بوابة الوفد:
2024-10-06@22:41:18 GMT

إيران: فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

كشفت وكالة رويترز عن مسؤولين إيرانيين بفقدان الاتصال بقائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني الذي كان في لبنان منذ ضربات في بيروت الأسبوع الماضي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

إيران جاهزة بخطة للرد على الهجوم الإسرائيلي المحتمل.. قادرون على تسويتها بالأرض إيران تلغي الرحلات الجوية بجميع المطارات 9 ساعات

 أفادت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصدر عسكري، اليوم الأحد، بأنّ خطة الردّ اللازم على أي هجوم إسرائيلي محتمل جاهزة تمامًا، لافتًا إلى أنه إذا تحركت إسرائيل فلن يكون هناك شك في تنفيذ الضربة المضادة الإيرانية.

وقال المصدر للوكالة الإيرانية: "في خطة إيران هناك عدة أنواع من الضربات المضادة والمحددة، وبحسب نوع عمل الصهاينة، سيتم اتخاذ قرار فوري بشأن تنفيذ واحدة أو أكثر منها".

وتابع: "بنك أهداف إيران لديه أهداف كثيرة داخل إسرائيل، كما أظهرت عملية الوعد الصادق 2 أننا قادرون على تدمير أي نقطة نريدها وتسويتها بالأرض".

وأعلنت منظمة الطيران المدني الإيرانية، اليوم الأحد، تعليق الطيران في جميع مطارات البلاد من الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المحلي وحتى الساعة السادسة من صباح غد الإثنين.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، بأنن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيراني، أعلن في تصريح، عن تعليق الطيران في جميع مطارات إيران من الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المحلي وحتى الساعة السادسة من صباح غد الاثنين.

وأطلقت إيران الثلاثاء 200 صاروخ باتجاه إسرائيل في ثاني هجوم من نوعه في غضون ستة أشهر. وقالت طهران إنّ هذا الهجوم جاء "انتقاما" لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في 31 يوليو في عملية نسبت لإسرائيل، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله في غارة إسرائيلية في 27 سبتمبر قتل فيها أيضا مسؤول في الحرس الثوري الإيراني.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكالة تسنيم الإيرانية الطيران المدن لقاهرة الإخبارية الرحلات الجوية الطيران المدني الهجوم الإسرائيلي طيران المدني التوقيت المحلي فيلق القدس هجوم إسرائيلي منظمة الطيران المدني عملية الوعد الصادق المتحدث باسم وكالة تسنيم اغتيال رئيس المكتب قائد فيلق القدس جميع المطارات مسؤولين إيرانيين

إقرأ أيضاً:

تضارب الأنباء حول مصير قائد فيلق القدس الإيراني

#سواليف

نقلت وكالة رويترز عن م#سؤولين_إيرانيين قولهم إن #الاتصال #فُقد بـ #إسماعيل_قآني #قائد #فيلق_القدس، الذي كان في #لبنان بعد ضربات في بيروت الأسبوع الماضي.

فيما قال عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إن اللواء قآني بصحة جيدة، ويجب عدم إعطاء الشائعات أي أهمية.

مشيرا إلى أن الشائعات جزء من إستراتيجية العدو لبث اليأس لدى محور المقاومة.

مقالات ذات صلة صحفي أميركي يضرم النار بنفسه دعما لغزة 2024/10/07

مقالات مشابهة

  • تضارب الأنباء حول مصير قائد فيلق القدس الإيراني
  • كان في لبنان .. فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس قآاني
  • مصادر تفيد بانقطاع الاتصال مع قائد فيلق القدس الإيراني منذ الأسبوع الماضي
  • عاجل | رويترز عن مسؤولين إيرانيين: فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس الذي كان في لبنان بعد ضربات في بيروت الأسبوع الماضي
  • رويترز: إيران تفقد الاتصال بقائد فيلق القدس منذ ضربات بيروت الأسبوع الماضي
  • إيران تعلن فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس إسماعيل قاآني
  • رويترز عن مسؤولين إيرانيين: فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس الإيراني (قاني) الذي كان في لبنان منذ ضربات في بيروت الأسبوع الماضي
  • وكالة مهر الإيرانية: إلغاء جميع الرحلات الجوية في البلاد
  • وكالة إيرانية تحسم الجدل حول مصير قائد فيلق القدس في الحرس الثوري