كشف الفنان الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين ورئيس مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري عن أسماء المكرمين خلال فعاليات المهرجان هذا العام، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم ،  داخل أحد الفنادق الشهيرة بمنطقة الزمالك.

وأشار أشرف زكي في المؤتمر الصحفي لمهرجان  نقابة المهن التمثيلية، إنه من المقرر تكريم سلطان القاسمي، حيث أن كان له فضل كبير في دعم دار الفنانين، وله بصمات كثيرة في المسرح العربي .

أسماء المكرمين في مهرجان نقابة المهن التمثيلية 

وتابع نقيب الممثلين سوف يتم تكريم اسم النجم احمد راتب الذي تم الاتصال بأسرته، اضافه إلي تكريم رمز من رموز المسرح المصري و هو المخرج المسرحي سمير العصفوري الذي أرهقني كثيراً من أجل الموافقة على التكريم ، لكنه يستحق منا التكريم ، إضافة لتكريم الدكتور يحيي الفخراني.

أكد الفنان الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، خلال مؤتمر مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، إن الهدف منه دعم الشباب وخلق جيل من المبدعين و تسليط الضوء عليهم و تنوير مسارح مصر.


كشف أشرف زكي أن الإفتتاح سوف يكون في أحد فنادق القاهرة الكبرى وأول عرض سيكون في الجامعة الأميركية التي عقدنا معها بروتوكولا ، وعدد من العروض حوالي 25 عرضا و إقامتها علي عدد من المسارح.


و أشار الدكتور أشرف زكي في حديثه خلال مؤتمر مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح أن الدكتورة إيناس عبد الدايم ستكون رئيسا شرفيا للمهرجان ، و التي لها إسهامات كبيرة.


واضاف أشرف زكي خلال مؤتمر مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري عن أهم رعاة المهرجان و يتمثل في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي لم تبخل بأي شيء، كما أعلن عن أسماء المكرمين في الدورة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصرى، هم: سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى وحاكم الشارقة والذى رحب بالتكريم، وتكريم الراحل أحمد راتب وسمير العصفورى ويحيي الفخراني.

 

ووجه الفنان أشرف زكى الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والأستاذ عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة، ووزير الثقافة أحمد هنو، كما وجه الشكر لأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية على مجهودهم، وذلك خلال مؤتمر مهرجان المهن التمثيلية للمسرح المصرى.

يذكر أن بدأ اليوم المؤتمر الصحفى لإعلان تفاصيل مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصرى في دورته السابعة، والذى يرأسه الفنان أشرف زكى ويديره الفنان سامح بسيوني، ومن المقرر انعقاده في الفترة من 9 حتى 20 أكتوبر، وحرص علي الحضور كل من الفنان أشرف زكى وأحمد سلامة وأشرف طلبة وعزوز عادل، ومنة بدر تيسير.

وكان قد أعلن المهرجان نقابة المهن التمثيلية المسرحي عن العروض المشاركة وهي: مسرحية "بلاك" من إخراج تغريد عبد الرحمن، ومسرحية "بيت اللعبة" إخراج محمد فريد، وعرض "العشاء الأخير" من إخراج إياد أمين، وعرض "العرض مستمر" من إخراج أحمد الرمادي، ومسرحية "إليستيس" من إخراج مارك نبيل، ومسرحية "طار فوق الجميع" من إخراج محمد صقر، ومسرحية "الشك" من إخراج أحمد حتحوت، ومسرحية "الزواحف" من إخراج محمد شحاتة.

ومسرحية "يوم سعيد سعادة" من إخراج عبد الله صابر، ومسرحية "سقوط حر" من إخراج محمد فرج الخشاب، ومسرحية "إيه كلاس" من إخراج محمود سليمان، ومسرحية "الزائر" من إخراج جاسمين أحمد، ومسرحية "مغلق للتحسينات" من إخراج أنس سمير، ومسرحية "ابن الشدة" من إخراج أحمد عبد الجواد، ومسرحية "بنت القمر" من إخراج إسراء أحمد، ومسرحية "الشقة" من إخراج يوركا، ومسرحية "السر" من إخراج محمد عبد الوارث، ومسرحية "11:11" من إخراج محمد علاء، ومسرحية "الناس اللي في التالت" من إخراج علاء الوكيل. ومسرحية 12.12 من إخراج يوسف الأسدي.

