أبوظبي-الوطن:

استقطبت مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أبوظبي 2024، المقدمة من القابضة ADQ، عشاق كرة السلة في المنطقة والعالم، وعززت مكانة دولة الإمارات وجهة رائدة لأروع الفعاليات الرياضية. وحظي الحضور بأجواء حماسية خلال المباراة الأولى التي جمعت حامل لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بوسطن سيلتكس والبطل السابق دنفر ناجتس، حيث حقق سيلتكس فوزاً صعباً بفارق أربع نقاط على خصمه بنتيجة 107 – 103 نقاط، مما عزز حماسة الجمهور لانطلاق المباراة الثانية المقررة في 6 أكتوبر.

وحضر المباراة الأسطورة موجسي بوجس، أقصر لاعب على الإطلاق في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، حيث أضفى تواجده في أبوظبي مزيداً من التشويق إلى المباراة، وأبرز الشعبية المتنامية لكرة السلة في المنطقة. واغتنم بوجس فرصة تواجده في أبوظبي للتفاعل مع الرياضيين الشباب في دولة الإمارات.

وقال بوجس: “كانت زيارتي إلى دولة الإمارات رائعة بكل المقاييس، كما تسنت لي فرصة زيارة مدرسة القمة الدولية والتواصل مع طلابها. وأذهلني مستوى الحماس والشغف الذي يمتلكونه لرياضة كرة السلة”.

وأشار بوجس إلى أنه يفتخر بجهود دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين لتعزيز انتشار كرة السلة، بما فيها برنامج جونيور إن بي إيه، مما ساهم في وضع ركائز نمو رياضة كرة السلة في دولة الإمارات، وأضاف بوجس: “أعتقد بأن إطلاق دوري جونيور إن بي إيه خطوة ممتازة، فهو يتيح لكثير من الأطفال في دولة الإمارات متابعة شغفهم وتحقيق حلمهم بالانضمام إلى دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين”.

أهمية المباريات التمهيدية

تتمتع المباريات التمهيدية، مثل المباريات التي استضافتها أبوظبي، بأهمية كبيرة بالنسبة لفرق دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، لأنها تمنحهم فرصة تحسين استراتيجياتهم وتعزيز التناغم بين أفراد الفريق قبل بداية الموسم. ومع انطلاق المنافسات بلقاء فريقي سيلتكس وناجتس في أبوظبي، استمتع عشاق كرة السلة بمشاهدة مباراة كرة سلة رفيعة المستوى.

وأضاف بوجس: “تحظى المباريات التمهيدية بأهمية كبيرة لأنها توفر للمشجعين فرصة متابعة أروع مباريات فرق دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، فضلاً عن متابعة مجريات المباريات خلف الكواليس”.

وأصبحت أبوظبي اليوم مركزاً عالمياً للتفاعل مع عشاق كرة السلة، فضلاً عن احتضانها لأبرز المباريات، وقال بوجس: “تتوفر الكثير من الأنشطة والفعاليات المرتقبة مثل يوم الاحتفاء بمشجعي NBA في أبوظبي. ولا يقتصر الأمر على المباريات، بل يحظى الجمهور بتجربة شاملة ومميزة”.

ويستبروك إضافة مميزة إلى ناجتس

شهد هذا الموسم تغييرات كبيرة في قوائم اللاعبين، وتمثل أحد أبرز هذه التغييرات في تعاقد دنفر ناجتس مع صانع الألعاب المخضرم راسل ويستبروك. وترك اللاعب الموهوب تأثيراً ملحوظاً في مباراته الأولى، حيث سجل 12 نقطة وقدم ثماني تمريرات حاسمة.

وشكل انضمام ويستبروك إضافة حيوية إلى الفريق حامل اللقب وفقاً لموجسي بوجس، الذي قال: “يشكل انضمام لاعب محترف مثل ويستبروك إلى صفوف دنفر ناجتس إضافة كبيرة للفريق، فهو يعرف كيف يتأقلم وينسجم مع اللاعبين. وأتوقع أن يقدم للفريق مزيداً من الحماس والقوة بفضل سرعته الكبيرة في اللعب”.

ويمكن أن يساهم أداء ويستبروك بدور محوري في دعم زملائه الجدد بفضل شخصيته القيادية وحماسه في الملعب، بما يساعد فريقه على تحقيق نتائج مبهرة هذا الموسم، وأضاف بوجس: “إنّه شخص مميز، وأتطلع إلى رؤية إنجازاته مع دنفر ناجتس”.

تمنح منطقة مشجعي NBA الجمهور تجربة فريدة وتحتفي بثقافة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ومنافساته المشوقة. وأصبحت هذه المنطقة الوجهة المفضلة لعشاق كرة السلة، بفضل تجاربها التفاعلية واستضافة ضيوف من المشاهير وغيرها من الأنشطة.

وقال بوجس: “نركز على الاحتفاء مع الجماهير ورسم البسمة على وجوههم، وهنالك بعض المفاجآت في جدول الفعالية، والتي سنسعد بها الجمهور قريباً”.

وتوفر منطقة مشجعي NBA فرصة فريدة لتفاعل المشجعين مع الرياضة، سواءً الراغبين بمقابلة أساطير دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أو المشاركة في التدريبات، ما يجعلها تجربة استثنائية لعشاق الرياضة في دولة الإمارات.

وينتظر المشجعون بفارغ الصبر المباراة الثانية بين دنفر ناجتس وبوسطن سيلتيكس، وذلك مع اقتراب ختام مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أبوظبي 2024، والتي قدمت لحظات مميزة لعشاق كرة السلة في جميع أنحاء دولة الإمارات.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة

 

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، خلال اتصال هاتفي، مع جيك سوليفان مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة الأميركية .. العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة وسبل تعزيزها في مختلف المجالات خاصة التنموية وأكدا الحرص المشترك على تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في ضوء نتائج الزيارة التاريخية الأخيرة التي قام بها صاحب السمو رئيس الدولة للولايات المتحدة.

ورحب الجانبان في هذا السياق بتسمية دولة الإمارات شريكاً دفاعياً رئيسياً للولايات المتحدة.
وناقش الجانبان – خلال الاتصال الهاتفي – عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها المستجدات في منطقة الشرق الأوسط خاصة الوضع في غزة ولبنان وضرورة العمل على التوصل إلى حلول سياسية لأزمات المنطقة ومنع تصاعد الصراع فيها إلى جانب مواصلة تكثيف المساعدات الإغاثية الإنسانية العاجلة إلى غزة ولبنان والسودان.


مقالات مشابهة

  • ضمن حملة “الإمارات معك يا لبنان” .. الإمارات ترسل 6 طائرات إمدادات طبية وغذائية وإغاثية إلى لبنان
  • منتخب الجودو يختتم معسكر اليابان استعداداً لبطولة “أبوظبي جراند سلام”
  • بوسطن سيلتكس يفوز على دنفر ناجتس في «أبوظبي 2024»
  • دوري السلة الأميركي يرفع معدلات الإثارة في أبوظبي
  • شرطة أبوظبي وبنك أبوظبي الأول يكرمان المعلمين في “يوم المعلم العالمي”
  • دوري أدنوك للمحترفين: 4 مباريات تفتح الحساب في «مفترق الطرق»!
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان العلاقات وتطورات المنطقة
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • “حياكم في أبوظبي” و”بوسطن سيلتكس” يكشفان عن ملعب كرة السلة في “ريم سنترال بارك” في حلته الجديدة المستوحاة من الثقافة الإماراتية وشعار الفريق