تستكمل محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية، صباح غد الإثنين، ثالث جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا وتصويره أثناء نزع أحشائه بغرض تحقيق أرباح مادية من منصات التواصل الاجتماعي، في القضية المعرفة إعلاميًا "طفل الدارك ويب".

تنظر الجلسة، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، رئيس الدائرة، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيرى، ووليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وسكرتارية إيهاب سليمان حلمي.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين "طارق أ ع" 29 عامًا، و"علي الدين م ع"، 15 عامًا، طالب، مقيم بدولة الكويت، أنهما في يوم منتصف أبريل 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، أن المتهم الأول قتل عمدًا مع سبق الإصرار المجني عليه "أحمد محمد سعد" بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني"علي"، واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، بأن بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته "عقاقير طبية حزام من الجلد"، وتوجه إلى مكان تواجد المجنى عليه واستدرجه غدرًا إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شرابًا يحوي تلك العقاقير، ولما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه ولم يتركه إلا جثة هامدة.

وأوضحت النيابة في تحقيقاتها، أن هذه الجناية أقترنت بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان خطف بالتحايل الطفل المجني عليه سالف البيان، بأن توجه إلى مكان وجوده، وأوهمه بتقديم الهدية له بمسكنه، فلما أمن له، اقتاده حيلة إلى المسكن بعيدًا عن أعين الرقباء على النحو المبين بالتحقيقات، إذ أحرز سلاح أبيض "سكين" و"مشرط وحزام من الجلد"، دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وأسندت النيابة في التحقيقات للمتهم الثاني"علي"، تهمة الأشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل مبلغ مالي تحايلًا إلى مسكنه واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في ارتكاب الواقعة وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاًغدا.. نظر دعوى ضد مطربي أغنية «أول حياتي ياما»

خلال لقائه مع «الأسبوع».. المالك الجديد لمطعم صبحي كابر يفجر مفاجآت في أول ظهور إعلامي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة الجنايات النيابة طفل شبرا الخيمة الدارك ويب

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف عن هوية المتهمين بقتل مدير محطة الرمادي وعائلته

بغداد اليوم - الأنبار

كشف مصدر أمني، اليوم الأحد (6 تشرين الأول 2024)، عن هوية المتهمين بقتل مدير محطة توليد دزيلات الرمادي وعائلته يوم أمس السبت.

وأوضح المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" المتهمين بجريمة قتل مدير محطة الرمادي وعائلته، هما شخص يعمل منتسبًا في شرطة الكهرباء، ونجله".

وأعلنت قيادة شرطة الانبار، يوم أمس السبت (5 تشرين الأول 2024)، القاء القبض على اثنين من المتهمين بقتل مدير محطة توليد دزيلات الرمادي وعائلته.

وقالت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "قائد شرطة محافظة الانبار العميد عادل حامد رشيد، أشرف شخصياً على مسرح جريمة قتل المجنى عليه (المهندس فراس عبد المنعم مدير محطة توليد دزيلات الرمادي) وافراد عائلته المكونة من زوجته واطفاله (فتاتين) ونجاة طفل عمره سنة ونصف من هذه الجريمة في منطقة فريحه بناحية البغدادي".

وأضاف أنه "تم استدعاء فريق الأدلة الجنائية وتطويق مكان الحادث وجمع ماله مساس بالجريمة للوصول الى الفاعل وبالفعل تمكّنت الأجهزة الأمنية من القاء القبض على متهمين اثنين، ومازالت التحقيقات مستمرة".

مقالات مشابهة

  • بعد ٥ أشهر.. النيابة تتخذ إجراء جديد بشأن المتهمين بقتل طفلة الوراق
  • مصدر يكشف عن هوية المتهمين بقتل مدير محطة الرمادي وعائلته
  • مصدر يكشف عن هوية أحد المتهمين بقتل مدير محطة الرمادي وعائلته
  • تجديد حبس المتهمين بقتل وتقطيع جسد ممرض المنيا 15 يوما
  • القبض على اثنين من المتهمين بقتل مدير محطة توليد دزيلات الرمادي وعائلته
  • قبل محاكمة اللاعب.. أقوال ضحية التعدي من إمام عاشور
  • إحالة المتهمين بسرقة وقتل سائق توك توك في المطرية للجنايات
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في أحداث الوزراء
  • تقدم لابنتهم ورفضوه..حبس المتهمين بقتل شاب في شبين القناطر