ومسرحية "آل ويلر" من إخراج أمنية حسن، ومسرحية "رغبة تحت شجرة الدردار" من إخراج مارتينا عادل، ومسرحية "كارمن" من إخراج عمر محمد الحسيني، ومسرحية "مسرح الحياة" من إخراج بدر الأحمدي، ومسرحية "غرباء تماما" من إخراج مينا نبيل.

أشرف زكي: مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح يدعم الجيل الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أشرف زكي الدكتور أشرف زكي أحمد راتب يحيى الفخراني خلال مؤتمر مهرجان أسماء المکرمین من إخراج محمد أشرف زکی

إقرأ أيضاً:

بسبب والدها.. ابنة أحمد راتب تهاجم المهرجانات ومحمد إمام يرد (اعرف القصة)

اثارت لمياء راتب، ابنة الفنان الراحل أحمد راتب جدلًا واسعًا على السوشيال ميديا، بعد نشرها رسالة مؤثرة لوالدها على عدم تكريمه في المهرجانات السينمائية خلال السنوات الماضية.

لمياء أحمد راتب: 8 سنين ومفيش مهرجان في مصر فكر يكرم بابا

وكتبت لمياء راتب، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي الشهير فيسبوك، قائلة : "8 سنين ومفيش مهرجان في مصر فكر يكرم اسم أحمد راتب بس عارف يا بابا أنا كل يوم بكرمك بالدعاء ليك وجمهورك بيكرمك طول الوقت بانه فاكرك ومفتقدك".

 

محمد إمام يرد على ابنة أحمد راتب : والدك مش محتاج تكريم

وجه الفنان محمد إمام، رسالة دعم لـ  لمياء أحمد راتب بعد منشورها عن والدها، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير انستجرام.

وكتب محمد إمام، عبر حسابه قائلًا : "والدك مش محتاج تكريم الاستاذ أحمد راتب من أقوى الممثلين اللي جم في تاريخ الفن والجمهور هو اللي بيكرمه كل يوم بأعماله العظيمة الله يرحمه كان ممثل نادر". 

محطات في حياة أحمد راتببدأ مشواره الفني وهو طفل، حيث كان يمارس التمثيل في المدرسة.نمت موهبته بالتمثيل عندما التحق بفرقة التمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة.ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية.كانت بدايته بالتلفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما.اتسم أداؤه بالبساطة وعدم التكلف.اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية.نال جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم.شارك في أعمال الفنان عادل إمام.استطاع أن يؤدي أدوارًا جيدة.شكّل قاسماً مشتركا لمعظم أفلام الشباب الحديثة.يعد من أبرع الفنانين الذين أدّوا الأدوار الهزلية اللاذعة للمجتمع.آخر أعماله السينمائية فوبيا الذي انتهى من تصويره بالكامل وعرض عام 2017.رحل صباح يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2016، عن عمر ناهز 67 عامًا، بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة.

 

مقالات مشابهة

  • أشرف زكي يكشف لـ«الوطن» سبب تكريم اسم أحمد راتب بمهرجان المسرح
  • أشرف زكي: مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح يدعم الجيل الجديد
  • أشرف زكي يكشف تفاصيل مهرجان نقابة المهن التمثيلية
  • قائمة المكرمين في مهرجان مسرح «المهن التمثيلية».. بينهم يحيى الفخراني
  • أشرف زكي: «المتحدة» ترعى تصوير العروض المسرحية لمهرجان المهن التمثيلية 
  • أشرف زكي يعلن الرئيس الشرفي لمهرجان مسرح «المهن التمثيلية»
  • أشرف زكي يشكر «المتحدة» على دعمها لمهرجان مسرح «المهن التمثيلية»
  • مؤتمر صحفي للإعلان عن مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري
  • بسبب والدها.. ابنة أحمد راتب تهاجم المهرجانات ومحمد إمام يرد (اعرف القصة)