اجتاحت الفيضانات عدد من دول العالم، وتسببت في أضرار جمة في الأرواح والمنازل وتشريد آلاف آخرين، وأرجعها كثيرون من علماء المناخ إلى التغيرات المناخية التي أثرت بشكل كبير على حالة الطقس في كافة دولة العالم.

قتلى في بنجلاديش بسبب الفيضانات

وبحسب موقع القاهرة الإخبارية، فقد اجتاحت الفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة والسيول بنجلاديش، ما تسبب في مقتل ما لا يقل عن 6 أشخاص على الأقل، بينما بقي أكثر من 100 ألف شخص عالق شمال البلاد.

وغمرت المياه الكثير من المنازل، وأدت إلى عزل القرى واحتياج الكثيرين لجهود الإنقاذ، وبسبب الوضع شارك أفراد من الجيش عبر قوارب وطائرات مروحية في إنقاذ المواطنين، فضلا عن تسليم إمدادات الطوارئ وإجلاء المحاصرين بسبب الفيضانات.

وكشف مسؤولون بتايلاند عن مخاوف من أن الفيضانات التي تجتاح البلاد قد تسبب تضرر قطاع الزراعة خاصة حقول الأرز التي تواجه احتمال تدميرها بشكل كامل.

نفوق أفيال في تايلاند

في تايلاند نفق فيلان غرقا بسبب الفيضانات المفاجئة التي شهدتها مدينة شيانج ماي العاصمة السياحية لشمال البلاد، فيما تم إنقاذ 100 فيل آخر ووضعهم في محمية طبيعية.

وطالت أضرار الفيضانات الناتجة عن ارتفاع منسوب نهر بينج البشر أيضا، حيث بقي الآلاف عالقون خاصة كبار السن معزولين، وكانت فرق الإنقاذ المتطوعة تعمل على إمدادهم بالطعام أو إجلائهم عبر القوارب، وفق ما جاء في موقع القاهرة الإخبارية.

أضرار في 5 ولايات في أمريكا بسبب الفيضانات

أما الولايات المتحدة فقد عانت خلال الأسبوع الماضي من إعصار هيلين والذي لقب بأنه «مهدد للحياة» حيث ضرب 5 ولايات هي ساوث كارولاينا وفلوريدا وجورجيا ونورث كارولاينا وفرجينيا، وتسبب بمقتل ما لا يقل عن 90 شخص، وتدمير عدد كبير من المنازل.

وبحسب شركات تأمين وخبراء، فإن التقديرات الناتجة عن أضرار الإعصار هيلين تتراوح ما بين 15 إلى 100 مليار دولار.

وبحسب الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، فقد خلف أضرار جمة في أنظمة المياه والاتصالات وبعض الطرق الحيوية، فضلا عن بقاء 2.7 مليون شخص بدون كهرباء يوم الجمعة الماضي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غضب الطبيعة فيضانات التغيرات المناخية بنجلاديش تايلاند تايوان الولايات المتحدة بسبب الفیضانات

إقرأ أيضاً:

الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد

نشرت وزارة الداخلية توضيحا في شأن تصريح اليوسف عن البصمة البيومترية، وقالت إن أن المواطنة التي تمت الإشارة إليها في التصريح أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت الدولي ودخلت البلاد، وذلك بعد توضيح الإجراءات المتبعة في حال عدم استكمالها.

وأكدت الوزارة أهمية الاقتداء بالقيادة السياسية للبلاد في استكمال إجراءات البصمة البيومترية، حيث إن الاجراءات الحكومية تطبق على الجميع دون استثناء.

وأهابت بكل من لم يقم باستكمال إجراءات البصمة البيومترية بضرورة إنهائها في أسرع وقت، حيث سيتم تعطيل جميع معاملاتهم المصرفية والحكومية، واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

المصدر وزارة الداخلية الوسومالبصمة البيومترية وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • السيد عبدالملك الحوثي: أمريكا شريك أساسي في جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني
  • قتلى وتقطع السبل بالآلاف جراء فيضانات في بنغلادش
  • تايلاند تصدر تحذيراً من الفيضانات
  • سد ضخم يستعد لإطلاق المياه.. حكومة تايلاند تحذر من الفيضانات
  • مقتل 7 أشخاص وتقطع السبل بأكثر من 150 ألفًا بسبب الفيضانات في بنجلاديش
  • البوسنة تؤجل المباريات بسبب الفيضانات والانهيارات
  • بسبب البكتيريا.. وفاة 4 أشخاص وإصابة آخرين في الصين
  • مصرع 16 شخصًا على الأقل بسبب فيضانات في البوسنة والهرسك
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد