تلقى الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برقية تهنئة من قديري مصباح رئيس الاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين، بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصار مصر في حرب السادس من أكتوبر عام 1973.

وقال مصباح، في برقيته، "يسرني أن أهنئ جمهورية مصر العربية قيادة وشعبًا بمناسبة الذكرى الـ 51 ليوم النصر وانتصار السادس من أكتوبر العظيم، وهو اليوم الذي عاد فيه الأمل إلى العرب وتمكن الجيش المصري الباسل من النصر على العدو الغاشم".

وأضاف رئيس اتحاد الصحفيين والإعلاميين الجزائريين: "نتمنى لمصر أرض الكنانة المزيد من التقدم والإزدهار تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما ننوه بالنهضة المباركة وما تحقق من إنجازات طيبة على أرض الجمهورية وما تتمتع به من مكانة عالمية مرموقة ودور رائد في دعم ونصرة القضايا العربية العادلة".

واختتم مصباح تهنئته: "كل عام والشعب المصري العظيم بخير وعزة وكرامة، ونستلهم من هذا النصر العظيم العزيمة والإصرار على مواصلة البناء والتقدم".

اقرأ أيضاً«المجيز في اللغة لسلامة النطق والتحرير الصحفي» مرجع مهم للصحفيين والإعلاميين

«حرب أكتوبر الدروس المستفادة» ندوة تثقيفية بمكتبة الإسكندرية

«ومضات من ذكرى الانتصار».. احتفالية كبرى بمناسبة مرور 50 عامًا علي حرب أكتوبر بمكتبة الإسكندرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر منوعات القاهرة في 6 أكتوبر

إقرأ أيضاً:

برلماني: ذكرى انتصارات أكتوبر تبعث الأمل في نفوس المصريين بتدشين جمهورية جديدة

قال النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، إن انتصارات أكتوبر المجيدة، ستبقى ملحمة خالدة في تاريخ مصر، ليس فقط لأنه النصر الأعظم في تاريخ مصر الحديث، لكن لما ترتب عليه من نتائج كبيرة، واستعادة سيناء، وتوقيع اتفاقية السلام.

نستحضر دروس النصر ونحتفي بالأبطال والشهداء

ولفت «الكمار»، في بيان له اليوم، إلى كلمة الرئيس السيسي، بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد، التي أشار فيها إلى أن احتفال نصر أكتوبر المجيد، يأتي حاملا معه رسائل الانتصار والمجد، وأياما نستحضر فيها دروس النصر ونحتفي بالأبطال والشهداء.

وأشار إلى أن الاحتفالات بالنصر المجيد، تتزامن مع احتفالات تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية، لينضموا لشرف العسكرية والبطولة، بعد أن جرى تأهيلهم وفقا لأحدث المعايير العلمية والعسكرية.

ذكرى انتصار حرب أكتوبر 

وشدد عضو مجلس النواب، على أن مصر حققت نصرا سيبقى خالدا في ذاكرة الوطن وتاريخه المجيد، مطالبا جموع المصريين بالاصطفاف وراء الدولة المصرية وقيادتها السياسية، وسط اضطرابات وتوترات إقليمية كبيرة.

وأكد النائب مدحت الكمار، أن ذكرى حرب أكتوبر تبعث الأمل في نفوس المصريين جميعا، بتدشين جمهورية جديدة، ووطن قوي قادر على دحر الأعداء، والتصدي لأي مؤامرة.

مقالات مشابهة

  • 6 أكتوبر .. العبور التاريخي الذي أعاد الكرامة العربية
  • اتحاد الصحفيين الجزائريين: نصر أكتوبر العظيم أعاد الأمل إلى العرب
  • “الأعلى للإعلام” يتلقّى برقية تهنئة من اتحاد الصحفيين الجزائريين في ذكرى نصر أكتوبر
  • «الطريق إلى النصر بين الصمود والاستنزاف».. فيلم وثائقي عن نصر أكتوبر (فيديو)
  • السيسى يلقي كلمة للأمة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • برلماني: ذكرى انتصارات أكتوبر تبعث الأمل في نفوس المصريين بتدشين جمهورية جديدة
  • «صوت الشعب»: انتصار أكتوبر أثبت للعالم قدرة مصر على قهر المستحيل
  • رئيس «الأسقفية» يهنئ المصريين بذكرى نصر أكتوبر: أعاد لمصر هيبتها
  • أطفال في محاكاة لحرب أكتوبر احتفالاً بالنصر.. «زرع العلم.. طرح الأمل»