات قوية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في جنوب لبنان
  • خبير عسكري: حزب الله استدرج قوات النخبة الإسرائيلية إلى كمائن في جنوب لبنان 
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تداهم منازل المواطنين خلال اقتحام مدينة قلقيلية
  • مقاومة حزب الله الضارية تمنع تقدم الاحتلال.. خسائر كبيرة بالجنود وقصف صاروخي متواصل
  • «القاهرة الإخبارية»: التوغل الإسرائيلي في لبنان هدفه إزاحة قوة الرضوان عن الحدود
  • بعد إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان.. صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى
  • طيران الاحتلال يقصف منزلا في معن شرق مدينة خان يونس جنوب غزة