قال وزير التعليم اللبناني عباس الحلبي إن الدراسة في المدارس الحكومية تأجلت حتى شهر نوفمبر، لأنها تستخدم حاليًا كملاجئ للنازحين بعد الهجمات الإسرائيلية على لبنان.

وأعلن الحلبي اليوم الأحد، إيقاف الدراسة في المدارس الحكومية والمدارس الثانوية والمهنية حتى 4 نوفمبر، وقال: "نصر على عدم إضاعة العام الدراسي مهما كانت الصعوبات كبيرة".

أخبار متعلقة وزير التعليم اللبناني: 600 مدرسة قدمت خدماتها للنازحينإطلاق نار في بئر سبع.. مقتل مستِوطنة وإصابة 7 آخرين

وأوضح الحلبي أن "إمكانية العودة للدراسة في الجامعات الخاصة اعتبارا من غد الاثنين ستقررها إدارات الجامعات مع مراعاة ظروف الطلبة".

وأشار إلى منح المدارس الخاصة الإذن بالتدريس عن بُعد حسب الإمكانيات المتوفرة لديها، وأن "قرار التدريس حضوريًا تقع مسؤوليته الكاملة على من يقرره".

إنقاذ العام الدراسي

ونقلت الوكالة الوطنية للاعلام عن الحلبي قوله، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد عن إنقاذ العام الدراسي والجامعي، "إن التطورات الميدانية للعدوان الإسرائيلي على مناطق واسعة من لبنان، والمخاطر الناتجة عن التدمير الذي يصيب هذه المناطق، أصاب الوطن كله في الصميم، ورتب نزوحًا كثيفًا طاول عشرات الآلاف من العائلات اللبنانية التي لجأت إلى مراكز الإيواء، أو إلى بيوت الأقارب والأصدقاء، أو المنشآت العامة".

جرى رصد تحرك للآليات العسكرية الإسرائيلية مقابل بلدة الوزاني في #جنوب_لبنان.#اليوم
للمزيد: https://t.co/FfLzFSYRo9 pic.twitter.com/tUb0kDfYjh— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024


وأضاف:"لم تكن المدارس الرسمية والمؤسسات التربوية الخاصة بمنأى عن هذا الكابوس الكبير، فقد تحولت مئات المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية وأجزاء واسعة من أبنية الجامعة اللبنانية، وعدد من المدارس الخاصة، إلى ملاذات آمنة فتحت أبوابها لأهلنا النازحين من المناطق التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي، الذي لا يتوقف عند حدود جغرافية ولا أخلاقية ولا إنسانية".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بيروت لبنان الهجمات الإسرائيلية على لبنان العام الدراسي في لبنان

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تأجيل الدراسة في لبنان إلى 4 نوفمبر

أعلن وزير التعليم اللبناني، تأجيل العام الدراسي الجديد إلى 4 نوفمبر المقبل، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • لبنان يرجئ بدء العام الدراسي الجديد إلى الرابع من نوفمبر
  • «القاهرة الإخبارية»: تأجيل الدراسة في لبنان إلى 4 نوفمبر
  • الخولي: لإنقاذ العام الدراسي ووضع خطة تضمن استمراره
  • وزير التعليم اللبناني: تحويل المدارس والجامعات إلى ملاذات للنازحين
  • وزير التعليم اللبناني: مئات المدارس وأجزاء واسعة من الجامعات اللبنانية تحولت إلى ملاذات آمنة لإيواء النازحين جراء العدوان الإسرائيلي
  • مع استمرار الحرب.. لبنان يعلن تأجيل بدء العام الدراسي
  • بالتاريخ.. وزير التربية يحدّد بدء العام الدراسي في المدارس
  • بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟
  • في ظل الحرب.. عودة التعليم عن بُعد؟